العمل الفلسطيني الموحّد: هل من أمل؟ تواصل فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء في مركز شباب الباسلية وفد من الجامعة العربية الأمريكية يزور المستشفى الميداني الأردني نابلس/ 3 "البر والإحسان" توزع 180طردا غذائيا على أسر عفيفة بمنطقة الشيخ حسين ندوة ثقافية تستعيد ارث الشاعر الفلسطيني الراحل درويش الصفدي ونظيره القطري يؤكدان ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة اللواء المعايطة يرعى حفل تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق أعمال مؤتمر القانون الكنسي الحادي عشر للمحامين وزيرة الاستثمار تبحث مع سفيرة اليونان سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين سلطة وادي الأردن وجمعيات مستخدمي المياه تبحثان تحديات المزارعين انخفاض فاتورة الأردن النفطية إلى 1.1 مليار دينار "مؤتة" وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية تبحثان التعاون انخفاض عجز الميزان التجاري للمملكة بنسبة 2.5% بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع البرلمان العربي يرحب بالاتفاق اليمني اليمني ويدعو الى حل سياسي شامل إرادة ملكية بحل مجلس النواب معالي العين جمال الصرايرة ممثلا للبنك الاسلامي الاردني في مجلس ادارة البتراء للتعليم افتتاح مشروع دائرة قاضي القضاة للطاقة المتجددة في الرصيفة إصدار جدول المرحلة الذهبية من الدوري الأردني للمحترفات زين تواصل دعمها للسياحة والمجتمع المحلي عبر سوق جارا
تكنولوجيا

5 طرق لتجنب انفجار الهاتف المحمول في الصيف

{clean_title}
الأنباط -

تزايدت حوادث انفجار الهواتف الذكية أخيراً ما أدى إلى إصابات ووفيات، تزامناً مع دخول فصل الصيف والارتفاع الشديد لدرجات الحرارة.

 

ولتجنب انفجار الهاتف المحمول بسبب الحرارة، كشف المُهندس اللبناني رودي شوشاني، خبير تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي خمسة عوامل يجب مُراعاتها.

 

 

1 - الحرارة والشمس

وقال شوشاني، إن عوامل خمسة تضمن حماية جيدة، أولها تجنب تعريض الهاتف للحرارة أو تركه في الشمس، لتجنب ارتفاع حرارته وانفجاره.

 

2 - الكابلات الرديئة

أما الثاني، فهو اختيار كابلات وبطاريات عالية الجودة لشحن الهاتف المحمول، وتجنب الأنواع الرديئة المُنتشرة في الأسواق، والتي لا تستجيب للمواصفات ولا توفر العزل المُناسب، وتتسبب في ماس واشتعال الهاتف

 

3- التطبيقات النشطة

أما العامل الثالث، فهو حسب الخبير، تشغيل كثير من التطبيقات على الهاتف، وإغفال إغلاقها، ما يرفع حرارة الجهاز، خاصةً في الصيف.

 

4- وقف الشحن تلقائياً

ويلفت رودي شوشاني، إلى أهمية تفعيل عامل الحماية "Charging protection"، الموجود في أغلب الهواتف، لوقف الشحن تلقائياً، موضحاً أن استمرار الشحن حتى بعد 100%، يجعل الخطر قائماً باستهلاك البطارية والتأثير عليها وتقصير عمرها.

 

5- العوامل البيئية

كما حذر شوشاني، من العامل الخامس المتمثل في الظروف البيئية مثل الأتربة والمياه والرطوبة، التي تؤثر على فاعلية عمل الهاتف المحمول، وارتفاع حرارته التي تتفاقم إلى حد الانفجار، خاصةً في فصل الصيف.