وفاة والدة الملك محمد السادس الأمن يشتبك مع أحد أخطر تجّار ومهربي المخدرات ويصيبه .. وضبط 2 آخرين التربية توضح حول احد اسئلة امتحان الرياضيات اليوم السعودية تدين قرار الاحتلال توسيع عمليات الاستيطان المستقلة للانتخاب" تنشر قرارات الاعتراض الشخصي على جداول الناخبين الأولية والطعون القضائية تبدأ الأحد 13 شهيدا في قصف إسرائيلي على غزة مركزي "الميثاق الوطني": لا مزايدات على موقف الأردن تجاه القضية الفلسطينية المنظمة العربية للسياحة تبحث التعاون المشترك مع جمهورية فرنسا (ما مِتُ بعدُ من بعدِ موتي) النبر...الأوبرا شغفي المتأخر الذي أصبح هويتي أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنئ بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد آل الديك وآل الجبالي نسب ومصاهرة القاضي طلب ومراد اعطى إبراهيم أبو حويله يكتب :لو توقفنا عند الحقيقة ... ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37834 و86858 مصابا الألبسة ومستحضرات الصيدلة تحد من انخفاض الصادرات الوطنية في الثلث الأول سعيد الصالحي يكتب : عبد ربه يوسف غيشان "أمنية" تواصل تعاونها المثمر مع الجامعة الألمانية الأردنية في برنامج الدراسات الثنائية لتطوير الكفاءات الشابة وزيرا الأشغال والتربية يبحثان سير العمل في مشاريع أبنية مدرسية " صناعة الأردن" والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية يبحثان التكامل الصناعي بين البلدين
اقتصاد

شركات أردنية ناشئة تتنافس مع 16 دولة في كأس العالم للابتكار والتكنولوجيا

{clean_title}
الأنباط -
علنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" عن مشاركة شركات أردنية ناشئة في كأس العالم للابتكار والتكنولوجيا، الذي ينظمه التحالف العالمي للابتكار والتكنولوجيا والخدمات "WITSA" خلال الفترة من 4 إلى 7 تشرين أول/أكتوبر في أرمينيا، حيث ستتنافس 32 شركة من 16 دولة للحصول على الكأس. 

وقالت 'إنتاج' في بيان صحفي، ان كأس العالم للابتكار والتكنولوجيا يُعد من أبرز البطولات العالمية التي تحتفي بأفضل الشركات التقنية الناشئة على مستوى العالم، حيث يهدف هذا الحدث إلى تعزيز الابتكار والاستثمار والتعاون بين الشركات الناشئة والمستثمرين، مما يساهم في دفع نمو النظام البيئي للتكنولوجيا على الصعيد العالمي، وإمكانية اكتشاف الشركات الناشئة التي قد تصبح "يونيكورن" المستقبل. 

وأوضحت ان هذه البطولة الفريدة تبدأ بمنافسة وطنية لتنتقل إلى منافسة عالمية، حيث يتم تحديد واستعراض أفضل الشركات الناشئة من خلال أعضاء تحالف "WITSA" في مختلف البلدان، حيث تختتم هذه الرحلة بالنهائيات العالمية التي ستعقد في مؤتمر العالم للابتكار والتكنولوجيا في عام 2024. 

وفي تصريح له، قال المدير التنفيذي للبرامج في جمعية "إنتاج"، زياد المصري، ان بطولة كأس العالم  للابتكار والتكنولوجيا تفتتح أبوابها أمام الشركات التقنية الناشئة، مؤكدا فخره واعتزازه بمشاركة الشركات الأردنية في هذا الحدث العالمي. 
وقال: "إن مشاركة شركاتنا الناشئة في كأس العالم للابتكار والتكنولوجيا تمثل خطوة هامة نحو تعزيز مكانة الأردن في الساحة التقنية العالمية، مشددا على هذه الفرصة التي تتيح للشركات الأردنية الناشئة التواصل مع المستثمرين الدوليين وصناع القرار في الصناعة. 

وأضاف المصري ان هذه البطولة الديناميكية تجمع بين مجموعة متنوعة من رواد التكنولوجيا، والمستثمرين، وصناديق رأس المال الجريء، ووكالات تطوير الاقتصاد الحكومية، ومسرعات الأعمال، ومزودي المنصات الرقمية، والمواهب التقنية. 

وأكد على ان الشركات الناشئة المشاركة تحظى بفرص للحصول على تمويل، والوصول المباشر إلى صناع القرار المؤثرين في الصناعة، حيث تعمل بطولة كأس العالم للابتكار والتكنولوجيا كنقطة انطلاق للوصول إلى الأسواق الدولية وتكوين روابط مع الأطراف الرئيسية، في حين سيتم منح الفائز العالمي بكأس العالم للابتكار والتكنولوجيا، تمويلاً وجوائز وحوافز. 

ويشار إلى ان جمعية إنتاج هي عضو في تحالف "WITSA" لأعضاء جمعيات التكنولوجيا من أكثر من 80 دولة، حيث يمثل أعضاؤه أكثر من 90 في المائة من سوق التكنولوجيا العالمي، في حين ان جمعيّة إنتاج هي احد أعضاء مجلس إدارة التحالف.