المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني حزب الميثاق يحقق تقدماً تدريجياً صوب الحكومات البرلمانية تزامنا مع الزيارة الملكية إلى جرش.. العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية مناقشة الواقع المائي وزيادة مصادر التزود في المفرق ولي العهد عبر الانستغرام: من جرش الحبيبة اليوم مع جلالة سيدنا الخدمات الطبية الملكية تستحدث لأول مرة على مستوى المملكة تقنية علاج بالخلايا التائية (CAR T Cells) الملك يزور جرش ويؤكد أن المحافظة حملت وجه الأردن للعالم وعكست التنوع الثقافي في المملكة وفد من منظمة "مسلمون حول العالم الاسترالية" يزور مديرية الخدمات الطبية الملكية وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة تباشر باستقبال مراجعيها في قطاع غزة خلال جولة ميدانية على مرافق و منشأت قرية العقبة اللوجستية ورشة تدريبه لممثلي وسائل الاعلام تحت عنوان "الصحافة البيئية والتغير المناخي في العقبة. للسياحة دور في حياة الشعوب والامم

الأونروا: 69% من المدارس التي تؤوي نازحين بغزة تعرضت للقصف والأضرار

الأونروا 69 من المدارس التي تؤوي نازحين بغزة تعرضت للقصف والأضرار
الأنباط -
 أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تعرض 69 بالمئة من المباني المدرسية التي تؤوي نازحين في غزة للقصف أو لأضرار بشكل مباشر.
وشددت المنظمة الأممية في تدوينة عبر صفحتها الرسمية بمنصة "إكس"، صباح اليوم الأحد، على أهمية وقف هذا التجاهل الصارخ للقانون الإنساني، داعية إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.
ونشر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أمس السبت، تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ260 على التوالي.
وقال المكتب في بيان عبر قناته الرسمية بتطبيق "تليجرام"، إن الخسائر الأولية المباشرة لحرب الإبادة على قطاع غزة بلغت 33 مليار دولار، مبينا أن الاحتلال ألقى 79 ألف طن متفجرات على قطاع غزة.
وأضاف أن الاحتلال دمر 194 مقرا حكوميا، و110 مدارس وجامعات كليًا، و321 مدرسة وجامعة جزئيًا، كما دمر 608 مساجد كليًا و209 مساجد جزئيًا، إضافة إلى 3 كنائس، مشيرا إلى أن الاحتلال دمّر 150 ألف وحدة سكنية كلياً، و200 ألف أخرى جزئياً، قائلًا إن 80 ألف وحدة سكنية دمرها الاحتلال غير صالحة للسكن.
وأفاد بأن الاحتلال أخرج 33 مستشفى و64 مركزا صحيا عن الخدمة، كما استهدف 160 مؤسسة صحية و131 سيارة إسعاف.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير