أنسجة وألوان تبعد عنك الحر الشديد.. فما هي؟ كم كوبا من الماء تحتاج في هذا الطقس الحار؟ دبابنه تتفقد جاهزية مقر لجنة محافظة عجلون لانتخابات مجلس النواب 2024 العقبة : الخرابشه يرعى افتتاح ورشة الطاولة المستديرة للمستثمرين في الهيدروجين الأخضر العقبة :حلقة نقاشية حول صناعة الهيدروجين الأخضر الحمود: يهنئ بيوم الشباب العربي وفد سعودي يزور قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية الأمانة توقف خدماتها الإلكترونية غدا لتحديثها مهرجان جرش بدورة مختلفة .. مارسيل خليفة وسناء موسى وهبة طوجي وفايا يونان أبرز المشاركين القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على شمال قطاع غزة مجله فوتو الالكترونيه مجله كويتيه عربية متخصصة لفنون التصوير والسياحة ولي العهد ينشر عبر انستغرام مقاطع فيديو خلال لقائه البعثتين الأولومبية والبارالمبية الهناندة يبحث مع مدير الصندوق العربي للإنماء الأولويات المتعلقة بالاقتصاد الرقمي بحث سبل التعاون بين سلطة العقبة و المستثمرين في مجال مصانع الحياكة في المحافظة منتخب الأشبال لكرة اليد يخسر أمام نظيريه العراقي والسوري ارتفاع الأسهم الأوروبية مع تفاؤل بشأن خفض سعر الفائدة تدشين حزمة من المشاريع الإنسانية لدعم اللاجئين والمجتمع المستضيف في الأردن وزيرة الثقافة تفتتح مكتبة بلدية أم الرصاص وزير الأوقاف: اغلاق أي شركة حج مرخصة يثبت تورطها بتنظيم برامج حج بتأشيرة زيارة نظام إدارة الموارد البشرية…قراءة سياسية.
العقبة

العقبة :حلقة نقاشية حول صناعة الهيدروجين الأخضر

{clean_title}
الأنباط -

نظم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالتعاون مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية، وسلطة منطقة العقبة الإقتصادية اليوم الخميس، حلقة نقاشية حول سبل تعزيز مستقبل صناعات الهيدروجين الأخضر.
وأكد رئيس السلطة نايف الفايز، أن مدينة العقبة تعتبر وجهة رئيسية وواعدة لصناعات الهيدروجين الأخضر، وتوفر موقعا استراتيجيا وبيئة أعمال جاذبة للاستثمار والابتكار في هذا القطاع الحيوي.
وبين، أن السلطة أطلقت أخيرا استراتيجيتها الجديدة التي تركز على الهيدروجين الأخضر، لافتا إلى أنه يمكن للشركات الصناعية الاستفادة من موقع العقبة الاستراتيجي على مفترق طرق ثلاث قارات، ما يوفر سهولة الوصول إليه والبيئة التنظيمية الصديقة للأعمال التي تضمن سهولة ممارسة الأعمال والحوافز والإعفاءات الضريبية التنافسية الجاذبة للاستثمار.
وأشار إلى أن العقبة تتميز ببنية تحتية ومرافق حديثة مصممة لدعم النمو الصناعي، وقوة عاملة ماهرة وقادرة على التكيف وجاهزة لتلبية متطلبات الهيدروجين الأخضر، مؤكدا التزام السلطة بمعايير الاستدامة والنمو الأخضر، وضمان الاستمرارية على المدى الطويل.
وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، في مداخلة عبر الإتصال المرئي، إن الأردن من أوائل الدول التي أولت الهيدروجين الأخضر اهتماما من خلال توفيرها للبنى التحتية المتطورة للمصانع، لافتا إلى حرص الحكومة على تعزيز هذا النهج بهدف تقليل الانبعاثات الكربونية والتحول إلى الطاقة البديلة في جميع الصناعات .
من جانبها، قالت المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، هايكة هارمجارت، إن البنك يتعاون مع الأردن بهدف إعادة الإعمار والتنمية بشكل وثيق، والتركيز على تطوير صناعة الهيدروجين الأخضر، وبناءها على أساس متين من الجوانب التنظيمية والتجارية والفنية، من أجل تطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر الناجحة والقابلة للتمويل في الأردن.
وأشادت بدور الحكومة الأردنية لتعزيزها بيئة من التواصل المفتوح والتعاون الفعال لبناء توافق في الآراء حول المواضيع المركزية المتعلقة بالهيدروجين الأخضر، مؤكدة اعتزاز البنك الأوروبي بهذه الجهود.
وأكدت، أن إمكانات وخبرة الأردن في مجال الطاقة المتجددة، وموقعه الجغرافي، وإمكانية الوصول إلى الأسواق، والطلب المحلي على الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، تجعل منه موقعا ممتازا لاستضافة استثمارات الهيدروجين الأخضر ليكون مركزا لإنتاج للهيدروجين الأخضر.
وأوضحت، أن أهداف البنك تتوافق مع أهداف وطموحات الأردن في مجال إزالة الكربون والطاقة المتجددة، مؤكدة التزام البنك بدعم مثل هذه المبادرات والاستثمارات التي ستؤدي إلى إزالة الكربون من الاقتصادات وتحفيز النمو الأخضر في جميع البلدان التي نعمل فيها