توقيع اتفاقية مقر بين الحكومة الأردنية والمركز الدولي للدراسات الزراعية العليا شركة معرض ومؤتمر معدّات العمليات الخاصّة "سوفكس" تطلق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FINCONJO 2024 أمين عام الخارجية يلتقي اللجنة الأممية المعنية بالتحقيق بالممارسات الإسرائيلية البنك العربي الإسلامي الدولي الراعي الذهبي لمنتدى التمويل الأخضر 2024 28 شهيدا و66 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية أورنج الأردن تختتم ثلاثة مخيمات تدريبية في عمان وإربد والعقبة لبناء مهارات الرياديين الاستثمارية شركة معرض ومؤتمر معدّات العمليات الخاصّة "سوفكس" تطلق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FINCONJO 2024 بلدية السلط الكبرى تكرم الفنان سعد ابوتايه والشاعر صياح العبادي مياه العقبة تتابع عمليات التزويد المائي في لواء المزار الجنوبي أمين عام سلطة وادي الأردن يقوم يتفقد مرافق التزويد المائي في منطقة الشونة الجنوبية التربية تعلن عن تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية واللغة العربية والانجليزية والتربية المهنية تقدم الأردن على مؤشر السلام العالمي ستة شهداء في قصف للاحتلال على غزة إبراهيم ابو حويله يكتب:اخاف من المشاعر الدفينة... المهندس رفيق خرفان يشارك في اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا في جنيف الزميل منتصر الغرايبة في ذمة الله دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات والهيئات الاستشارية ومؤسسات المجتمع المدني والفعاليات الشعبية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في المملكة تدين العمل الإرهابي في ماركا 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 فراس جرار يكتب:العلاقة بين الاستثمار و فرص العمل التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة
تكنولوجيا

الشركة المالكة لـChat GPT تستعين بأكبر مسؤول استخباراتي سابق

{clean_title}
الأنباط -

أعلنت شركة "أوبن أيه آي"، الخميس عن تعيين بول إم ناكاسوني، وهو جنرال متقاعد من الجيش الأمريكي ورئيس سابق لوكالة الأمن القومي، في مجلس إدارتها.

 

وسينضم ناكاسوني، الذي تولى إدارة وكالة الأمن القومي في عام 2018، إلى لجنة السلامة والأمن التابعة لمجلس الإدارة، والتي أنشأتها "أوبن أيه آي" في أواخر مايو لتقييم وتحسين سياساتها لاختبار النماذج والحد من إساءة الاستخدام.

 

وحسب صحيفة "واشنطن بوست" فإن "أوبن أيه آي" تحاول من خلال تعيين ناكاسوني قمع الانتقادات لممارساتها الأمنية، بما في ذلك من بعض موظفي الشركة الحاليين والسابقين الذين يزعمون أن صانع "Chat GPT" يعطي الأولوية للأرباح على حساب سلامة منتجاتها.

 

وتخضع الشركة لتدقيق متزايد بعد رحيل العديد من الموظفين الرئيسيين ورسالة عامة تدعو إلى إجراء تغييرات شاملة في ممارساتها.

 

وأوضحت شركة "أوبن أيه آي" أنها تقوم بتعيين المزيد من مهندسي الأمن وزيادة الشفافية حول نهجها في تأمين الأنظمة التي تدعم أبحاثها.

 

وفي الأسبوع الماضي، قال ليوبولد أشنبرينر، وهو موظف سابق، في بث صوتي إنه كتب مذكرة إلى مجلس إدارة شركة "أوبن أيه آي" العام الماضي لأنه شعر أن أمن الشركة كان "غير كاف بشكل فاضح" لمنع حكومة أجنبية من السيطرة على تكنولوجيتها عن طريق القرصنة.

 

وأشار الباحثون الأمنيون أيضا إلى أن برامج الدردشة الآلية معرضة لهجمات "الحقن الفوري"، حيث يمكن للقراصنة اقتحام نظام كمبيوتر الشركة من خلال برنامج الدردشة الآلي المتصل بقواعد بياناتها الداخلية.

 

وتحظر بعض الشركات أيضًا على موظفيها استخدام "Chat GPT" خوفًا من أن "أوبن أيه آي" قد لا تكون قادرة على حماية المعلومات الحساسة التي يتم إدخالها في برنامج الدردشة الآلي الخاص بها بشكل صحيح.

 

 

 

وينضم ناكاسوني إلى مجلس إدارة "أوبن أيه آي" بعد تغيير جذري في مجلس الإدارة. وسط بيئة تنظيمية أكثر صرامة وجهود متزايدة لرقمنة الخدمات الحكومية والعسكرية، حيث تبحث شركات التكنولوجيا بشكل متزايد عن أعضاء مجالس إدارة من ذوي الخبرة العسكرية.

 

وقال ناكاسوني في بيان: "تحتل "أوبن أيه آي" دورًا فريدًا، حيث تواجه التهديدات السيبرانية بينما تكون رائدة في مجال التكنولوجيا التحويلية التي يمكن أن تحدث ثورة في كيفية مواجهتها من قبل المؤسسات. إنني أتطلع إلى دعم الشركة في حماية ابتكاراتها مع الاستفادة منها لصالح المجتمع ككل."

 

وحتى يناير فرضت شركة "أوبن أيه آي" حظرا على استخدام منتجاتها للأغراض "العسكرية والحربية". وتقول الشركة إن الحظر تم رفعه للسماح بالاستخدامات العسكرية التي تتماشى مع قيمها، بما في ذلك الإغاثة في حالات الكوارث ودعم المحاربين القدامى.

 

ويجلب ناكاسوني خبرة عميقة في واشنطن إلى مجلس الإدارة، حيث تحاول الشركة بناء استراتيجية علاقات حكومية أكثر تطوراً وإيصال الرسالة إلى صناع السياسات بأن شركات الذكاء الاصطناعي الأمريكية هي حصن ضد الصين.

 

وقال ناكاسوني عندما سُئل عن الذكاء الاصطناعي خلال مقابلة أجراها مؤخرًا مع "Post Live": "نريد التأكد من أن الشركات الأمريكية.. لها الريادة في ابتكار هذه التكنولوجيا، وأعتقد أنها التكنولوجيا الثورية لهذا القرن".