صحة غزة تطلق نداء استغاثة للعالم لإنقاذ المنظومة الصحية فيها " موجة قلق !!!!! " بدء التسجيل للباحثين عن العمل في السياحة الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الكوري الزراعة تنفي دخول أغنام مصابة بالطاعون إلى الأردن اجتماع لمجلس الأمن بشأن فلسطين على مستوى وزاري رئيس مجلس الأعيان يلتقي سفيري اليونان وقبرص استقرار معدل التضخم في المملكة المتحدة خلال حزيران مرصد أكيد: 354 إشاعة في 6 أشهر الماضية العيسوي: الأردن بمواقفه الثابتة وشمولية وواقعية رؤيته جعلته مرجعية في التعاطي الدولي والأممي مع قضايا المنطقة والإقليم التربية تلغي تعميما بحظر العمل خارج أوقات الدوام الرسمي المياه تعقد ورشات عمل توعوية ضمن حملة (من أجل قطرة) في ديرعلا والمفرق أ.د.ساري حمدان يستقبل وفد الاتحاد العربي للثقافة الرياضية حاضنة أعمال mySTARTUP تهيئ شركات ناشئة لتقديم أفكارها أمام مستثمرين مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال نشر جداول الناخبين النهائية الأربعاء المقبل تراجع طفيف على صادرات الصناعة بالنصف الأول للعام الحالي اتحاد نقابات العمال يبحث مع "العمل الدولية" قضايا عمالية إصدار جدول مباريات دوري الشباب لكرة القدم
اقتصاد

تراجع طفيف على صادرات الصناعة بالنصف الأول للعام الحالي

{clean_title}
الأنباط -
تراجعت صادرات القطاع الصناعي، خلال النصف الأول من العام الحالي بشكل طفيف بلغت نسبته 0.6 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من 2023.
ووفقا لمعطيات إحصائية لغرفة صناعة الأردن، بلغت صادرات القطاع خلال النصف الأول من العام الحالي، 4.209 مليار دينار، مقارنة مع 4.236 مليار دينار لنفس الفترة من العام الماضي.
وعلى الرغم من التراجع الطفيف الذي أصاب مجمل الصادرات الصناعية، إلا أن مجمل القطاعات حققت نموا بنسبة تراوحت بين 33 بالمئة لقطاع الصناعات الخشبية والأثاث، و3 بالمئة للتموينية والغذائية.
وبحسب المعطيات التي اطلعت عليها وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، تراجعت صادرات قطاعات الصناعات التعدينية بنسبة 32.4 بالمئة، والتعبئة والتغليف 5.4 بالمئة، والإنشائية 35.8 بالمئة.
وتوزعت الصادرات الصناعية خلال النصف الأول من العام الحالي على قطاعات الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل بقيمة 907 ملايين دينار، والجلدية والمحيكات 782 مليون دينار، والتعدينية 689 مليون دينار.
وبلغت صادرات الصناعات الهندسية وتكنولوجيا المعلومات ما قيمته نحو 558 مليون دينار، والتموينية والغذائية 486 مليون دينار، والعلاجية واللوازم الطبية نحو 370 مليون دينار.
وذهبت باقي صادرات القطاع الصناعي خلال النصف الأول من العام الحالي لقطاعات صناعات البلاستيك والمطاط بقيمة نحو 168 مليون دينار، والتعبئة والتغليف 151 مليون دينار، والإنشائية 87 مليون دينار، والخشبية والأثاث بقيمة 12 مليون دينار.