اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع بالتعاون مع أمانة عمان، نظمت الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين يوماً طبياً مجانياً لعلاج 1800 مستفيد ترامب: لن نقصف إيران .. والإعلان عن موعد توقيع الاتفاق قريبًا الفراية يهنئ المهندس بسام الزعمط بتخرج نجله جورج من Imperial College London العميد عبدالله موسى ابو كركي واولاده ينعون الشاب ابراهيم حسن مرعي

دراسة تكشف تأثير تناول القهوة على صحة القلب

دراسة تكشف تأثير تناول القهوة على صحة القلب
الأنباط -

يمكن أن يكون الأشخاص الذين يشربون كميات كبيرة من الكافيين أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، بحسب دراسة جديدة، حذّرت من أن الإفراط في تناول مشروبات الطاقة والقهوة والكولا يسبب تلفاً للقلب بمرور الوقت.

 

 

 

ولاحظت الدراسة التي أجريت في كلية زيدوس الطبية بالهند، أن من يشربون ما يعادل 600 ملغ من الكافيين يومياً يزداد لديهم معدّل ضربات القلب.

 

ووفق "هيلث داي"، عُرضت نتائج الدراسة، أمس، في دلهي، خلال الاجتماع العلمي الآسيوي للكلية الأمريكية لأمراض القلب.

 

الحد الأقصى

ولاحظ الباحثون أن شرب أكثر من 400 ملغ من الكافيين يومياً يؤدي إلى زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب بشكل ملحوظ.

 

ويعادل هذا 4 أكواب من القهوة، أو 10 علب من الصودا، أو مشروبين للطاقة.

 

وفي الدراسة، شارك 92 شخصاً سليماً، أعمارهم بين 18 و45 عاماً، وتم استطلاعهم حول تناولهم للكافيين، وخضعوا لاختبار خطوة لمدة 3 دقائق للتحقق من صحة القلب.

 

وأظهرت النتائج أن ما يقرب من 20% من المشاركين شربوا أكثر من 400 ملغ من الكافيين يومياً.

 

وقال الباحثون إن النساء، والعاملات في مجالات الأعمال والإدارة، والذين يعيشون في المناطق الحضرية، أبلغوا عن أعلى تناول يومي للكافيين.

 

وخلصت النتائج إلى أن "استهلاك الكافيين بانتظام قد يزعج الجهاز السمبثاوي، ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ومعدلات ضربات القلب"، وبمرور الوقت يسبب ذلك تلفاً للقلب.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير