هذه العلامات تنذر بالاحتراق النفسي! ممارسات خاطئة تسّرع في ظهور التجاعيد 6 أطعمة تمنع تساقط الشعر البنك العربي يطلق حملة خاصة بقروض السيارات الكهربائية ضبط اعتداءات على مصادر للمياه في الرمثا وزير الاتصال الحكومي يزور جناح السفارات العربية في مهرجان جرش عيد ميلاد سعيد دينا محادين حسين السلمان يشعل أجواء مهرجان جرش بأمسية غنائية لا تُنسى الأمناء العامين يهمشون دورهم "الناطقون باسم الاحزاب لا ينطقون "! الأردن ومصر يحملان إسرائيل مسؤولية التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة روسيا تمدد حظر تصدير البنزين حتى نهاية تشرين الأول المقبل الجولة العاشرة من دوري المحترفات تنطلق غدا الأمير فيصل يشيد بتأهل عشيش للدور ربع النهائي في ألاولمبياد قشوع يثمن جهود الامير الحسين فى رعايه الصناعيه المعرفيه ردها عليّ إن استطعت ... الملكة رانيا العبدالله تزور مركز الحسين للسرطان وتفتتح مبنى الأشعة العلاجيّة الجديد ملاكمنا عشيش يفوز على بطل اسيا في الاولمبياد الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية:نتابع حدث اغتيال هنية باهتمام بالغ أورنج الأردن تعقد مؤتمراً صحفياً تعريفياً حول "خدمة التوثيق الإلكتروني الذاتي" ملاكمنا عشيش يفوز على بطل اسيا في الاولمبياد
منوعات

6 أطعمة تمنع تساقط الشعر

{clean_title}
الأنباط - تساقط الشعر أو ترققه بنسبة بسيطة أمر طبيعي مع العمر، لكن تشير الأدلة إلى أن بعض الأطعمة تساعد في خفض مستويات هرمون ثنائي هيدروتستوستيرون، ومنع تساقط الشعر بطرق طبيعية.

والآلية التي يحدث بها هذا التساقط هي أن الجسم يحوّل بشكل طبيعي حوالي 10% من هرمون التوستيسترون إلى هرمون ثنائي هيدروتستوستيرون، وذلك من خلال إنزيم يسمّى 5-ألفا ريدوكتاز.

ووفق "هيلث لاين"، تشير أبحاث إلى أن بعض الأطعمة والمغذيات قد تساعد في منع هذا الإنزيم من القيام بهذه الآلية.
أول هذه المصادر الغذائية: الشاي الأخضر والذي يساهم في حماية بصيلات الشعر من خلال مضادات الأكسدة التي يحتويها.

جوز الهند
كذلك يلعب زيت جوز الهند من خلال الدهون التي يحتويها دوراً في منع إنتاج هرمون ثنائي هيدروتستوستيرون الذي تسبب زيادته تساقط الشعر.

وقد وجدت أبحاث أن البصل يحتوي على مضاد للأكسدة يسمّى الكيرسيتين، يثبط إنتاج هرمون ثنائي هيدروتستوستيرون.

وتشمل.. الفواكه والخضراوات الأخرى الغنية بالكيرسيتين: الهليون، والسبانخ، والكرنب، والتفاح، والتوت.

وقد أثبتت دراسات أن الكركم يمنع إنزيم 5-ألفا ريدوكتاز من إنتاج هرمون ثنائي هيدروتستوستيرون.

وبالمثل تتضمن قائمة الأطعمة التي تمنع آلية تساقط الشعر.. بذور اليقطين (اللب الأبيض)، وفول الصويا.