وفد من الأعيان يزور الصين ويبحث تعزيز العلاقات الأردن يشارك بالمؤتمر التاسع لوزراء أوقاف الدول الإسلامية تراجع الاسترليني مقابل الدولار واليورو ورشة عن آلية تقسيط مستحقات الضمان على المنشآت الملكية الأردنية تسير 3 رحلات إلى بيروت لنقل الأردنيين الجامعة الأردنية الثامنة عربيا وفق تصنيف "الويبومتركس" المبيضين: الذكاء الاصطناعي سلاح مهم في توليد المعرفة برعاية رئيسة لجنة الشباب بمجلس محافظة المفرق.. تخريج دورة تدريبية ب صيانة الخلويات لذوي الاعاقة بني مصطفى تؤكد أهمية التركيز على دور النساء والفتيات في ممارسة حقهن الدستوري اختتام التمرين التعبوي (السد المنيع) في لواء الشهيد الملك عبد الله الأول الآلي /٩٠ المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 يجري عملية جراحية نوعية المؤتمر الشعبي الفلسطيني ١٤ مليون:تعزيز الصمود يجنب شعبنا المعاناة ‏و شعبنا الفلسطيني الصامد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم "علوان" يحترف بالدوري الماليزي اللواء الحنيطي يستقبل قائد قوات الدفاع الماليزية "أسمنت نشمي" من المناصير بحلته الجديدة انخفاض أسعار الذهب محلياً 60 قرشا في التسعيرة المسائية الشمالي يفتتح أول مصفاة للذهب في الأردن جائزة أورنج لمشاريع التنمية المجتمعية (OSVP) تختتم نسختها المحلية الثامنة سينما "شومان" تعرض الفيلم الألماني "أنظر من عاد" للمخرج ديفيد فنيندت الخصاونة: ملتزمون بتعزيز الحريات العامة وحقوق الإنسان
فلسطين

الاحتلال يهدم 3 منازل في بيت جالا وجنين ويعتقل 23 فلسطينيا

{clean_title}
الأنباط -
- هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 3 منازل في بيت جالا غرب بيت لحم ومدينة جنين شمال الضفة، كما اعتقلت 23 فلسطينيا بحملة مداهمات في الضفة الغربية والقدس المحتلة.
وأفادت بلدية بيت جالا في بيان، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة "بئر عونة" شمال شرق بيت جالا، وهدمت منزلا من طابق وتبلغ مساحته 150 مترا مربعا، وهي المرة الثانية، كما منعت أصحاب المنزل من إخراج بعض المقتنيات من داخل المنزل، قبل ان تشرع بهدمه.
وأضافت أن سلطات الاحتلال أجبرت صاحب المنزل على توقيع ورقة تلزمه بدفع مبلغ "30 ألف دولار" مقابل قيام جرافة الاحتلال بهدم المنزل.
كما هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلين في قرية الجلمة، شمال شرق مدينة جنين شمال الضفة الغربية.
وقال رئيس المجلس القروي رضوان شعبان، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية برفقة ثلاث جرافات، وهدمت منزلين تبلغ مساحة احد المنزلين 170 مترا مربعا، والثاني تبلغ مساحته 220 مترا مربعا.
ومنذ بدء عدوان الاحتلال الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية في تشرين الأول الماضي، وبالتوازي مع الدمار غير المسبوق الذي لحق بالمنازل والمباني والمنشآت في القطاع، تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60 بالمئة من مساحة الضفة، حيث نفذت سلطات الاحتلال خلال شهر تموز الماضي، 98 عملية هدم، طالت 135 منشأة، بينها 62 منزلا مأهولا، و 14 غير مأهولة، و 12 منشأة زراعية، كما أخطرت بهدم 16 منزلا ومنشأة أخرى في محافظات الضفة، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.
من جهة أخرى، أخطرت سلطات الاحتلال، بهدم 17 منزلا في حي وادي الجوز بمدينه القدس المحتلة.
وأكد مركز معلومات وادي حلوة في سلوان، أن طواقم بلدية الاحتلال برفقة عناصر الشرطة الإسرائيلية علقت إخطارات بهدم 17 منزلا في الحي، مبينا أن 70 مواطنا يقطنون في المنازل المخطرة بالهدم.
وقالت محافظة القدس في تقريرها الصادر مطلع الشهر الجاري عن عمليات الهدم والإخطارات خلال شهر تموز الماضي إنه بلغ عدد عمليات الهدم في محافظة القدس 76 عملية هدم، منها 10 عمليات هدم ذاتي قسري و62 عملية هدم نفذتها آليات الاحتلال، بالإضافة إلى 4 عمليات تجريف.
الى ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، حملة مداهمات وتفتيشات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، تخللتها مواجهات واعتقالات طالت 23 مواطنا فلسطينيا وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها، حيث دارت اشتباكات مسلحة في عدة بلدات ومخيمات أوقعت حالات اختناق وإصابات بصفوف الفلسطينيين.
وأوضح نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال حولت المعتقلين للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية التابعة للاحتلال، بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.
وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، خاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وفتشتها وعاثت بها خرابا وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.
-- (بترا)