نجوى كرم تؤكد زواجها رسميًا من مسرح حفلها في رومانيا الملك يعزي العاهل المغربي بوفاة والدته البنك العربي يجدد اتفاقية التعاون مع مركز الإسعاف الجوي الأردني كما توقعت "الأنباط" … الدغمي يعلن تنحيه عن الترشح للانتخابات النيابية الترخيص المتنقل في الأزرق غدا طلبة التوجيهي يعبرون عن استيائهم من صعوبة امتحان الرياضيات المعايطة: لم يتدخل أحد او جهة بعمل "مستقلة الانتخاب".. والقانون يحصن الهيئة لضمان النزاهة برنامج تعزيز الانتاجية مفخرة وطنية، ولا بد من عودته من جديد السعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا الوحدات يتوج بطلا لكاس الاردن. وفاة والدة الملك محمد السادس الأمن يشتبك مع أحد أخطر تجّار ومهربي المخدرات ويصيبه .. وضبط 2 آخرين التربية توضح حول احد اسئلة امتحان الرياضيات اليوم السعودية تدين قرار الاحتلال توسيع عمليات الاستيطان المستقلة للانتخاب" تنشر قرارات الاعتراض الشخصي على جداول الناخبين الأولية والطعون القضائية تبدأ الأحد 13 شهيدا في قصف إسرائيلي على غزة مركزي "الميثاق الوطني": لا مزايدات على موقف الأردن تجاه القضية الفلسطينية المنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع جمهورية فرنسا (ما مِتُ بعدُ من بعدِ موتي) النبر...الأوبرا شغفي المتأخر الذي أصبح هويتي
العقبة

"العقبة الخاصة" تعلن الهوية السياحية الجديدة "على الطبيعة By Nature" والموقع الإلكتروني لمدينة العقبة

{clean_title}
الأنباط -

الأنباط -دينا محادين

برعاية رئيس مجلس المفوضين في سلطة العقبة الخاصة،نايف حميدي الفايز، أعلنت مديرية السياحة في "سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة" عن إطلاقها الهوية السياحية الجديدة للعقبة "على الطبيعة By Nature" والموقع الإلكتروني السياحي ؛ بهدف تسليط الضوء على روعة معالم العقبة و وادي رم وطبيعتها الجاذبة وسُكّانها المِضيافين والتركيز على التجارب السياحية الرئيسة.

وجاء ذلك خلال حفل أقيم في العقبة، حيث أجتمع عدد من ممثلي قطاع السياحة والمهتمين بالشأن السياحي لحضور إطلاق المفهوم التحولّي الجديد لمنطقة العقبة المدعوم من مشروع "تشجيع المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة لأجل التشغيل" و الذي تنفّذه (GIZ) بالنيابة عن الوزارة الاتحاديّة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، تجسيداً لخبرات مديرية السياحة التابعة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والتزامها تجاه منطقة العقبة.

وقد تضّمنت الفعالية عرض مقطَع فيديو تعريفي مميز يُظهِر الموقع الإلكتروني ( www.visitaqaba.com )الذي أُطلِق حديثًا بتصويرٍ سلس وجاذب، ويسلط الضوء على المزايا التفاعلية للموقع والمعلومات الشاملة التي يضمها حول المعالم والعروض السياحية في منطقة العقبة وتصميمه الذي يُوفّر تجربة تصفح سهلة للزوّار، كما قدّمت الفعالية عروضًا تقديمية قيّمة حول الهوية السياحية الجديدة للعقبة، والتي تأذن بإطلاق تنفيذ استراتيجية تسويقية مبتكرة وشاملة للمنطقة، وذلك تماشياً مع إطلاق استراتيجية السلطة للأعوام 2024-2028، والتي جاءت للموائمة مع رؤية التحديث الاقتصادي.

وتناولت الهوية الجديدة للعقبة الثقافة المحلية العقباوية من خلال توفير تجارب فريدة وشاملة تناسب الجميع، كما تمنح العقبة مكانة مميزة وسط سوق تنافسية، من خلال شمول الأعمال التجارية السياحية ضمنها وفي حين تبقى كنوز العقبة الطبيعية معالم جذبٍ قوية، تعزّز الهوية الجديدة إبراز المدينة وتُثري تجاربها من خلال شمول العديد من الأنشطة السياحية مثل ؛ الغوص، والسياحة المجتمعية، ورصد الطيور.

واكد الفايز: أن الهوية الجديدة "على الطبيعة By Nature" تأخذنا إلى جماليات العقبة وصفائها وهدوئها وارتباطها القوي بسكانها، ولذلك فإن من واجبنا أن نظهر العقبة كوجهٍة سياحية مميزة وقصة حقيقية ترتبط فيها الطبيعة بالإنسان"، و البيئة البحرية ونظافة شواطئ العقبة من أي شوائب قد تعتريها ، كي تبقى العقبة كما نراه اليوم جميلة وتستقطب العديد من الوجهات السياحية التي تستهدف فصول الربيع و الصيف ، حيث جاءت العلامة السياحية الجديدة لتعزز مكانة العقبة السياحية ،،مدعومة بموقع إلكتروني يأخذنا إلى عوالم أخرى ممن يصلون عبره والاستمتاع بما تقدمه العقبة من الفعاليات التراثية والسياحية.

و خلال الفعالية تم الإحتفال بحصول مرصد طيور العقبة على المركز الثاني ضمن فئة البيئة والمناخ في معرض برلين الدولي للسياحة والسفر 2024، مما يُعدّ إنجازًا يتماشى مع التزام العقبة بتحوّلها لوُجهة خضراء وفقًا لاتفاقيتها مع منظمة الوجهات الخضراء.

من ناحيته قال مفوض الاقتصاد والسياحة م. حمزة الحاج حسن بأن العقبة تنطلق العقبة حاليًا في رحلة حافلة نحو تحقيق السياحة المستدامة، لا سيما بعد تبنيها لخريطة طريق تنفيذ استراتيجية النمو الأخضر؛ إذ ينشط فيها تقديم العديد من مبادرات الاستدامة بما يتوافق مع المعايير الدولية، مثل مبادرة الزعانف الخضراء التي تشمل مراكز الغوص المحلية، ومبادرة المفتاح الأخضر المخصصة لقطاع الضيافة، ومبادرة العلم الأزرق المخصصة للشواطئ .

وتدعو "سياحة العقبة" الجميع للمشاركة في إيجاد مستقبل أفضل وأكثر خُضرة واستدامة لمنطقة العقبة، تجتمع فيه السياحة مع حماية البيئة بنجاح.