ريال مدريد يظفر بالسوبر الأوروبية ويسجل رقمًا قياسيًا فوائد الأسماك: كنوز بحرية تغذي جسمك وعقلك أفضل الأطعمة والمشروبات المثالية لحرارة الصيف جيش الاحتلال: إصابة 4 جنود بانفجار عبوة ناسفة في طوباس إدانات عربية ودولية لاقتحام وزيرين إسرائيليين باحات الأقصى الاقتصاد الخفي: هل حان الوقت لملاحقة الأنشطة غير المرخصة لضمان الالتزام الضريبي؟ منع الصحفيين من دخول غرف الاقتراع.. هل يراعي معايير نزاهة الانتخابات؟ أم الجمال.. لوحة فنية وحجر أساس في حفظ التاريخ الأردني الصحة العالمية تعلن جدري القردة طارئة صحية عالمية وزير الشباب يعلن انطلاق بطولة اليوبيل الفضي لخماسيات الكرة تخريج 40 موظف شاركوا في دورة تدريبية مكثفة بـ "مهارات الضيافة" في فندق القوات المسلحة المياه والتنمية السياسية تعقدان ورشة عمل للتوعية بقانون الأحزاب "المركزي" يحذر من التعامل مع المؤسسات غير المرخصة لتجنب الاحتيال محافظ الكرك "الشريف" يزور دار البلدية ويلتقي ائمة وخطباء المساجد ويتفقد عددا من المواقع المستقلة للانتخاب: إحالة 3 أشخاص إلى المحكمة بتهمة عنف انتخابي ضد المرأة 1.7 مليار دولار حوالات المغتربين الأردنيين خلال النصف الأول وفاة شاب وإصابة آخر بمشاجرة في إربد أورنج الأردن تدعم حملة "نبارك للحسين" التي أطلقها صندوق الأمان لمستقبل الأيتام معهد الإدارة المحلية .. إنجاز ريادي للتدريب والتأهيل مدير الأمن العام يفتتح مبنى سرية الدرك الثالثة / قيادة درك مؤاب بمنطقة الربة بمحافظة الكرك
منوعات

فوائد الأسماك: كنوز بحرية تغذي جسمك وعقلك

{clean_title}
الأنباط -

تعتبر الأسماك من الأطعمة الصحية واللذيذة التي تزخر بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية لجسم الإنسان. تحتوي على بروتينات عالية الجودة وأحماض أوميجا 3 الدهنية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن.

 
 

لماذا عليكِ أن تتناولي السمك؟

 

1. صحة القلب:

أوميجا 3: تساهم أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة بكثرة في الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين في خفض مستوى الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد، مما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين. ضغط الدم: تساعد أوميجا 3 أيضًا في خفض ضغط الدم، مما يقلل من العبء على القلب.

2. صحة الدماغ:

تحسين الذاكرة والتركيز: أوميجا 3 ضرورية لنمو الدماغ وتطوره، وتساعد على تحسين الذاكرة والتركيز والقدرة على التعلم. الوقاية من الأمراض العصبية: تساهم في الوقاية من أمراض مثل الزهايمر والخرف.

3. صحة العيون:

حماية البصر: تساعد أوميجا 3 في الحفاظ على صحة العينين وتقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل التنكس البقعي.

4. صحة العظام والمفاصل:

الوقاية من هشاشة العظام: تحتوي بعض أنواع الأسماك على نسبة عالية من فيتامين د الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم وتعزيز صحة العظام.

5. صحة الجلد:

بشرة نضرة: تساعد أوميجا 3 في الحفاظ على رطوبة البشرة وتحسين مظهرها.

6. فوائد أخرى:

مصدر جيد للبروتين: تعتبر الأسماك مصدراً ممتازاً للبروتين اللازم لبناء وإصلاح الأنسجة. تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن: مثل فيتامين ب12 واليود والحديد والسيلينيوم.

أنواع الأسماك الدهنية الغنية بأوميجا 3:

السلمون السردين الماكريل التونة الرنجة

نصائح لاختيار وتناول السمك:

التنوع: حاولي تناول أنواع مختلفة من الأسماك للحصول على أكبر فائدة غذائية. الانتباه إلى طريقة الطهي: الطهي بالبخار أو الشوي هو الطريقة الأفضل للحفاظ على العناصر الغذائية في السمك. الحد من تناول الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق: مثل سمك القرش وسمك أبو سيف