وجبة الإفطار مهمة لصحة القلب الصحة اللبنانية: شهيدة و68 جريحا جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية تحذير! مكيفات الهواء في المكاتب تنشر الأمراض بين الموظفين مؤاشرات الأسهم: داو جونز يرتفع ونازدك ينخفض تجربة الصناديق الاستثمارية الإسلامية حسين الجغبير يكتب:الباب المغلق.. متى يفتح؟ احزاب تحث المواطنين على ضرورة المشاركة بالانتخابات العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي" التحديات والتهديدات لأمان الانترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي: كيف تحمي نفسك؟ المومني : قانون الجرائم الإلكترونية جاء لمواجهة الجرائم في الفضاء الرقمي الحكومة اللبنانية تدين الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية جامعة الزرقاء تنظم ورشة عمل حول التخليص الجمركي رويترز: نجاة قيادي بارز في حزب الله استهدفته ضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية البيت الأبيض: الولايات المتحدة لا تعتقد بأن الحرب بين حزب الله وإسرائيل حتمية جلسة مسائية يتغنى بها الشعر من توقيع ديوان شواهد عشق الشرفات يكتب: مقال العناني .. واغتيال حلم الدولة الفلسطينية الصفدي لـ وزير خارجية لبنان: الأردن يقف معكم الميثاق الوطني للحكومة: أن تأتي متأخرا خيرا من أن لا تأتي 114 قائمة مترشحة في اليوم الأول من استقبال طلبات الترشح لماذا تتصحر أرضنا...
تقارير الأنباط

العقبة.. مطالبات بايجاد حلول مرورية ل دوار "السلال" و"تقاطع الكالوتي"

{clean_title}
الأنباط -
"السلطة": ما يستقر عليه الرأي الفني سينفذ على الموازنة القادمة!!

الانباط - دينا محادين

طالب مواطنون في العقبة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بضرورة إيجاد حل جذري للمشكله المرورية عند دوار الشيخ زايد في المدينة والمعروف بدوار "السلال"، وتقاطع شارع الملك فيصل مع شارع صلاح الدين والمعروف ب "تقاطع مسجد الكالوتي".
وحث المواطنون عبر "الأنباط" السلطة بالاسراع بوضع حلول مناسبة لهاتين المنطفتين نظرا لتسببهما بحدوث اختناقات مرورية وحوادث سير نظرا لعدم وجود تنظيم لحركة السير فيهما، موضحين في شكواهم انه رغم وجود شرطي السير على "دوار السلال " لكن الأمر يحتاج الى حلول مروريه أخرى، وكذلك الامر بالنسبة ل "تقاطع الكالوتي" الذي كما هو معروف يقع بين المناطق السكنيه ويتعرض بين حين والآخر العديد من الأفراد وخاصة الأطفال الى حوادث دهس من قبل سائقين متهورين يتجاهلون قوانين المرور ولا يقومون بتهدئة السرعة في المناطق السكنية.
مطالبين بتركيب اشارة ضوئية أو دوار عند "تقاطع الكالوتي " وتنظيمه لحماية ارواح المواطنين ، لافتين الى وجود 3 مدارس بالقرب من هذا "التقاطع مشيرين الى أن "بقاء الدوار والتقاطع على هذا الحال يهدد السلامة العامة للمواطنين لا سيما مع تزايد أعداد المركبات في المحافظة وخاصه كونها منطقة سياحية يرتادها الزوار والسياح من كافة المحافظات ومن مختلف دول العالم.
وكانت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قد أعلنت في عام 2021 عن البدء بمعالجة التداخل المروري على تقاطع مسجد الكالوتي، واعلنت في حينه اغلاق التقاطع تجريبيا ولمدة ثلاث ايام من تاريخ 2021/10/7، لغايات التقييم والدراسة والخروج بافضل الحلول المرورية لهذا التقاطع لكن لغاية الان لم يتم اجراء اي تعديل على النقاطع وبقيت الدراسة في الادراج .
مصدر مطلع في سلطة العقبة قال ل"الأنباط" انه بما يخص دوار الشيخ زايد والمعروف ب"السلال" جاري متابعة ايجاد حل جذري للدوار وهو الامر الذي سيطبق على كافة تقاطعات مدينة العقبة والتي تشكل خطرا محتملا لوقوع حوادث متكررة، مبينا ذات المصدر انه تم عمل الرفع المساحي لدوار الشيخ زايد ويجري دراسته من قبل خبراء مرور في أمانة عمان الكبرى وبالتشارك مع سلطه منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وأضاف المصدر ان ما يستقر عليه الرأي الفني المروري السليم سيتم المباشرة بالعمل به مباشرة وذلك على الموازنة القادمه بعد اقرارها والمصادقه عليها من قبل السلطة.

واما بما يخص تقاطع شارع الملك فيصل مع شارع صلاح الدين والمعروف ب "تقاطع الكالوتي"
قال المصدر حاله كحال باقي الطعات التي نعمل على متابعهتها بشكل مستمر ومستعجل و سيتم دراسته قريبآ من قبل السلطه ومن قبل خبراء أمانة عمان الكبرى وإجراء اللازم له لغايات تقليل حجم الحوادث المرورية عليها.