احذر حرقة المعدة المستمرة.. مؤشر للإصابة بهذه الأمراض فاز باليانصيب مرّتين بفضل نصيحة جدّته انتحار بريطاني بسبب "ضريبة غرفة النوم" عائلة تتواصل مع ابنها..بعد وفاته مشروب قبل النوم يساعدك على فقدان دهون البطن بلدية عجلون تعالج أضرار الشوارع بسبب أمطار الشتاء الأورومتوسطي: جيش الاحتلال يشن حرب ترهيب وتهجير قسري بحق سكان غزة استقرار مؤشرات الاسهم الاميركية الشريدة: حوافز تشجيعية تطبق للمرة الأولى في القطاع العام الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا د. البلبيسي: اغلاق خزانات المياه الاردن: لا اصابات بفيروس "غرب النيل" 2024 قد يكون العام الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم ولي العهد ينشر عبر يوتيوب لقطات جديدة من افتتاح المقر الرئيسي لبرنامج "42 عمان" أحد برامج مؤسسة ولي العهد "الإجهاد المالي" سبب الصمت بين الزوجين الكويت تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لـ "الأونروا" فرنسا: ماكرون يرفض استقالة أتال ويطالبه بتسيير الأمور الملك يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب تفاصيل العقد الضخم للمدرب المغربي عموتة مع الجزيرة الإماراتي نقابة الأطباء ترد على قرار وزير الصحه سحب لائحة الأجور أبوحمور يطلع على المشاريع البحثية للقمح والشعير المنفذه في محطة المشقر
اقتصاد

الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا

{clean_title}
الأنباط - ارتفعت أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الأول من شهر تموز الحالي مقارنة بأسعارها في حزيران الماضي، بحسب بيانات وزارة الطاقة والثروة المعدنية.
ووفقا للبيانات التي أعلنتها الوزارة اليوم الاثنين، بلغ معدل سعر البنزين أوكتان (90) في الأسبوع الأول من شهر تموز الحالي 802 دولار للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر حزيران الماضي والذي بلغ 746 دولارا وبنسبة ارتفاع بلغت حوالي 8 بالمئة.
كما بلغ معدل سعر البنزين أوكتان (95) في الأسبوع الأول من شهر تموز الحالي 845 دولارا للطن مقارنة مع معدل سعره في حزيران الماضي والذي بلغ 794 دولارا وبنسبة ارتفاع بلغت حوالي 6 بالمئة.
وارتفع سعر الديزل من 683 دولارا للطن إلى 716 دولارا وبنسبة ارتفاع بلغت حوالي 5 بالمئة، وارتفع سعر الكاز من 737 دولارا للطن إلى 778 دولارا وبنسبة ارتفاع بلغت حوالي 5 بالمئة.
كما ارتفع سعر زيت الوقود من 501 دولار للطن إلى 514 دولارا وبنسبة ارتفاع بلغت حوالي 3 بالمئة.
من جهة أخرى، استقر معدل سعر الغاز البترولي المسال لشهر تموز عند معدل سعره في حزيران الماضي والذي بلغ حوالي 569 دولارا .
أما بالنسبة لخام برنت، فقد ارتفع معدل سعره في الأسبوع الأول ليصبح 88 دولارا مقارنة مع معدل سعره في شهر حزيران الماضي والذي بلغ حوالي 83 دولارا وبنسبة ارتفاع بلغت حوالي 7 بالمئة.