حين تتحول الشعارات الانتخابية إلى سموم خبيثة وخفية لقاء تشاركي بين مجلس محافظة المفرق ومنطقة الملك طلال التنموية والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب وزير الداخلية يزور مصنع غرب إربد للصناعات المعدنية ويشيد بإنجازات البلدية الحياصات رئيسا فخريا للنادي الفيصلي الكايد يزور مشاريع ويجتمع مع القطاعات الاقتصادية في الكرك مركز زين للرياضات الإلكترونية ينظّم بطولة PUBG Mobile بمشاركة 256 لاعباً "الجمارك" و"تنظيم الاتصالات" تؤكدان أهمية مركز جمرك التجارة الإلكترونية في تحسين وتبسيط الإجراءات الأمن العام: نسبة الكشف عن الحوادث المفتعلة 100% انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني(إناث) لمديرية شباب إربد في بيت شباب إربد المعايطة: المراقبون الدوليون يشكلون حجر الزاوية لتعزيز الشفافية الانتخابية منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الشباب غدا "المستقلة للانتخاب": 369 مرشحا حزبيا يتنافسون ضمن الدوائر المحلية تعديل الضمان الاجتماعي يوّرث الزوج راتب زوجته تمديد إجازة الأمومة وعدم تخفيض العقوبات .. تعديلات جديدة على قانون العمل المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مخدرات بواسطة طائرة مسيرة اللاعب سالم العجالين يعدل عن قرار احترافه بالدوري العراقي ويجدد ولائه للنادي الفيصلي "المستقلة للانتخاب" تنشر أسماء المرشحين الحزبيين في الدوائر المحلية مركز راصد يصدر أمثلة افتراضية تطبيقية لاحتساب النتائج على مستوى الدوائر المحلية والعامة للانتخابات النيابية 2024. مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الفاعوري الطفلتان الغزيتان سمية ولمى تفوزان بجائزة الهيثم للمراسل الميداني فئة الأطفال
اقتصاد

"الجمارك" و"تنظيم الاتصالات" تؤكدان أهمية مركز جمرك التجارة الإلكترونية في تحسين وتبسيط الإجراءات

{clean_title}
الأنباط -
أكدت دائرة الجمارك وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، أن مركز جمرك التجارة الإلكترونية والنقل السريع، سيعمل على تحسين التجارة الإلكترونية وتبسيطها واستيعاب نموها.
وقالتا في بيان مشترك اليوم الاثنين، إن المركز سيشرع بتقديم تسهيلات كبيرة لمتلقي الخدمة من مواطنين وتجار ومستثمرين وشركات النقل السريع، وتسهيل إجراءات تسليم طرود التجارة الإلكترونية بما يقلل الوقت والجهد على الشركات ومتلقي الخدمة في ظل ازدياد معاملات التخليص المتعلقة بطرود التجارة الإلكترونية.
وأضاف البيان، أن المركز الجديد سيشكل نقلة نوعية في مجال التجارة الإلكترونية، لما له من أثر إيجابي على الاقتصاد الوطني وتقديم الخدمات المطلوبة في محطة واحدة، وتنظيم العملية وفقا لأحدث المواصفات الدولية والممارسات الفضلى المتبعة في هذا المجال.
وأوضح أن إنشاء المركز الجديد هو قرار يقع ضمن اختصاص دائرة الجمارك، وجاء حرصا من الدائرة على تطوير خدمات جمركية وتوحيد الإجراءات وتخفيف العبء على المراجعين وتطبيق إجراءات جمركية رقمية سريعة.
وأكد البيان دعم هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ودائرة الجمارك لكل ما من شأنه تطوير عمليات التجارة الإلكترونية والتسهيل على شركات البريد السريع، وتنفيذ متطلبات رؤية التحديث الاقتصادي والاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية، والسياسة العامة لقطاع الاتصالات المتعلقة بتنشيط القطاع البريدي لتلبية متطلبات التجارة الإلكترونية.
وأشار إلى أن الخدمة ستقدمها كوادر دائرة الجمارك طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة، خلافا لما هو معمول به حاليا 7 ساعات يوميا فحسب.
وأوضح أن نقل مركز جمرك البريد هدفه توحيد وضبط إجراءات التعامل مع الطرود الواردة للمملكة خاصة بعائث التجارة الإلكترونية، في ظل توفر المساحات الكافية في مبنى شركة البريد الأردني اللازمة لإنشاء المركز.
وأكد أن الموقع الجديد سيسهل إمكانية التوسع بمساحات إضافية تشمل المستودعات وتوفر البنية التحتية اللازمة وعناصر الأمن والحماية اللازمة، وأن دائرة الجمارك ستدخل نظاما جديدا للتخليص على الطرود البريدية وفرزها، وفقا للقيمة والمعايير المحددة بالتنسيق مع الجهات الرقابية واستكمال الموافقات اللازمة على الطرود الواردة لحين إيصالها إلى وجهتها النهائية.
وكان قرار إنشاء مركز جمرك التجارة الإلكترونية والنقل السريع في مبنى شركة البريد الأردني صدر في الجريدة الرسمية الخميس الماضي، حيث سيتولى المركز إجراءات إتمام عمليات التخليص الجمركي على البعائث البريدية الواردة إلى المملكة والصادرة منها والمارة بطريق (الترانزيت) عبر أراضيها من خلال مشغل الخدمات البريدية العام والخاص وإلغاء مركز جمرك بريد العاصمة.