وقاحة وقلة أدب وسوء تربية ،،،، اختتام مشروع نادي الترميز الرقمي لليافعين النشميات يختتم المشوار وأبطال الحرة الأمل الاخير للإنجاز جامعات الفساد وسرقة الأبحاث وتدمير الابتكار في العالم العربي اجتماع حاشد لحزب ارادة بلواء الرمثا لدعم مرشح حزب إرادة الشاب م. عمار البشير الشقران. أسيرة سابقة في القطاع تكذب الإعلام الإسرائيلي اعلان قائمة النشامى لمواجهتي الكويت وفلسطين 10شهداء جراء قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة د.أيوب أبودية يكتب:لا مناص من توطين مصادر الطاقة د. حازم قشوع يكتب:ظاهرة كامالا – أوباما ! القبول الموحد: 14063 طلباً للالتحاق بالكليات الرسمية للدبلوم المتوسط د. خالد الوزني يكتب:تحوُّلات الأفق الاقتصادي أد مصطفى محمد عيروط يكتب:حراك الانتخابات النيابيه (١) الذهب يرتفع بشكل طفيف لكنه يتجه لتكبد خسارة أسبوعية السفير الصيني تشن تشوان دونغ يزور محافظة الطفيلة وفيات الجمعة 23-8-2024 أجواء صيفية عادية اليوم وصيفية معتدلة غدا مجرمان خطيران تنكرا بملابس نسائية وحاولا الهروب من السجن تحاليل مهمة للرجال في سن 35 مقتل رضيع بهجوم كلبين بينما كان والداه يدخنان القنب
كتّاب الأنباط

وقاحة وقلة أدب وسوء تربية ،،،،

وقاحة وقلة أدب وسوء تربية ،،،،
الأنباط -
خليل النظامي 

وقاحة وقلة أدب وسوء تربية ،،،،

أرصد الكثير من الفيديوهات التي يبثها مجموعة من الشباب الأردنيين عبر منصات التواصل الإجتماعي خاصة ممن غادروا مؤخراً بشكل غير قانوني الى الولايات المتحدة الأمريكية،،

مضامين هذه الفيديوهات تتمحور حول إعطاء صورة سيئة جدا وغير دقيقة عن بعض المحافظات في الأردن، على سبيل المثال محافظة الزرقاء، وعجلون وجرش وإربد وغيرها، موهمين أنفسهم أن هذه الفيديوهات التي ينشرونها فكاهية وغرضها الدعابة.

فخذ عني أيها الوقح ما يلي :

أولا : محافظة الزرقاء لم ادخلها منذ ١٥ سنة ولست منها، ولكن لي فيها رفاق وزملاء كثر، وهي ليست محافظة صبغتها الزعرنة والجرائم والسلوكيات غير الشرعية، ومليئة بالرجال الأخيار وأهل العلم والمعرفة، وخرجت الكثير الكثير ممن نعتز بهم وبرفقتهم.

ثانيا : محافظة عجلون فيها رجال صناديد وأهل كرم وعزة وشهامة، وليست مرتع للتخلف والفقر والجهل كم تدعون في ما تنشرون، فيكفيها شرفا أن أهلها من أطيب وأبسط وأكرم مخاليق هذا الكوكب، ومثلها محافظتي إربد وجرش.

ثالثا : أكرمك الله ووفر لك فرصة جديدة لتعيش حياة مختلفة ربما تنجح وربما تفشل فيها، ولكن هذا لا يعني أن تتهم وتحاول التطاول وتشوية موطنك الأصلي، والإساءة لأهله، فهذه المواضيع ليست من دوائر المزاح والفكاهة واللعب.

رابعا : ما شاهدته ظاهرة جديدة، ولم نسمعها ولم نراها من قبل، فجميع الأردنيين الذين يعيشون في الخارج، يمتدحون الأردن ويتحدثون عنها وعن شهامة أهلها وكرمهم وعن جمالها، بغض النظر عن وجود بعض الاختلافات السياسية لبعضهم، وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على أن هناك سوء في تربية الكثير.

خامسا : لا تعتقدوا للحظة، أن حديثكم القذر عن موطنكم، سيجلب لكم المعجبات والمراهقات والمراهقين، بل سيعطي صورة ذهنية عنكم أنكم لستم سوى مجموعة من الحشرات والطفيليات كانت تستهلك من أكسجين الأردن بلا فائدة ترجى وهذه أولى خطوات الفشل في حياتكم في أمريكيا.

سادسا : راجعوا أنفسكم، وما تنشرونه عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتذكروا أن ثوابت وعادات وتقاليد وصورة المجتمع الأردني ليست موادا للسخرية والفكاهة والدعابة، وكونوا خير سفراء لأهلكم ووطنكم في مسيرتكم وحياتكم في الولايات المتحدة الأمريكية.

بعض الخجل فقط،،، إخجلوا من سلوكياتكم.
#خليل_النظامي