النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي
فن

ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها

{clean_title}
الأنباط -

الأنباط - فداء الحمزاوي
تحت أضواء خافتة وستائر سوداء ومكان كل ما فيه صامت وساكن، صرخت سيدة تقبع تحت أنظار الجميع ،سأنجو سأنجو يا الهي سأنجو، انها مريضة سرطان الثدي ، ما بين الكيماوي والاشعاعي، وكلام الطبيب عن حالتها الصحية ، وهي تردد ذاكرة المرأة في نهديها،كيف سأحافظ على ذكرياتي ، مع ابني وزوجي مع نفسي ؟.
أشعلت سيجارتها وبدأت تحدث نفسها "في وسط الذل والعار والاهانة التي تعيشه المرأة طبيعي يصيبني سرطان الثدي " ، لتستذكر معظم اصدقائها الذين قتلهم السرطان نضال سيجري وسعد السيلاوي وزياد او سويلم وخالد الطريفي وريم البنا، حاربوا السرطان وبالنهاية انتصر عليهم .
صمتت للحظة وعاد السكون يعم المكان لتقف فجأة وتصرخ تركنا بيوتنا وهجرونا ، نشفت الملوخيات عالسطوح تركتها وسافرت، واكملت الحروب فرقتنا وعشنا من نكبه لنكسه.
لتنتقل بعدها بخيالها لمحادثة شخص يتباهى لاستعداده بتفجير نفسه في سوق المدينة بين المساجد والكنائس وأسواق الخضار والخبز ، بين الأطفال والنساء والشيوخ والأبرياء، توبخه بعلو صوتها كيف تريد ان تقتل الحياة ليسود الموت سوق المدينة .

كان هذا عرض المونودراما لمسرحية ادرينالين ، الذي حاكى قصة الفنانة حياة التي صارعت سرطان الثدي بكل أوجاعه الجسدية والنفسية ، ليمتد العرض ويحاكي سرطانات الحروب والدمار والتهجير والنزوح الذي يجب بتره من عالمنا العربي ، قامت بتمثيل المسرحية الفنانة اسماء مصطفى من افتتاح مسرح المونودراما ضمن مهرجان جرش ال ٣٨ في المركز الثقافي الملكي .