أميركا.. مرض خطير ينتشر بين الفئران ويؤدي لوفاة البشر كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟ مسنة مصرية تعود للحياة قبل دفنها دراسة تكشف علاقة مكملات غذائية بتحسين وظائف المخ 3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد بنك الإسكان يحقق أرباحاً صافية بمبلغ 80.1 مليون دينار في النصف الأول من عام 2024 5 عادة يومية تدفعك إلى التفكير الزائد 3 عادات غذائية سيئة تحرمك من النوم الترخيص المتنقل في الأزرق من الأحد حتى الثلاثاء الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إيجاد حل سياسي في غزة بعد قصف مدرسة للاجئين وفاة أربعينية دهسا في الكرك نصائح للاستغراق في النوم خلال الليالي الحارة رسائل وهمية وروابط مشبوهة وتطبيقات مزيفة.. أحدث أساليب الاحتيال عايش: على الحكومة اتخاذ قرارات خارج السياق لمواجهة التحديات الاقتصادية ارتفاع حصيلة قتلى مجدل شمس بالجولان إلى 1ا إسرائيليا الإنسان الإنسان ... افتتاح فعاليات مهرجان المونودراما المسرحي ضمن مهرجان جرش الـ38 بلدية إربد تطلق مبادرة الحي البيئي يلا نفرز أمسية شعرية في إربد ضمن فعاليات مهرجان جرش ندوة تسلط الضوء على دور الإعلام في خدمة قضايا الأمة
منوعات

3 طرق طبيعية للتخلص من تمدد الجلد

{clean_title}
الأنباط -

يعاني كثير من الأشخاص من ظهور علامات تمدد الجلد «الاسرتش مارك» على أجسادهم بشكل مفاجئ، ويبدأون رحلة للتوصل إلى طريقة لعلاج هذه العلامات والتخلص منها، وهناك عدة طرق طبيعية تساعد على التخلص من علامات تمدد الجلد.

 

 

 

طرق عديدة يمكن اتباعها للتخلص من علامات تمدد الجلد، فبحسب موقع «healthline»، يمكن الاعتماد على منتجات طبيعية دون الحاجة لمرطبات أو كريمات الجلد، ومن ضمنها:

 

السكر

يمكن استخدام السكر في عمل خليط لتقشير الجلد والتخلص من هذه العلامات، إذ يعد التقشير من أبرز الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في لعلاج تلك المشكلة، إذ يمكن تحضير خليط السكر للتقشير بطريقة سهلة في المنزل:

- خلط ربع كوب من السكر مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز.

- مزج السكر مع الزيت المستخدم جيدًا، ووضعه على المنطقة التي يظهر عليها علامات تمدد الجلد.

- استخدام هذا الخليط من 2 إلى 3 مرات أسبوعيًا، للحصول على نتيجة جيدة.

الصبار

نبات الصبار له دور فعال في علاج مشكلات البشرة، وتساعد خصائص نبات الصبار على التخلص من علامات تمدد الجسم، ويمكن استخدام جل الصبار أو وضع النبات مباشرة على الجلد.

الليمون

تعمل الحموضة التي تتواجد في الليمون، على علاج ندبات الجلد، لذا من الممكن الاعتماد عليه في علاج علامات تمدد الجلد، من خلال وضع عصير الليمون على الأماكن المصابة، وتكرار الأمر مرتين على الأقل في الأسبوع، للحصول على نتيجة جيدة.