اللواء المعايطة يرعى حفل تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق أعمال مؤتمر القانون الكنسي الحادي عشر للمحامين وزيرة الاستثمار تبحث مع سفيرة اليونان سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين سلطة وادي الأردن وجمعيات مستخدمي المياه تبحثان تحديات المزارعين انخفاض فاتورة الأردن النفطية إلى 1.1 مليار دينار "مؤتة" وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية تبحثان التعاون انخفاض عجز الميزان التجاري للمملكة بنسبة 2.5% بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع البرلمان العربي يرحب بالاتفاق اليمني اليمني ويدعو الى حل سياسي شامل إرادة ملكية بحل مجلس النواب معالي العين جمال الصرايرة ممثلا للبنك الاسلامي الاردني في مجلس ادارة البتراء للتعليم افتتاح مشروع دائرة قاضي القضاة للطاقة المتجددة في الرصيفة إصدار جدول المرحلة الذهبية من الدوري الأردني للمحترفات زين تواصل دعمها للسياحة والمجتمع المحلي عبر سوق جارا عندما يحكم العالم غبي ... النجار تؤكد عمق العلاقات الثقافية مع الكويت الاحتلال يهدم منازل ومنشآت سكنية وزراعية في الخليل وبيت لحم والاغوار الشمالية تنظيم الاتصالات تشارك في الاجتماع 53 للجنة العربية الدائمة الفيصلي يتعاقد مع المحترف الفلسطيني صيام معرض للتشبيك بين الأعمال التجارية
تكنولوجيا

آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في "سبوت لايت"

{clean_title}
الأنباط -

مع السعي للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي في الإصدار الجديد لنظام تشغيل الأجهزة الذكية "آي أو إس 18" قررت آبل استخدام الذكاء الاصطناعي في خاصية البحث "سبوت لايت" في نظام تشغيل هواتف آيفون، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

يذكر أن أداة البحث "سبوت لايت" تتيح للمستخدم البحث عن الأشياء على جهازه أو على الإنترنت، وهو ما يجعلها بديلة لمحرك بحث غوغل، ومع الإصدار "آي أو إس 18" ستسهل آبل البحث عن المحتوى في التطبيقات باستخدام لغة محايدة أو دلالية في الاستعلام.

وتتيح أداة "سبوت لايت" بالفعل البحث عن المحتوى على تطبيقات المطورين، لكنها ستعرض النتائج فقط في حال الالتزام الصارم بشروط البحث، ومع إضافة قدرات البحث الدلالية سيتمكن المستخدمون من البحث عن المحتوى على التطبيقات باستخدام شروط البحث التي تتشابه في المعنى بحسب شركة آبل.

وفي الوقت نفسه، يمكن لمطوري تطبيقات أجهزة آبل استخدام إطار العمل "كور سبوت لايت" والتبرع بالمحتوى الذي يريدون ظهوره مع نتائج البحث على "سبوت لايت" والمحفوظ على مؤشر خاص على أجهزة المستخدم ولا تستطيع التطبيقات الأخرى الوصول إليها.

ومع استخدام القدرات الدلالية في البحث سيتم تحسين فهم "سبوت لايت" لمحتوى المطورين بصورة أكبر، وستكون قادرة على البحث داخل التطبيقات بطريقتها الخاصة.

وقالت آبل إن هذا النوع من أسئلة البحث تستفيد من نماذج تعليم الآلة التي يتم تنزيلها على الجهاز وتعمل من خلال معالجة التطبيق، مع إمكانية تنزيلها أو حذفها في أي وقت.