اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون
صحة

احذروا الإفراط في شرب الماء.. وهذه هي الأسباب

{clean_title}
الأنباط -
 على الرغم من فوائد الماء لجسم الإنسان إلا أنه في المقابل الإفراط في تناول الماء قد يسبب مشاكل خطيرة لصحتك.

ووفقاً لموقع medicalnewstoday كل خلية في الجسم تحتاج إلى الماء لتعمل بشكل صحيح ومع ذلك، فإن الإفراط في الشرب يمكن أن يؤدي إلى تسمم الماء وعواقب صحية خطيرة.

ومن الصعب شرب الكثير من الماء عن طريق الصدفة، ولكن يمكن أن يحدث ذلك مع ممارسة الرياضات العنيفة أو التدريبات المكثفة أو مع ارتفاعات درجات الحرارة.

ويمكن أن تشمل أعراض تسمم الماء نتيجة الإفراط في تناوله الارتباك والغثيان والقيء وفي حالات نادرة يمكن أن يسبب تسمم الماء تورماً في الدماغ ويؤدي إلى الوفاة.

وقد يعاني الشخص من تسمم الماء إذا تناول الكثير من الماء مما يؤدي إلى زيادة كمية الماء في الدم، وانخفاض مستويات الصوديوم.

ويساعد الصوديوم في الحفاظ على توازن السوائل داخل الخلايا وخارجها، وعندما تنخفض مستويات الصوديوم بسبب الاستهلاك المفرط للمياه، تنتقل السوائل من الخارج إلى داخل الخلايا، مما يؤدي إلى تضخمها.

وعندما يحدث هذا لخلايا الدماغ، يمكن أن يكون خطيراً ومهدداً للحياة.

كما أن شرب الكثير من الماء يمكن أن يزيد الضغط داخل الجمجمة ويسبب أعراضاً مختلفة، وفي الحالات الشديدة يصبح قاتلاً ففي الحالات الشديدة، يمكن أن يتسبب تسمم الماء في حدوث نوبات وتلف في الدماغ وغيبوبة وحتى الموت.

يمكن أن تؤدي حالات تسمم الماء الشديدة إلى أعراض أكثر خطورة، مثل:

1. النعاس.

2. ضعف العضلات أو التشنج.

3. زيادة ضغط الدم.

4. رؤية مزدوجة.

5. صعوبة في التنفس.