وزير الزراعة يرعى احتفال "التعاونية الأردنية" باليوم الدولي 2024 البرامج التنفيذية لرؤى التحديث .. بين الظلم المجحف والواقع الملموس 190 ألف صاعقة تضرب النمسا في يوم واحد مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية وشركة "ما وراء الاستشارة للاستشارات الإدارية والأعمال" مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية وشركة المنار للإنتاج الإعلامي المرئي والمسموع – سايبراكس "مهرجان جرش" ينظم "سمبوزيوم للنحت" بمناسبة اليوبيل الفضي ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 159 الملك يلتقي حكام عدد من الولايات الأمريكية في مدينة سولت ليك 10 شهداء في قصف مسجد بمخيم الشاطئ في غزة الخارجية تدين استمرار استهداف إسرائيل الممنهج للمدنيين ومراكز إيواء النازحين بغزة إبراهيم أبو حويله يكتب:الروافع والمحبطات... الخوالدة يكتب: نفتقدك أيها الرجل الصادق الأمين المعايطة: عملية التحديث السياسي رؤية ملكية ولا تراجع عنها رابطة الكتاب تحتفي ب رواية "اليركون" ل صفاء ابو خضرة صعود اليسار الاجتماعي -البرامجي- عالميًا، ماذا يعني لنا ذلك في الأردن!؟. أمنية تطبّق حلول إريكسون لتوفير الطاقة في الأردن بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي تسمية سميرات نائباً للرئيس التفيذي في أورنج الاردن الجغبير: الصناعة تسهم بنصف النمو الاقتصادي خلال الربع الأول 48.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية ارتفاع عدد القتلى والإصابات جراء انهيار مبنى مدرسة في نيجيريا
اقتصاد

جائزة أورنج للتنمية المجتمعية المحلية (OSVP) في نسختها الثامنة تواصل تمكين الرياديين من إحداث فرق مجتمعي

{clean_title}
الأنباط -
12 من الرياديين استعرضوا أفكارهم أمام لجنة التحكيم

الانباط

خلال الفعالية التي عقدتها أورنج الأردن ضمن مرحلة استعراض الأفكار من جائزة أورنج للتنمية المجتمعية (OSVP) بنسختها المحلية، استعرض 12 من الرياديين أفكارهم الهادفة إلى إحداث تأثير مجتمعي مستدام أمام لجنة التحكيم وذلك عقب اجتيازهم لمعايير النسخة العالمية.
وقيمت لجنة التحكيم المؤلفة من الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" نضال البيطار، ومديرة مشروع تنمية الشباب الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ريما القيسي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز ديمة البيبي، والمدير التنفيذي لمؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية غدير الخفش، والمدير التنفيذي لوحدة الاتصال المؤسسي والاستدامة المهندسة رنا الدبابنة، وعضو مجلس إدارة الصندوق الأردني للريادة ونائب عميد كلية الأعمال في الجامعة الأردنية الدكتور أشرف بني محمد، المشاريع التي تمحورت حول مجالات الصحة والتعليم والطاقة والتجارة الإلكترونية.
واستعرض الرياديون مشاريعهم التي تتوافق مع عدد من المعايير وتشمل تقديم حلول مبتكرة قائمة على التكنولوجيا لتحديات مجتمعية مختلفة وحيوية، وتحقيق أثر مجتمعي وبيئي مستدام، وبناء خطة عمل ورؤية واضحة بالإضافة إلى وجود فريق يمتلك القدرات والمهارات اللازمة لوضع المشروع موضع التنفيذ.
وستستكمل المشاريع الفائزة رسالة الفائزين في النسخ السابقة حيث احتلت هبة أسعد مؤسسة مشروع SMART WTI المركز الثالث في النسخة العالمية لعام 2023، فيما فازت سوسن لوباني عن مشروعها iRole بجائزة بقيمة 20 ألف يورو وذلك ضمن فئة "International Women’s Prize” عام 2022.
وعقب التقييم ستحظى المشاريع الثلاثة الأولى بفرصة الفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 5000 دينار في المركز الأول و3000 دينار في المركز الثاني و2000 في المركز الثالث، بالإضافة إلى فرصة التأهل إلى النسخة العالمية والتي تصل قيمة الجائزة الأولى فيها إلى 25,000 يورو.
وتوجهت أورنج الأردن بالشكر إلى لجنة التحكيم الذين أثرى تنوعهم عملية التقييم وعزز من معارف الرياديين في مختلف المجالات خصوصاً أن الأفكار تقدم حلولاً مبتكرة في مجالات حيوية وتكتسب في كل عام المزيد من الزخم والتطور الذي يتماشى مع التقدم التكنولوجي العالمي.