النجار تفتتح سمبوزيوم النحت الدولي ضمن فعاليات مهرجان جرش الأردن يسيّر 100 شاحنة جديدة من المساعدات لسكان غزة فارس سعيـد رئيساً لمجلــس الاستثمار في الشبكة العربية للإبـداع والابتكــار تخريج دورة القادة أمام الإعلام والمتحدثين الرسميين في معهد تدريب الإعلام العسكري جامعة القاهرة تكرم اسم الدكتور محمود علم الدين العمل الفلسطيني الموحّد: هل من أمل؟ تواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء في مركز شباب الباسلية وفد من الجامعة العربية الأمريكية يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس/ 3 "البر والإحسان" توزع 180طردا غذائيا على أسر عفيفة بمنطقة الشيخ حسين ندوة ثقافية تستعيد ارث الشاعر الفلسطيني الراحل درويش الصفدي ونظيره القطري يؤكدان ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة اللواء المعايطة يرعى حفل تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق أعمال مؤتمر القانون الكنسي الحادي عشر للمحامين وزيرة الاستثمار تبحث مع سفيرة اليونان سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين سلطة وادي الأردن وجمعيات مستخدمي المياه تبحثان تحديات المزارعين انخفاض فاتورة الأردن النفطية إلى 1.1 مليار دينار "مؤتة" وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية تبحثان التعاون انخفاض عجز الميزان التجاري للمملكة بنسبة 2.5% بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع البرلمان العربي يرحب بالاتفاق اليمني اليمني ويدعو الى حل سياسي شامل
منوعات

عائلة تتواصل مع ابنها..بعد وفاته

{clean_title}
الأنباط -

ستتمكن عائلة الألماني، مايكل بومر، من التواصل معه بعد وفاته، إذ سيساعد موقع Eternos.life مايكل بومر، الذي يعاني من مرض عضال، على إنشاء ذات رقمية يتركها وراءه بعد وفاته.


وتساعد شركة الذكاء الاصطناعي، مايكل بومر (61 عاماً)، للحفاظ على إرثه قبل وفاته، وقام فريق عمل بنسخ صوت بومر وشخصيته وذكرياته لبرمجة نسخته الرقمية، وتم دمج وظائف التقاط البيانات والنسخ والدردشة حتى تتمكن عائلته من الاستمرار في التواصل معه لأجيال، بحسب "إنترستينغ إنجينيرينغ".

وعندما اكتشف مايكل بومر، وهو مصمم برامج من برلين، ألمانيا، أنه مصاب بمرض عضال، نشر عن ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي، لفتت رسالته انتباه روبرت لوكاسيو، المؤسس المشارك لشركة Eternos.life، كصديق وزميل قديم له، فتواصل مع بومر بشأن الحفاظ على إرثه باستخدام الذكاء الاصطناعي، وانتهز الفرصة.



السحابة


وتعلم البرنامج المخصص، كيفية تكرار صوت بومر، الذي روى نحو 150 قصة من حياته، وبشكل خاص، معلومات تتعلق بقيمه والحكمة التي يرغب في تركها وراءه.

و يشرح بومر: "تخيلها مثل سحابة  كل المعرفة التي أتركها لنسخة الذكاء الاصطناعي من نفسي تعيش في قاعدة بيانات تشبه السحابة، إذا سألني شخص ما سؤالاً، فإن الذكاء الاصطناعي يختار بعد ذلك أجزاء من التسجيلات المخزنة في السحابة ويجمعها معًا في سلالة للإجابة".

ومن خلال إدخال الصور ومقاطع الفيديو في "السحابة"، وهي الخطوة التالية للذات الرقمية لبومر، يمكن للصور المرئية أن ترافق النص والصوت "لإنشاء شبكة عصبية ذكية اصطناعيًا".

ويهدف Eternos.life إلى توفير وسيلة للأشخاص لإنشاء وصية إبداعية أو مذكرات رقمية.

ويمكن للذات الرقمية حتى كتابة قصيدة أو سرد قصة ما قبل النوم، وفقا للشركة،و على الرغم من وجود برامج أخرى للحفاظ على الحياة بالذكاء الاصطناعي، فإن Eternos.life لديه ما يكفي من "الحدس" للتفكير مثل الشخص، وقادر بشكل فعال على الاختيار من مجال المعلومات وحتى تطويره.