مركز زين للرياضات الإلكترونية ينظّم بطولة PUBG Mobile بمشاركة 256 لاعباً البلبيسي: فيروس جدري القردة لا يشكل خطورة على حياة الناس حسين الجغبير يكتب :تجارب فاشلة.. الا يتعظون؟ إلى عتاعيت السياسة ،، ألم يحن وقت سداد الدين للأردن بلديات الزرقاء بين التحديات الآنية والفرص المستقبلية لقاء تشاركي بين مجلس محافظة المفرق ومنطقة الملك الحسين بن طلال التنموية والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب حين تتحول الشعارات الانتخابية إلى سموم خبيثة وخفية وزير الداخلية يزور مصنع غرب إربد للصناعات المعدنية ويشيد بإنجازات البلدية الحياصات رئيسا فخريا للنادي الفيصلي الكايد يزور مشاريع ويجتمع مع القطاعات الاقتصادية في الكرك "الجمارك" و"تنظيم الاتصالات" تؤكدان أهمية مركز جمرك التجارة الإلكترونية في تحسين وتبسيط الإجراءات الأمن العام: نسبة الكشف عن الحوادث المفتعلة 100% انطلاق معسكر التدريب المهني والتعليم التقني(إناث) لمديرية شباب إربد في بيت شباب إربد المعايطة: المراقبون الدوليون يشكلون حجر الزاوية لتعزيز الشفافية الانتخابية منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير الشباب غدا "المستقلة للانتخاب": 369 مرشحا حزبيا يتنافسون ضمن الدوائر المحلية تعديل الضمان الاجتماعي يوّرث الزوج راتب زوجته تمديد إجازة الأمومة وعدم تخفيض العقوبات .. تعديلات جديدة على قانون العمل المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مخدرات بواسطة طائرة مسيرة اللاعب سالم العجالين يعدل عن قرار احترافه بالدوري العراقي ويجدد ولائه للنادي الفيصلي
اقتصاد

ديوان المحاسبة يعقد دورة تدريبيه حول كشف الاحتيال

{clean_title}
الأنباط -

أكد الدكتور راضي الحمادين رئيس ديوان المحاسبة على ضرورة امتلاك المدقق مهارات خاصة في اكتشاف طرق الاحتيال المتعددة والتلاعب المقصود والمتعمد بالقوائم المالية.
وقال الحمادينخلال افتتاحه اليوم الدورة التدريبية الخاصة بتعزيز قدرات موظفي الديوان على كشف الاحتيالوالتي تعقد بالتعاون مع مؤسسة آدم سمث الدولية" ان على المدقق الإلمام بكافة الطرق والأساليب التي يقوم بها البعض بهدف تضليل المدقق عمداً، وذلك بغية التلاعب بالقوائم المالية، من خلال إخفاء معلومات او التزوير او الإبلاغ الكاذب عنها بهدف تحقيق منفعة شخصية او اخفاء حقيقة معينة تقود الى الحاق الضرر بالمؤسسة التي يعمل بها".
وأضاف الحمادين بأن الديوان يسعى وفق خطته الاستراتيجية الى تحفيز المدققين للحصول على شهادات مهنية متخصصة معنية بطبيعة عمل الديوان ومنها شهادة فاحص /مدقق احتيال معتمد(CFE). وهي شهادة عالمية تمنحها جمعية فاحصي الاحتيال المعتمدين منوهاً بأن الديوان سيعقد ورشة عمل تعريفية متخصصة خلال الفترة المقبلة لكافة الموظفين بهدف التعريف بهذه الشهادة ومميزاتها، ومميزات الحصول عليها والإضافة النوعية التي ستحققها للمخزون المعرفي للمدقق.
وثمّن الحمادين التعاون المثّمر بين الديوان ومؤسسة آدم سمث الدولية التي قدمت خبراء متخصصين لتقديم الدورة لكوادر الديوان، مؤكداً أنه تم التشديد على أن تكون مفردات الدورة تراعي طبيعة عمل ديوان المحاسبة وتشتمل على أمثلة تطبيقية من واقع عمل الديوان واحتكاكه المباشر مع الجهات الخاضعة لرقابته.
يشار الى أن الدورة هي الأولى والتي يشارك بها عشرون مدققاً وتستمر لمدة يومين،وسيكون هناك دورة ثانية لنفس الغاية لمجموعة أخرى من مدققي الديوان، علماً بأن الدورة ستناقش عدة مواضيع من أهمها: مفاهيم تتعلق بمفهوم الاحتيال، ومسؤوليات المدقق الأخلاقية والقانونية والمهنية في موضوع كشف الإحتيال، والإطار التشريعي والتنظيمي التي تحكم الاحتيال، وتحليل البيانات، ومعايير التدقيق للأجهزة العليا للرقابة (ISSAIs)، ومعايير التدقيق الدولية (ISAs).