(25) عاما بقيادة الملك ... ذاكرة زاخرة بالإنجازات مخامرة: حوالات الأردنيين في الخارج تعوض استنزاف العملات الأجنبية وتدعم الإحتياطي الوحدات يفوز على شباب الاردن ويواجه الحسين بنهائي الكأس النشامى امام فرصة العمر لتحقيق حلم المونديال "إكراهات" عموته تجبر الاتحاد الاستعانة بالسلامي الاردن تلبي نداء الغزيين...70 شاحنة اردنية تحمل طرود وهدايا مغلفة بالحب لشمال القطاع شهيدان وجريحان من الجيش بتدهور شاحنات عسكرية تحمل مساعدات لغزة حسين الجغبير يكتب :اخفاء الحقيقة.. لمصلحة من؟ تحذيرات من شراء حقن " أوزمبيك" مغشوشة في الاسواق أكثر من 1.3 مليون خدمة طبية قُدمت للحجاج والإجراءات حدّت من تداعيات الإجهاد الحراري الحسين يفوز على السلط بالركلات ويتاهل لنهائي الكاس وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس البرلمان الألماني الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 99 حاجا خليل النظامي يكتب:نقطة تفكير بتحركات سيد البلاد،،، وزير السياحة يتفقد متحف المشير حابس المجالي/ صور وفيديو الملك يفتتح مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة الملك يفتتح مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا المستشفى الميداني الأردني نابلس/3 يباشر أعماله القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية
مقالات مختارة

سلوكيات تجعلك مقبولا ومحبوبا عند الآخرين

{clean_title}
الأنباط -

الدكتورة مرام بني مصطفى

الشعور بانك شخص مقبول شعور رائع و يسعى إليه الجميع، وهو يعتمد أولًا على تعاملك انت مع الاخرين من خلال عدة أمور وهي احترام الاخرين في التعامل مما يساعدك على بناء علاقات قوية ومتينه قائمة على الاحترام والتقدير، و عدم تجاوز الشخص لحدوده مع الاخرين بسؤاله عن اموره الخاصه، كم راتبك الشهري وكم تنفق ؟، والاستفسارات عن الامور العائلية ، هذا السلوك يجعل الشخص غير مقبول الا اذا كانت تجمعه علاقه مميزة مع من يسأل .
كما أن الانتقاد المستمر للاخرين يبعد الاخرين عن،شاهدنا في الاعياد البعض يمدح الاخرين بعد الغياب ويستخدم بعض العبارات المحببه الايجابية ،والبعض ينتقد الاخرين على اصغر الامور ،هذه السلوكيات لن تقربك للاخرين ولن تجعلك شخصا محبوبا ومرغوبا فيه ، يمكن أن تجعلك أقل جاذبية للآخرين ،لذا نستعرض بعض السلوكيات الايجابية التي قد تؤثر ايجابيا على علاقاتك مع الآخرين وتجعلك شخص مقبول وتقرب الاخرين منك .

الشكر المستمر من أكثر السلوكيات التي تقرب الناس اليك فالشعور الدائم بالامتنان في تعاملك مع الاخرين وتقديرك لهم يشعرك بقبولك و بقيمتك ويزيد من ثقتك بنفسك .
الابتعاد عن الشكوى الدائمة،لا أحد يحب أن يكون مع شخص دائم الشكوى والسلبية، لذا حاول التركيز على الجوانب الإيجابية في حياتك وشارك الأخرين طاقتك الإيجابية، وتوقف عن التذمر وحاول أن تكون إيجابيًا وركز على حل المشكلات بدلًا من التذمر منها .
الأيجابية ،الشخص الأيجابي يفكر في نفسه وفي الاخرين ومصالحهم الخاصة، وهذا يجعل الاخرين يشعرون بالاهتمام به وتقديره، لذا حاول أن تكون ايجابيا مع الأخرين وشاركهم ما لديك.
الالتزام بالمواعيد و الوعود، عدم الوفاء بالمواعيد و بالوعود يفقدك الثقة والمصداقية لدى الآخرين، لذا احرص على الوفاء بوعودك مهما كانت صغيرة، فذلك سيظهر للأخرين أنك شخص مسؤول وموثوق به وأن أعتذرت أعتذر بشكل مسبق قبل فوات الاوان.
الصدق، لا أحد يحب أن يكون مع شخص كاذب ، فالكذب يدمر الثقة ويفسد العلاقات كن صادقا مع نفسك ومع الأخرين حتى ان كان ذلك يعني الاعتراف بأخطائك.

احترام مشاعر الغير، فعدم احترام مشاعر الغير تشعرهم بعدم القيمة وعدم التقدير، حاول أن تكون متعاطفًا مع الآخرين وفهم مشاعرهم.
الابتعاد عن التشاؤم، فالشخص المتشائم يشعر من حوله بالسلبية ويقلل من طاقتهم الإيجابية، حاول أن تكون متفائلًا وركز على الجوانب الإيجابية في حياتك مهما صعبت الامور ،فالأمل دوما موجود.

عدم إصدار الأحكام على من حولك،لا أحد يفضل أن يكون مع شخص يصدر الأحكام على الآخرين، حاول أن تكون متسامحًا وأن تقبل الآخرين كما هم،فسلوكياتك قد تحبب الاخرين بك أو تنفر الاخرين منك.