احذر حرقة المعدة المستمرة.. مؤشر للإصابة بهذه الأمراض فاز باليانصيب مرّتين بفضل نصيحة جدّته انتحار بريطاني بسبب "ضريبة غرفة النوم" عائلة تتواصل مع ابنها..بعد وفاته مشروب قبل النوم يساعدك على فقدان دهون البطن بلدية عجلون تعالج أضرار الشوارع بسبب أمطار الشتاء الأورومتوسطي: جيش الاحتلال يشن حرب ترهيب وتهجير قسري بحق سكان غزة استقرار مؤشرات الاسهم الاميركية الشريدة: حوافز تشجيعية تطبق للمرة الأولى في القطاع العام الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا د. البلبيسي: اغلاق خزانات المياه الاردن: لا اصابات بفيروس "غرب النيل" 2024 قد يكون العام الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم ولي العهد ينشر عبر يوتيوب لقطات جديدة من افتتاح المقر الرئيسي لبرنامج "42 عمان" أحد برامج مؤسسة ولي العهد "الإجهاد المالي" سبب الصمت بين الزوجين الكويت تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لـ "الأونروا" فرنسا: ماكرون يرفض استقالة أتال ويطالبه بتسيير الأمور الملك يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب تفاصيل العقد الضخم للمدرب المغربي عموتة مع الجزيرة الإماراتي نقابة الأطباء ترد على قرار وزير الصحه سحب لائحة الأجور أبوحمور يطلع على المشاريع البحثية للقمح والشعير المنفذه في محطة المشقر
منوعات

2024 قد يكون العام الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم

{clean_title}
الأنباط -

قالت وكالة مراقبة تغير المناخ بالاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، إن الشهر الماضي كان أكثر شهر يونيو (حزيران) سخونة على الإطلاق، في استمرار لسلسلة من درجات الحرارة الاستثنائية التي قال بعض العلماء إنها تضع عام 2024 على المسار، ليصبح العام الأكثر سخونة على الإطلاق الذي يشهده العالم.

 

وقالت وكالة كوبرنيكوس لتغير المناخ التابعة للاتحاد الأوروبي في نشرة شهرية، إن كل شهر منذ يونيو (حزيران) 2023، 13 شهراً على التوالي، يصنف على أنه الأكثر سخونة على الكوكب منذ بدء التسجيل، مقارنة بالشهر المقابل في السنوات السابقة.
وتشير أحدث البيانات إلى أن عام 2024 قد يتفوق على عام 2023 باعتباره العام الأكثر سخونة منذ بدء التسجيل بعد أن أدى تغير المناخ الناجم عن أنشطة بشرية وظاهرة النينيو المناخية إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية هذا العام حتى الآن، حسبما قال بعض العلماء.
وتسبب تغير المناخ بالفعل في عواقب وخيمة في جميع أنحاء العالم في عام 2024.
ولقي أكثر من ألف شخص حتفهم بسبب الحر الشديد أثناء أداء فريضة الحج الشهر الماضي.

كما تم تسجيل وفيات ناجمة عن الحرارة في نيودلهي، التي عانت من موجة حر طويلة غير مسبوقة، وبين السياح في اليونان.
وقالت فريدريك أوتو، عالمة المناخ في معهد جرانثام بجامعة إمبريال كوليدج في لندن إن هناك "فرصة كبيرة" لأن يصبح عام 2024 هو العام الأكثر سخونة على الإطلاق.
وأضافت "ظاهرة النينيو ظاهرة تحدث بشكل طبيعي وستأتي وتذهب دائماً. لا يمكننا إيقاف ظاهرة النينيو، لكن يمكننا وقف حرق النفط والغاز والفحم".
وتميل ظاهرة النينيو الطبيعية، التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المياه السطحية في شرق المحيط الهادئ، إلى رفع متوسط ​​درجات الحرارة العالمية.
وتراجع هذا التأثير في الأشهر القليلة الماضية، إذ أصبح العالم الآن في ظروف محايدة قبل أن تتشكل ظاهرة "لانينيا" الأكثر برودة في وقت لاحق من هذا العام.
تعد انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الناتجة عن حرق الوقود الأحفوري السبب الرئيسي لتغير المناخ.
وعلى الرغم من الوعود بالحد من الاحتباس الحراري العالمي، فقد فشلت البلدان بشكل جماعي حتى الآن في الحد من هذه الانبعاثات، مما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل مطرد لعقود من الزمن.