اللواء المعايطة يرعى حفل تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق أعمال مؤتمر القانون الكنسي الحادي عشر للمحامين وزيرة الاستثمار تبحث مع سفيرة اليونان سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين سلطة وادي الأردن وجمعيات مستخدمي المياه تبحثان تحديات المزارعين انخفاض فاتورة الأردن النفطية إلى 1.1 مليار دينار "مؤتة" وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية تبحثان التعاون انخفاض عجز الميزان التجاري للمملكة بنسبة 2.5% بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع البرلمان العربي يرحب بالاتفاق اليمني اليمني ويدعو الى حل سياسي شامل إرادة ملكية بحل مجلس النواب معالي العين جمال الصرايرة ممثلا للبنك الاسلامي الاردني في مجلس ادارة البتراء للتعليم افتتاح مشروع دائرة قاضي القضاة للطاقة المتجددة في الرصيفة إصدار جدول المرحلة الذهبية من الدوري الأردني للمحترفات زين تواصل دعمها للسياحة والمجتمع المحلي عبر سوق جارا عندما يحكم العالم غبي ... النجار تؤكد عمق العلاقات الثقافية مع الكويت الاحتلال يهدم منازل ومنشآت سكنية وزراعية في الخليل وبيت لحم والاغوار الشمالية تنظيم الاتصالات تشارك في الاجتماع 53 للجنة العربية الدائمة الفيصلي يتعاقد مع المحترف الفلسطيني صيام معرض للتشبيك بين الأعمال التجارية
منوعات

أطعمة ومشروبات لا ينصح بتناولها في الطقس الحار

{clean_title}
الأنباط -

يقدم الدكتور أليكسي بيرجنيكوف رئيس قسم التغذية في جامعة التكنولوجيا الحيوية الروسية، عدة توصيات بشأن التغذية والشرب أثناء الطقس الحار جدا.

 

ويشير في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، إلى أنه عندما تكون درجة حرارة الهواء مرتفعة، من الضروري شرب 2.5- 3 لترات من السوائل. وإذا كان الشخص يمارس الرياضة، فعليه تناول كمية أكبر من السوائل "حوالي أربعة لترات"، ولكن هذا لا ينطبق على الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب وأمراض الكلى لأن نظام شربهم مختلف.

 

وحث الدكتور بيريجنيكوف على التخلي عن القهوة المركزة والمخللات والأطعمة المالحة والغنية بالتوابل في الطقس الحار.

أما بالنسبة للأطعمة البروتينية- اللحوم المقلية والدواجن والأسماك والبطاطس والبقوليات، فإن هضمها يستغرق وقتا طويلا، أي أنها تتطلب طاقة إضافية. ويشكل هذا حملا إضافيا على الجسم، قد يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وتدهور الصحة، لذلك من الأفضل اختيار الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة: سلطات الخضار الخفيفة، والحساء ومنتجات الألبان والوجبات الخفيفة الباردة والساخنة. ومن الأفضل تجنب الحلويات والأطعمة سريعة التلف إذا لا تتوفر ظروف تخزين ملائمة.

ويقول: "لا ينصح في الطقس الحار بتناول سلطات متعددة المكونات، لأنه في درجات الحرارة المرتفعة تقصر مدة صلاحيتها جدا، بسبب تكاثر البكتيريا فيها بسرعة، ما يؤدي إلى تسمم الجسم والإصابة بأمراض معدية مختلفة".