الأردن يحصد جائزة أعلى نسبة رضا للمستفيدين من خدمات الحج المعلمة صفاء لويس العوابده ....لروحك الطاهرة الرحمه والسلام استمرار الأجواء الحارة اليوم وبدء انحسار الموجة السبت... حدادين: العنف الانتخابي شوكة في خاصرة الديمقراطية الصفدي يؤكد ضرورة تحرك المجتمع الدولي فوريا لوقف جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني البنك الأردني الكويتي يطلق حملة جوائز حسابات التوفير لعملائه الأونروا: الأردن المانح الأكبر لوكالة الغوث قطار المشاعر المقدسة الذي تديره شركة صينية ينقل أكثر من مليوني راكب خلال موسم الحج الحسن بن طلال يكتب : الأضحى بين الشعائر والمشاعر ممثل منظمة خيرية بغزة: جهزنا 14 ألف طرد من المساعدات الأردنية لإرسالها لشمال القطاع.. فيديو التعاون الإسلامي تحتفي باليوم العالمي للاجئين وزير الطاقة ورئيس هيئة الطاقة يتفقدان مركز المراقبة والطوارئ ومحطة السمرا لتوليد الكهرباء تراجع الإسترليني مقابل الدولار واليورو اتحاد الكرة ينجز ترتيب استضافة بطولة ودية ثلاثية لمنتخبات الناشئات الدفاع المدني يخمد حريقا داخل ساحة لإصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الخارجية: إصدار 68 تصريح دفن لحجاج أردنيين ليتم دفنهم في مكة المكرمة الأونروا: 67% من مرافق المياه والصرف الصحي والبنية التحتية بغزة مدمرة 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة بنك إنجلترا المركزي يبقى على أسعار الفائدة عند 5.25 بالمئة محافظ نابلس يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس 3
منوعات

عرض يظهر على اللسان.. يستوجب التوقف عن تناول القهوة

{clean_title}
الأنباط -
بالنسبة للكثيرين، يعد تناول فنجان من القهوة في الصباح أمرا ضروريا لبدء اليوم، لكن أحد الأطباء حذر من أن عرضا مفاجئا يظهر على اللسان قد يشير إلى أنه لا ينبغي شرب القهوة على الإطلاق.

وقال الدكتور المختص في الطب الصيني أنيس خلف على حسابه في "تيك توك": "إذا كنت تريد معرفة الإجابة، فما عليك سوى إخراج لسانك. يمكنك الذهاب إلى المرآة وإجراء اختبار صغير لمعرفة الإجابة. إذا كان لسانك به الكثير من الشقوق مع طبقة صفراء سميكة، فربما لا ينبغي لك شرب القهوة".
 
أوضح الدكتور لورانس كانينغهام، وهو طبيب عام في دليل الرعاية في المملكة المتحدة، أن نقص الين هو خلل في الجسم حيث يتم استنفاد "الجوانب المغذية"، مما يؤدي إلى الأرق والتعب.

وأضاف: "نظرا لأن القهوة منبهة فإنها يمكن أن تعزز هذه الأعراض بالتأكيد، ومع ذلك هذا ليس دائما سببا لاصفرار اللسان، في تجربتي، تشير الطبقة الصفراء السميكة على اللسان عموما إلى خلل في الجهاز الهضمي".

وتابع: "يمكن أن يعزى وجود هذه الطبقة إلى مجموعة من العوامل مثل سوء نظافة الفم، أو الجفاف، أو وجود البكتيريا والخميرة. وفي حين أن القهوة نفسها لا تكون عادةً السبب المباشر، إلا أنها قد تؤدي إلى تفاقم الظروف التي تؤدي إلى مثل هذه النتيجة".

وأكمل: "القهوة حمضية ويمكن أن تغير توازن درجة الحموضة في الفم، مما قد يساهم في تكاثر البكتيريا والخميرة، ويؤدي إلى ظهور طبقة صفراء".

وبصرف النظر عن أعراض اللسان، هناك العديد من العلامات الأخرى التي تشير إلى أن شرب القهوة يؤثر سلبا على جسمك.