لقطات مرعبة لانفجار بركان في إيطاليا الهجرة ... المشي أو الجري لنفس المسافة.. أيهما يحرق سعرات أكثر؟ ما الذي يحتاجه الرجل للوقاية من السرطان؟ يورو 2024.. هولندا تتأهل إلى المربع الذهبي من بوابة تركيا احذر الألوفيرا.. رغم فوائدها لا تناسب الجميع! خطر قاتل أثناء السباحة.. جرثومة مميتة تنتشر في المياه الملوثة طرق الوقاية من احتشاء عضلة القلب في الطقس الحار الاتصال الحكومي تبدأ برنامج تفاصيل بزيارة الأزرق القبض على المطرب حسام حبيب لقيامه بالتعدي على شيرين عبدالوهاب أزمة بطلها مجهول ضربت أحمد رفعت قبل وفاته.. أين الحقيقة؟ الصفدي يهنئ الملك وولي العهد بالعام الهجري الجديد ولي العهد يهنئ بمناسبة رأس السنة الهجرية ... عاماً هجريا مبارك "سيدة بريطانيا الأولى".. يهودية متدينة ولها عائلة في إسرائيل الملك يهنئ الشعب الأردني والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد رئيس الوزراء يهنِّئ بالعام الهجري الجديد انطلاق مؤتمر البورد الأمريكي للتعليم والتدريب التقني في عمان ناصيف زيتون ودانييلا رحمة يكشفان عن الصور الأولى من حفل زفافهما شهداء جراء قصف الاحتلال لمخيم نصيرات في غزة الأونروا: سكان غزة يواجهون نزوحا جديدا وسط استمرار المخاوف
منوعات

ما الذي يحتاجه الرجل للوقاية من السرطان؟

{clean_title}
الأنباط -

يمكن أن تساهم مجموعة بسيطة من السلوكيات الصحية، بشكل كبير، في تحسين صحة الرجل وتقليل خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان.


وتنعكس هذه السلوكيات الصحية على الوقاية من أمراض مزمنة أخرى، مثل أمراض القلب والسكتة وهشاشة العظام.


ووفق "كانسر سنتر"، يأتي الوزن الصحي في مقدمة هذه الإجراءات، حيث يرتبط الحفاظ على وزن صحي بتقليل خطر الإصابة بـ 13 نوعاً مختلفاً من الأورام.


ويساعد تحديد الوقت الذي يقضيه الشخص أمام الشاشات، والالتزام بتمارين بدنية، ومراقبة نوعية وكمية الأطعمة على ضبط الوزن.


وللالتزام بتمارين بدنية، يُنح باختيار نشاط معين يكون محبباً، أو الذهاب لصالة الألعاب (الجيم)، أو المشي يومياً.


كما يساعد عدم التدخين، أو حتى استهلاك التبغ الخالي من الدخان، في الوقاية من عدة أنواع من السرطان.


ولا ينبغي للمدخن التوقف عن محاولة الإقلاع، بل تكرارها ومواصلة كبح استهلاك التبغ.


وتعتبر التغذية الصحية من أساسيات السلوك الصحي الوقائي ضد السرطان، وخاصة تناول كميات كافية من الخضروات والفواكه يومياً، والاستهلاك المعتدل للحوم الحمراء والمصنعة.


كما يُنصح بإضافة زيت الزيتون كلما أمكن للأطعمة، والحد لأقصى درجة من الوجبات السريعة.


ومن السلوكيات الوقائية ضد السرطان الحماية من الأمراض الجنسية المنقولة، والحد من استهلاك الكحول.


وتنبغي مراجعة الطبيب بداية من سن الـ 45 بخصوص الفحوصات الدورية المطلوبة.