وفد من الأعيان يزور الصين ويبحث تعزيز العلاقات الأردن يشارك بالمؤتمر التاسع لوزراء أوقاف الدول الإسلامية تراجع الاسترليني مقابل الدولار واليورو ورشة عن آلية تقسيط مستحقات الضمان على المنشآت الملكية الأردنية تسير 3 رحلات إلى بيروت لنقل الأردنيين الجامعة الأردنية الثامنة عربيا وفق تصنيف "الويبومتركس" المبيضين: الذكاء الاصطناعي سلاح مهم في توليد المعرفة برعاية رئيسة لجنة الشباب بمجلس محافظة المفرق.. تخريج دورة تدريبية ب صيانة الخلويات لذوي الاعاقة بني مصطفى تؤكد أهمية التركيز على دور النساء والفتيات في ممارسة حقهن الدستوري اختتام التمرين التعبوي (السد المنيع) في لواء الشهيد الملك عبد الله الأول الآلي /٩٠ المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 يجري عملية جراحية نوعية المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون:تعزيز الصمود يجنب شعبنا المعاناة ‏و شعبنا الفلسطيني الصامد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم "علوان" يحترف بالدوري الماليزي اللواء الحنيطي يستقبل قائد قوات الدفاع الماليزية "أسمنت نشمي" من المناصير بحلته الجديدة انخفاض أسعار الذهب محلياً 60 قرشا في التسعيرة المسائية الشمالي يفتتح أول مصفاة للذهب في الأردن جائزة أورنج لمشاريع التنمية المجتمعية (OSVP) تختتم نسختها المحلية الثامنة سينما "شومان" تعرض الفيلم الألماني "أنظر من عاد" للمخرج ديفيد فنيندت الخصاونة: ملتزمون بتعزيز الحريات العامة وحقوق الإنسان
فن

سينما "شومان" تعرض الفيلم الألماني "أنظر من عاد" للمخرج ديفيد فنيندت

{clean_title}
الأنباط -
عمان 5 آب- تعرض سينما مؤسّسة عبد الحميد شومان في إطار عروضها الأسبوعية يوم غد الثلاثاء 6 آب، الفيلم الألماني "أنظر من عاد" للمخرج ديفيد فنيندت، وذلك في جبل عمّان الساعة 6:30 مساءً في قاعة السينما والساعة 8:00 مساءً في الهواء الطلق.
والفيلم الذي أنتج عام 2015، هو فيلم كوميدي ساخر خيالي من إخراج المخرج ديفيد فنيندت الذي كتب سيناريو الفيلم بالاشتراك مع أربعة كتّاب سينمائيين استنادا إلى رواية ساخرة شائعة للكاتب تيمور فيرمس بنفس العنوان صدرت في العام 2012 وصعدت إلى قائمة الكتب الأكثر رواجا في ألمانيا، حيث بيع منها 2,3 مليون نسخة، ونشرت في أكثر من 40 دولة.
  وتدور أحداث قصة الفيلم، حول عودة الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر (الممثل أوليفر ماسوشي) في القرن الحادي والعشرين من مقره السابق في برلين بعد أن يكون قد فقد ذاكرته ونسي كل ما حدث بعد العام 1945، وينظر إلى الأوضاع الراهنة من وجهة نظر نازية. ويعتقد كل من يقابله أنه ممثل يقوم بدور هتلر، وليس هتلر الحقيقي. 
 وعندما يطّلع هتلر على الصحف الألمانية يكتشف مبادئ جديدة تسود ألمانيا وتختلف كليا عن المبادئ النازية التي رعاها. ومن الأشخاص الذين يلتقي هتلر بهم في حياته الجديدة المذيع التلفزيوني فابيان سافاتزكي (الممثل فابيان بوش) الذي يقدّمه في برنامج تلفزيوني تم تصويره في مناطق ألمانية مختلفة ويظهر فيه هتلر وهو يتحدث مع الناس وينتقد الأوضاع والأحزاب السياسية في ألمانيا. ويتحدث هتلر في البرنامج التلفزيوني خلال الجولة مع الناس ويتعرف على آرائهم السياسية ويعدهم بمساعدتهم. ويعبّر هتلر عن خيبة أمله بالأوضاع السياسية الألمانية. ومن أحداث قصة الفيلم أن هتلر يتعرض للضرب من قبل اثنين من النازيين الجدد يعتقدان بشكل خاطئ أنه ينتحل شخصية هتلر.
   وتستخدم مديرة القناة التلفزيونية كاتجا بيليني (الممثلة كاتجار ريمان) هتلر في برامج كوميدية، حيث يقدّم هتلر خططه النازية القديمة للهيمنة على العالم، ولكنه يتحوّل بفضل هذه البرامج دون قصد إلى نجم كوميدي. وينشر هتلر، بمساعدة المسؤولين في التلفزيون، كتابا عن حياته الجديدة في القرن الحادي والعشرين بعنوان "أنظر من عاد"، ويصعد هذا الكتاب إلى قائمة الكتب الشائعة، كما يتحول إلى فيلم سينمائي يقوم هتلر ببطولته. وبعد أن ينجو هتلر من التعرض لإطلاق النار ينتهي فيلم "أنظر من عاد" بازدياد ثقة هتلر في عودته إلى حياته السياسية وانتشار شعبيته، خاصة بين العناصر اليمينية الألمانية. 
  ويقدّم المخرج وكاتب السيناريو المشارك ديفيد فنيندت في فيلم "أنظر من عاد" عملا سينمائيا يجمع بين السخرية والكوميديا السوداء والرسالة الجادة، مع التركيز على شخصية هتلر وردود الفعل تجاهه من العناصر الألمانية المختلفة. ويحوّل الفيلم شخصية هتلر الصعبة إلى شخصية هزلية. ومن الموضوعات التي يبرزها الفيلم تعامل الألمان المتباين تجاه موجات المهاجرين وتعاطف بعض الألمان مع هتلر كرد فعل لعدم ترحيبهم بالمهاجرين، وذلك رغم وجود الكثيرين من الألمان الذي يساعدون المهاجرين.
   ويتميز فيلم "أنظر من عاد" بقوة الإخراج وتطوير الشخصيات والتصوير الوثائقي في كثير من المشاهد، بما في ذلك العديد من المشاهد المرتجلة للممثل أوليفر ماسوشي في تجسيد شخصية هتلر، والتي يرتجل فيها هذا الممثل العديد من هذه المشاهد خارج إطار نص سيناريو الفيلم. كما يتميز الفيلم بقوة أداء الممثلين، وفي مقدمتهم أوليفر ماسوشي في تجسيده الواقعي لشخصية هتلر.
وفاز فيلم " أنظر من عاد" بجائزة سيفيس السينمائية الأوروبية لأفضل فيلم ورشح لأربع من الجوائز السينمائية الألمانية التي شملت أفضل فيلم وأفضل مخرج للمخرج ديفيد فنيندت وأفضل ممثل في دور رئيسي للممثل أوليفر ماسوشي وأفضل ممثل في دور مساعد للممثل فابيان بوش.