الاقتصاد الخفي: هل حان الوقت لملاحقة الأنشطة غير المرخصة لضمان الالتزام الضريبي؟ منع الصحفيين من دخول غرف الاقتراع.. هل يراعي معايير نزاهة الانتخابات؟ أم الجمال.. لوحة فنية وحجر أساس في حفظ التاريخ الأردني الصحة العالمية تعلن جدري القردة طارئة صحية عالمية وزير الشباب يعلن انطلاق بطولة اليوبيل الفضي لخماسيات الكرة تخريج 40 موظف شاركوا في دورة تدريبية مكثفة بـ "مهارات الضيافة" في فندق القوات المسلحة المياه والتنمية السياسية تعقدان ورشة عمل للتوعية بقانون الأحزاب "المركزي" يحذر من التعامل مع المؤسسات غير المرخصة لتجنب الاحتيال محافظ الكرك "الشريف" يزور دار البلدية ويلتقي ائمة وخطباء المساجد ويتفقد عددا من المواقع المستقلة للانتخاب: إحالة 3 أشخاص إلى المحكمة بتهمة عنف انتخابي ضد المرأة 1.7 مليار دولار حوالات المغتربين الأردنيين خلال النصف الأول وفاة شاب وإصابة آخر بمشاجرة في إربد أورنج الأردن تدعم حملة "نبارك للحسين" التي أطلقها صندوق الأمان لمستقبل الأيتام معهد الإدارة المحلية .. إنجاز ريادي للتدريب والتأهيل مدير الأمن العام يفتتح مبنى سرية الدرك الثالثة / قيادة درك مؤاب بمنطقة الربة بمحافظة الكرك المستقلة للانتخاب وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يختتمان ورشه حول تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات النيابية 2024 في العقبه ارفعو ايديكم عن المنطقة الحرة العجلوني يهنئ طلبة البلقاء التطبيقية الحاصلين على جوائز في البطولة الوطنية لروبوتات السومو 1.7 مليار دولار حوالات المغتربين الأردنيين خلال النصف الأول من عام 2024 راصد والمستقلة للانتخاب يطلقان قافلة "شارك صح"
فن

انطلاق المعرض الدولي للخط العربي والزخرفة الإسلامية

{clean_title}
الأنباط - انطلقت مساء أمس الاثنين، فعاليات الدورة التاسعة من "المعرض الدولي للخط العربي والزخرفة الإسلامية"، الذي ينظمه "الملتقى الأردني للخط العربي"، بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، وتقام أنشطته في "جاليري بنك القاهرة عمان" في وادي صقرة.
ويشتمل المعرض الذي يستمر حتى 16 الشهر الحالي، على 75 لوحة في فن الخط العربي تبرز جماليات هذا الخط وأنواعه مثل: الثلث والرقعة والنسخ، إضافة إلى لوحات في الزخرفة الإسلامية باستخدام الحبر والأصباغ وفنون التذهيب بشكل يدوي ولوحات أخرى تدمج ما بين الخط العربي والفن التشكيلي المعاصر من خلال توظيف آيات من القران الكريم وبعض الأحاديث النبوية الشريفة والشعر العربي والأقوال المأثورة.
ويشارك في أعمال المعرض، الذي افتتحه الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية، الدكتور معن النسور، بحضور مدير بنك القاهرة عمان كمال البكري، 35 فناناً يحترفون الخط العربي والزخرفة الإسلامية من عدة دول عربية وإسلامية.
وقال الدكتور النسور بعد أن جال على محتويات المعرض، إن النهوض باللغة العربية والمحافظة عليها، وعلى الخط العربي الذي يعتبر الترجمة المرئية لجمال محتواها، هو مسؤولية جماعية منوطة بكل المؤسسات والأفراد على حد سواء، لتبقى لغتنا مبعث فخرنا ومصدر اعتزازنا وعنصرا من عناصر نهضتنا بأجيالنا المقبلة.
من جهته، أكد رئيس "الملتقى الأردني للخط العربي" جمال المغربي، أن الملتقى منذ تأسيسه عام 2016، يولي العمل الثقافي والفني أهمية كبيرة، نظراً لانعكاساته الإيجابية على التقدم الحضاري للشعوب.
وتتضمن فعاليات الملتقى أيضا، ورشات زخرفة إسلامية للمزخرف يوسف علاونة، وللمزخرفة هناء الخضور، وللمزخرفة أمل أبو الرب، فضلاً عن ورشة حول مفهوم الإبداع بفن الخط العربي للخطاط مثنى العبيدي، وورشة حول مجلة "حروف عربية" الإماراتية، يقدمها نائب رئيس تحرير المجلة خالد الجلاف.