متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور... السربل اول كويتي ينظم للشبكة العربية للإبداع والابتكار الحباشنة والجنازرة نسايب … الحوراني طلب والحلحولي أعطى . د. بشير الدعجه يكنب: "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... للمرة الثالثة على التوالي سلاح الجو الملكي يُحرز جائزة العرض الثابت في المعرض الدولي Air Tattoo النابلسي: جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي أسمى جائزة تقديرية للمتطوعين . الشمالي: الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي تشكيل قائمة انتخابية لخوض انتخابات مجلس النواب العشرين عن الدائرة الأولى في محافظة العاصمة باسم ( قائمة عمان ) هيئة تنشيط السياحة الأردن يشارك في المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل/إقليم كردستان العراق رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا شبابيا من عشائر الكريشان المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة بواسطة طائرة مسيرة العيسوي: الأردن لم ولن يحيد عن ثوابته تجاه القضية الفلسطينية وماض في جهوده لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطين الشمالي يزور عددا من المصانع في منطقة القسطل ويفتتح مصنعا للورق والكرتون "جرس إنذار : داعش يلتئم من جديد ويعود للواجهة ويهدد الدول بتفجير خلاياه النائمة... "لا نحبّ البنادق" إصدار جديد للشاعر الأردني سمير القضاة وزير الصناعة يفتتح مصنع سنابل للورق والكرتون في القسطل فوائد نفسية لم تعرفها من قبل عن الاستحمام بالماء البارد ماذا تعلمت من ارتكاب أكبر خطأ في حياتي! الشواربة يلتقي أمين عام منظمة المدن العربية ويؤكدان تعزيز التعاون
اقتصاد

الشمالي: الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي

{clean_title}
الأنباط -
خلال افتتاح مصنع سنابل العطاء للورق والكرتون
الشمالي: الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي
الجغبير: الاستثمارات الصناعية تسهم في تشغيل الأيدي العاملة الوطنية
خطاب: (100) مليون دينار تكلفة الاستثمار في المصنع وسيشغل (700) عامل وعاملة
أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي ان الحكومة تحرص على دعم وتعزيز تنافسية القطاع الصناعي، ومعالجة الصعوبات التي يواجهها انطلاقا من أهميته في مجمل النشاط الاقتصادي، وتوفير فرص العمل وزيادة الصادرات الوطنية.

وأضاف الشمالي خلال افتتاحه مصنع سنابل العطاء للورق الكرتون في منطقة القسطل، بحضور امين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي وعدد من اعضاء مجلس ادارة غرفتي صناعة الأردن وعمان ومدير عام غرفة صناعة عمان، أن رؤية التحديث الاقتصادي التي أطلقتها الحكومة وبرنامجها التنفيذي بتوجيهات من جلالة الملك تتضمن محركات أساسية موجهة لدعم الصناعة الوطنية وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، وتحفيز الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، مشيرا الى ان الحكومة تولي الشراكة مع القطاع الخاص والتواصل مع مختلف مكوناته ميدانيا أهمية كبيرة وذلك للاطلاع على آليات العمل ورصد الصعوبات والعمل على معالجتها.

من جهته اكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمن المهندس فتحي الجغبير أهمية الاستثمارات الصناعية في دعم الاقتصاد الوطني وتشغيل الايدي العاملة الوطنية، موضحا أن الصناعة لا زالت أكثر القطاعات الاقتصادية استقطابا للاستثمارات المحلية والخارجية، حيث حقق أعلى قيمة من إجمالي الاستثمارات الجديدة في المملكة منذ بداية العام الحالي، وبين أن هذه المؤشرات الإيجابية للاستثمارات الصناعية تدل على دور وأهمية الصناعة باعتبارها قطاعا استراتيجيا قائدا للنمو والتنمية في المملكة.

وأشار الجغبير إلى أن القطاع الصناعي لديه الكثير من الفرص والآفاق الواسعة للنمو والتوسع، في ظل التوجهات الإقليمية والعالمية نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي، حيث نشهد اليوم نقلة نوعية في حجم الإنتاج وكذلك في مستوى الجودة، للعديد من المنتجات الصناعية، ودعا الجغبير للاسراع بمشروع مد الغاز لمختلف المدن والتجمعات الصناعية، لخفض الكلف ورفع التنافسية، إلى جانب توفير الحوافز والممكنات، لتمكين القطاعات الاقتصادية والقطاع الصناعي لاستقطاب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.


رئيس مجلس ادارة شركة سنابل العطاء لصناعة الورق والكرتون المهندس محمود خطاب اوضح ان هذا المصنع يعتبر استثمارا جديدا وفريدا من نوعه يقوم على انتاج رولات الورق والكرتون التي تعتبر مدخل انتاج أساسي لمصانع الورق الكرتون، حيث ستقوم الشركة بالبيع في السوق المحلي واسواق التصدير، مضيفا ان المصنع قائم على ارض مساحتها (70) دونما وتهدف الى تشغيل ما يزيد عن (700) عامل وعاملة في المرحلة الأولى، وبحجم استثمارات يقدر بـ (100) مليون دينار وبخطوط انتاج تعتبر الأحدث في هذا المجال، وسيتم الاعتماد على الورق الهالك والكرتون كمواد اولية في عملية الانتاج واعادة التدوير، خصوصا وان المصنع حاصل على العديد من الشهادات الدولية مثل ISO. Save Destruction, FSC وهي تخص المحافظة على البيئة وجودة الانتاج.