"المركزي" يحذر من التعامل مع المؤسسات غير المرخصة لتجنب الاحتيال محافظ الكرك "الشريف" يزور دار البلدية ويلتقي ائمة وخطباء المساجد ويتفقد عددا من المواقع المستقلة للانتخاب: إحالة 3 أشخاص إلى المحكمة بتهمة عنف انتخابي ضد المرأة 1.7 مليار دولار حوالات المغتربين الأردنيين خلال النصف الأول وفاة شاب وإصابة آخر بمشاجرة في إربد أورنج الأردن تدعم حملة "نبارك للحسين" التي أطلقها صندوق الأمان لمستقبل الأيتام معهد الإدارة المحلية .. إنجاز ريادي للتدريب والتأهيل مدير الأمن العام يفتتح مبنى سرية الدرك الثالثة / قيادة درك مؤاب بمنطقة الربة بمحافظة الكرك المستقلة للانتخاب وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يختتمان ورشه حول تعزيز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات النيابية 2024 في العقبه ارفعو ايديكم عن المنطقة الحرة العجلوني يهنئ طلبة البلقاء التطبيقية الحاصلين على جوائز في البطولة الوطنية لروبوتات السومو 1.7 مليار دولار حوالات المغتربين الأردنيين خلال النصف الأول من عام 2024 راصد والمستقلة للانتخاب يطلقان قافلة "شارك صح" العربي الإسلامي يرعى فعاليات منتدى المعايير البيئية والإجتماعية والحوكمة في القطاع المالي الحكومة تستجب لـ مطالب " الأنباط" الرفاعي يرجح إرتفاع أٍسعار سيارات الكهرباء لمن نترك ساحة المعركة الانتخابية؟ انتهاء فترة التسجيل في البرنامج التدريبي للقطاع السياحي ابراهيم أبو حويله يكتب:الدبلوماسية الأردنية ... أيلة " تشارك في معرض الاستدامة الأردني الأول
العقبة

لقاء تعريفي بخدمات مركز زها الثقافي في العقبة

{clean_title}
الأنباط -

الأنباط -دينا محادين


نظم مركز زها الثقافي يوم أمس الثلاثاء، و بالشراكة مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وبدعم مجلس محافظة العقبة، لقاء تعريفيا بالخدمات والأنشطة التي سيقدمها المركز وفرص التشغيل والتدريب في المحافظة.
وبين مفوض الريادة والشباب في السلطة رمزي الكباريتي، إن استحداث المركز في محافظة العقبة، إنجاز تحقق وفق رؤية سلطة العقبة الاقتصادية لاستقطاب أعمال وخدمات المركز المتخصصة، وذلك بعد الاتفاقية التي وقعت أخيرا بين الطرفين، لتوفير فرص عمل للشباب وتعزيز البيئة الجاذبة للنشاطات الثقافية.
من جهته وأكد محافظ العقبة خالد الحجاج، الأثر الإيجابي على المجتمع المحلي لوجود المركز في العقبة، مشيرا إلى أن المحافظة ستكون شريكا استراتيجيا لمساندة المركز ولتحقيق أهدافه.
بدورها، أشارت المدير التنفيذي للمركز رانيه صبيح، إلى ان رسالة المركز تقوم على تقديم خدمات متميزة لتنمية قدرات الأطفال على الابتكار والإبداع، لافتة إلى أهمية المركز في تطوير قدرات الشباب.
وبينت ان عدد مراكز زها في المملكة وصل إلى 25 مركزا استفاد منها أكثر من مليون ونصف مستفيد، منهم حوالي 5 الآف من الأشخاص ذوي الإعاقة وأكثر من 6 الآف لاجئ سوري، كما وفرت المراكز أكثر من ألف فرصة عمل على مستوى محافظات المملكة.
من جهته، ثمن رئيس مجلس محافظة العقبة حرب العويضات، جهود القائمين على المركز في تقديم برامج وخدمات للمجتمع المحلي وتفعيل دور الشباب للوصول للريادة والابتكار، مؤكدا دعم المجلس للمركز في تحقيق أهدافه وتقديم خدماته لأبناء العقبة.
وقال مدير مديرية شباب العقبة الدكتور مخلد المجالي، إن وجود المركز في العقبة يعتبر انطلاقه فاعله لصرح ثقافي وعلمي وسيكون له اثر إيجابي على المجتمع المحلي في المحافظة ، مؤكدا الشراكة مع المركز من خلال تنفيذ خططه على أرض الواقع بما فيها البرامج التدريبية والثقافية.
ولفتت مدير ميناء تصدير شركة الفوسفات في العقبة ختام الحوامدة، الى ان المركز سيساهم في تنمية الشباب وهو ما يتماشى وفلسفة الشركة بتنمية المجتمع المحلي وتطوير الخدمات التي تمكن الشباب من ضمان فرص عمل مستقبلية.