مراهقة ترى شبيهتها على تيك توك لتكتشف أنهما توأم السلمون.. فوائد جمّة لصحة وجمال البشرة 6 عصائر تساعدك في التخلص من الكوليسترول الضار دراسة: هرمون الحب قد يساعد في علاج السمنة واكتئاب ما بعد الولادة الهاتف قبل النوم يعرضك للإصابة بالسكري الأمن العام: القبض على سائق عمومي سمح لإبنه الحدث بقيادة حافلة وقام بتصويره ضعف الموارد عائق.. وإتمام المشاريع مطلب رئيسي لبلديات المحافظة هل حقق دمج وزارتي التربية والتعليم العالي تكامل في نتائج التعليم ؟ حسين الجغبير يكتب:"الموارد البشرية".. هل محقون برفض النظام؟ الارصاد : ارتفاع على درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة الاتحاد الدولي للصحفيين يطلق جائزة شيرين أبو عاقلة وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره المصري أنقرة تستدعي السفير الألماني على خلفية مطالبة برلين بعقوبات على لاعب تركي الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأميركي نصير والشديفات يؤكدان أهمية التعاون بين جامعة آل البيت ومجلس محافظة المفرق لتنفيذ مشاريع وبرامج مشتركة قريبا منتخب الشباب يخسر امام الامارات ويودع غرب أسيا الأمن العام : الفيديو المتداول لإطلاق النار على أحد الأشخاص ليس في الأردن اسكتلندا تشرّع قانونا للاقتصاد الدائري نهيان بن مبارك : تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق منظمة شانغهاي للتعاون تدعم الاتصال والتعاون من أجل مستقبل مشترك
منوعات

6 عصائر تساعدك في التخلص من الكوليسترول الضار

{clean_title}
الأنباط -

الشرايين المسدودة، المعروفة طبياً باسم تصلب الشرايين، تنجم عن انسداد الشرايين بسبب تراكم اللويحات وهي مادة مكونة من الكوليسترول والدهون والكالسيوم ومواد أخرى.

 

يمكن أن يتصلب هذا التراكم بمرور الوقت، مما يؤدي إلى تضييق الشرايين وتقليل تدفق الدم إلى الأعضاء الأساسية مثل القلب والدماغ والأطراف، وفقا لموقع "هيلث لاين" تشمل العوامل التي تزيد من فرصة الإصابة بهذه الحالة الصحية المهددة للحياة ارتفاع نسبة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم والتدخين ومرض السكري والسمنة وقلة النشاط البدني.

 

6 عصائر فواكه حمراء للمساعدة في تنظيف شرايين القلب

عصير الرمان

عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات تساعده بشكل طبيعي على خفض ضغط الدم ومستويات الكوليسترول السيئ، يمكنك تناول هذا العصير يوميًا بعد استشارة الطبيب.

عصير البنجر

عصير البنجر غني بالنترات، التي تساعد على توسيع الأوعية الدموية وتعزيز تدفق الدم، مما يقلل من ضغط الدم، يمكنك إضافة كوب واحد من عصير الشمندر إلى نظامك الغذائي يوميًا من أجل إدارة صحة قلبك.

عصير التوت البري

عصير التوت البري، المعروف بمساعدته في تحسين صحة الجهاز البولي، يأتي أيضًا مليئًا بالفوائد التي يمكن أن تحافظ على صحة القلب، تمنع مضادات الأكسدة الموجودة به أكسدة الكولسترول LDL، مما يقلل من تكوين الترسبات داخل الشرايين، وبالتالي يمنع انسداد الشرايين.

عصير الطماطم

عصير الطماطم غني بالليكوبين، وهو مضاد للأكسدة يرتبط بخفض الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب، يمكنك شرب كوب واحد من عصير الطماطم الطازج بانتظام لتحسين مستويات الدهون والحفاظ على نظافة الشرايين.

عصير الكرز

يحتوي عصير الكرز على الأنثوسيانين، وهي مركبات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل الإجهاد التأكسدي ودعم صحة القلب من خلال تحسين الدورة الدموية.

عصير العنب الأحمر

يحتوي عصير العنب الأحمر على مادة ريسفيراترول، التي تقدم فوائد صحية متعددة، بما في ذلك حماية القلب والأوعية الدموية، يساعد ريسفيراترول على منع تراكم الترسبات الشريانية ويعزز وظيفة القلب والأوعية الدموية.