عنصر غذائي سر تسارع الشيخوخة وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح
منوعات

وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب

{clean_title}
الأنباط -

قال تقرير حديث إن القلب معرض للضرر عند إغفال تناول الإفطار.

ويقول الدكتور فرانسيسكو لوبيز أخصائي أمراض القلب في مايو كلينيك: "هناك العديد من الدراسات التي تُظهر أن الذين يتخطون وجبة الإفطار معرضون للإصابة بأمراض القلب والعديد من الأمراض الأخرى" إلى جانب بعض الأدلة التي تشير إلى أن الصباح أكثر وقت يشهد نوبات قلبية، حسب "مديكال إكسبريس".

الأدرينالين

ويقول لوبيز: "يرجع جزء من ذلك إلى الأدرينالين المرتفع في الصباح الباكر. وإذا اقترن ذلك بإهمال تناول الطعام، و انخفاض السعرات الحرارية، فإن ما يحدث هو أن الجسم يقول: حسنًا، دون طعام، قد أموت جوعا، لذلك علي عمل أشياء إضافية" تعمل بشكل أساسي على سحق الغدد التي تفرز الأدرينالين. وفي الأساس، يدخل الجسم في اندفاع الأدرينالين

ولا ينصح لوبيز الذين يريدون إنقاص الوزن بتخطي إحدى الوجبات بإهمال الإفطار

ويقول: "الذين يتخطون الإفطار، في كثير من الأحيان يكونون قادرين على ذلك لأنهم يتناولون عشاءً كبيراً إلى حد ما". وهو أمر يشبه وجبة السحور في رمضان.

ويتابع "أنت تغذي الجسم بالسعرات الحرارية في الوقت الذي يكون فيه الجسم على وشك النوم، عندما تكون أقل حاجة للسعرات الحرارية". وهو ما يخفف اندفاعة الأدرينالين في الصباح.