رئيسا (شينخوا) و(رويترز) يعقدان محادثات بشأن التعاون ضمن تصنيف التنافسية العالمية 2024 .. مملكة البحرين في المركز الأول عالميًا وفيات الثلاثاء 18-6-2024 البيت الأبيض : مقتل بحار فيليبيني في هجوم للحوثيين على سفينة شحن وزير الأوقاف: الحالة الصحية العامة للحجاج الأردنيين بخير اجواء جافة وحارة في اغلب المناطق حتى الخميس الأمن العام : إصابة أحد مسعفي الدفاع المدني أثناء تعامله مع حادث تعطّل إحدى الألعاب في مدينة للملاهي في لواء الرصيفة وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته غريفيث: القصف الإسرائيلي حوّل غزة إلى جحيم على الأرض الأمانة: ترحيل 37 حظيرة عشوائية للأضاحي في ثاني أيام العيد الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون وزير الزراعة يثمن الجهود المبذولة لإخماد حريق عجلون الأوقاف: البحث جارٍ عن حاجة أردنية مفقودة ضمن البعثة الرسمية النرويج تعلن تمويلا أضافيا للأونروا بقيمة 10 ملايين دولار وفد من القيادة العامة يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس/3 ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين من الحجاج الأردنيين .. والخارجية تتابع مصرع 4 أشخاص بهطول أمطار غزيرة شرقي الصين روسيا : خطط الناتو لنشر المزيد من الأسلحة النووية تمثل تصعيدا للتوتر مصدر مطلع: الأردن يثمن تنظيم مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا ولم ينضم للبيان الختامي العقبة الخاصة تطلق حملة "اتركها نظيفة" خلال عطلة عيد الأضحى
اقتصاد

"الطاقة": انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا

{clean_title}
الأنباط -  قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية إن أسعار المشتقات النفطية في الأسواق العالمية انخفضت خلال الأسبوع الأول من حزيران الحالي، مقارنة مع أسعارها في أيار الماضي.
وأوضحت الوزارة في بيانات اليوم الثلاثاء، أن معدل سعر البنزين أوكتان 90 بلغ في الأسبوع الأول من شهر حزيران الحالي 722 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار الماضي والذي بلغ 776 دولارا وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 7بالمئة .
كما بلغ معدل سعر البنزين أوكتان 95 في الأسبوع الأول 768 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في أيار الماضي والذي بلغ 817 دولارا وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 6 بالمئة .
وانخفض سعر الديزل من 674 دولارا للطن إلى 646 دولارا وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 4 بالمئة، وانخفض سعر الكاز من 721 دولارا للطن إلى 699 دولارا وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 3 بالمئة.
كما انخفض سعر زيت الوقود من 502 دولارين للطن الى 489 دولارا وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 3 بالمئة، وانخفض معدل سعر الغاز البترولي المسال في شهر حزيران الحالي إلى 569 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار الماضي والذي بلغ حوالي 584 دولارا وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 3 بالمئة.
أما بالنسبة لخام برنت، فقد انخفض معدل سعره في الأسبوع الأول من شهر حزيران الحالي ليصبح حوالي 77 دولارا للبرميل مقارنة مع معدل سعره في شهر أيار الماضي والذي بلغ حوالي 82 دولارا وبنسبة انخفاض بلغت حوالي 6 بالمئة.