لقطات مرعبة لانفجار بركان في إيطاليا الهجرة ... المشي أو الجري لنفس المسافة.. أيهما يحرق سعرات أكثر؟ ما الذي يحتاجه الرجل للوقاية من السرطان؟ يورو 2024.. هولندا تتأهل إلى المربع الذهبي من بوابة تركيا احذر الألوفيرا.. رغم فوائدها لا تناسب الجميع! خطر قاتل أثناء السباحة.. جرثومة مميتة تنتشر في المياه الملوثة طرق الوقاية من احتشاء عضلة القلب في الطقس الحار الاتصال الحكومي تبدأ برنامج تفاصيل بزيارة الأزرق القبض على المطرب حسام حبيب لقيامه بالتعدي على شيرين عبدالوهاب أزمة بطلها مجهول ضربت أحمد رفعت قبل وفاته.. أين الحقيقة؟ الصفدي يهنئ الملك وولي العهد بالعام الهجري الجديد ولي العهد يهنئ بمناسبة رأس السنة الهجرية ... عاماً هجريا مبارك "سيدة بريطانيا الأولى".. يهودية متدينة ولها عائلة في إسرائيل الملك يهنئ الشعب الأردني والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد رئيس الوزراء يهنِّئ بالعام الهجري الجديد انطلاق مؤتمر البورد الأمريكي للتعليم والتدريب التقني في عمان ناصيف زيتون ودانييلا رحمة يكشفان عن الصور الأولى من حفل زفافهما شهداء جراء قصف الاحتلال لمخيم نصيرات في غزة الأونروا: سكان غزة يواجهون نزوحا جديدا وسط استمرار المخاوف
منوعات

احذر الألوفيرا.. رغم فوائدها لا تناسب الجميع!

{clean_title}
الأنباط -

لا شك أن لنبتة الألوفيرا فوائد رهيبة، حيث يوصي بها أطباء الجلد وخبراء العناية بالبشرة باستخدامها بشكل موضعي.

 

 

 

** لا استعمال للصبار دون وصفة

ورغم تأكيد المختصين على أن النبتة آمنة على البشرة بشكل عام، إلا أنها قد لا تكون كذلك بالنسبة للجميع، وفقاً لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

فقد أوضحت إدارة الغذاء والدواء أنها حظرت استعمال الصبار دون وصفة لتحسين البشرة.

وكشفت لاسي جيل، المديرة المساعدة لمعهد التجميل والتدليك في هيوستن، أن الصبار جيد بالنسبة لشخص، لكن هذا ليس بالضرورة أن يكون جيدًا لشخص آخر.

وأكد التقرير أن الصبار نبات عصاري موطنه إفريقيا وشبه الجزيرة ويتكون من 96% ماء.

ووجدت الدراسات أكثر من 75 مركبًا، بما في ذلك السكريات والفيتامينات والمعادن والإنزيمات وسبعة أحماض أمينية أساسية، في الـ4% المتبقية من الأليوفيرا، بالإضافة إلى آثارها المضادة للالتهابات والفيروسات والمطهرات.

كذلك أكدت الأبحاث أن العديد من الفوائد تنبع من السكريات الموجودة في الهلام الشفاف الموجود داخل أوراق الصبار.

ومع ذلك، قال أوليفر غروندمان، أستاذ الكيمياء الطبية في كلية الصيدلة بجامعة فلوريدا، إنه مع ذلك، كان هناك نقص في التجارب السريرية الصارمة للتأكد من الآلية الدقيقة وراء تأثيرات الصبار.

ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن تركيبات هلام الصبار لا تحتاج إلى موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية، حيث يتم بيعها كمستحضرات تجميل، بحسب غروندمان.

وقال الطبيب ليفل إن جل الصبار الذي يتم شراؤه من المتجر يفتقر إلى التوحيد القياسي.

 

** أغراض طبية

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تعج بمقاطع مصورة حول كيفية استخدام الصبار وفوائده، مثل الترطيب وتخفيف حروق الشمس وعلاج حب الشباب وتقليل الندوب وتفتيح البشرة.

وقد تم استخدام الصبار لأغراض طبية منذ آلاف السنين، إلا أن الناس عادت لاستخدامه مؤخراً إلى حد كبير.