تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير ( العقبة) وعددا من مسؤولي الشركة يزورون كلية العقبة الجامعية
مقالات مختارة

سلوكيات تجعلك مقبولا ومحبوبا عند الآخرين

{clean_title}
الأنباط -

الدكتورة مرام بني مصطفى

الشعور بانك شخص مقبول شعور رائع و يسعى إليه الجميع، وهو يعتمد أولًا على تعاملك انت مع الاخرين من خلال عدة أمور وهي احترام الاخرين في التعامل مما يساعدك على بناء علاقات قوية ومتينه قائمة على الاحترام والتقدير، و عدم تجاوز الشخص لحدوده مع الاخرين بسؤاله عن اموره الخاصه، كم راتبك الشهري وكم تنفق ؟، والاستفسارات عن الامور العائلية ، هذا السلوك يجعل الشخص غير مقبول الا اذا كانت تجمعه علاقه مميزة مع من يسأل .
كما أن الانتقاد المستمر للاخرين يبعد الاخرين عن،شاهدنا في الاعياد البعض يمدح الاخرين بعد الغياب ويستخدم بعض العبارات المحببه الايجابية ،والبعض ينتقد الاخرين على اصغر الامور ،هذه السلوكيات لن تقربك للاخرين ولن تجعلك شخصا محبوبا ومرغوبا فيه ، يمكن أن تجعلك أقل جاذبية للآخرين ،لذا نستعرض بعض السلوكيات الايجابية التي قد تؤثر ايجابيا على علاقاتك مع الآخرين وتجعلك شخص مقبول وتقرب الاخرين منك .

الشكر المستمر من أكثر السلوكيات التي تقرب الناس اليك فالشعور الدائم بالامتنان في تعاملك مع الاخرين وتقديرك لهم يشعرك بقبولك و بقيمتك ويزيد من ثقتك بنفسك .
الابتعاد عن الشكوى الدائمة،لا أحد يحب أن يكون مع شخص دائم الشكوى والسلبية، لذا حاول التركيز على الجوانب الإيجابية في حياتك وشارك الأخرين طاقتك الإيجابية، وتوقف عن التذمر وحاول أن تكون إيجابيًا وركز على حل المشكلات بدلًا من التذمر منها .
الأيجابية ،الشخص الأيجابي يفكر في نفسه وفي الاخرين ومصالحهم الخاصة، وهذا يجعل الاخرين يشعرون بالاهتمام به وتقديره، لذا حاول أن تكون ايجابيا مع الأخرين وشاركهم ما لديك.
الالتزام بالمواعيد و الوعود، عدم الوفاء بالمواعيد و بالوعود يفقدك الثقة والمصداقية لدى الآخرين، لذا احرص على الوفاء بوعودك مهما كانت صغيرة، فذلك سيظهر للأخرين أنك شخص مسؤول وموثوق به وأن أعتذرت أعتذر بشكل مسبق قبل فوات الاوان.
الصدق، لا أحد يحب أن يكون مع شخص كاذب ، فالكذب يدمر الثقة ويفسد العلاقات كن صادقا مع نفسك ومع الأخرين حتى ان كان ذلك يعني الاعتراف بأخطائك.

احترام مشاعر الغير، فعدم احترام مشاعر الغير تشعرهم بعدم القيمة وعدم التقدير، حاول أن تكون متعاطفًا مع الآخرين وفهم مشاعرهم.
الابتعاد عن التشاؤم، فالشخص المتشائم يشعر من حوله بالسلبية ويقلل من طاقتهم الإيجابية، حاول أن تكون متفائلًا وركز على الجوانب الإيجابية في حياتك مهما صعبت الامور ،فالأمل دوما موجود.

عدم إصدار الأحكام على من حولك،لا أحد يفضل أن يكون مع شخص يصدر الأحكام على الآخرين، حاول أن تكون متسامحًا وأن تقبل الآخرين كما هم،فسلوكياتك قد تحبب الاخرين بك أو تنفر الاخرين منك.