الأمن العام : إصابة أحد مسعفي الدفاع المدني أثناء تعامله مع حادث تعطّل إحدى الألعاب في مدينة للملاهي في لواء الرصيفة وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته غريفيث: القصف الإسرائيلي حوّل غزة إلى جحيم على الأرض الأمانة: ترحيل 37 حظيرة عشوائية للأضاحي في ثاني أيام العيد الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون وزير الزراعة يثمن الجهود المبذولة لإخماد حريق عجلون الأوقاف: البحث جارٍ عن حاجة أردنية مفقودة ضمن البعثة الرسمية النرويج تعلن تمويلا أضافيا للأونروا بقيمة 10 ملايين دولار وفد من القيادة العامة يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس/3 ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين من الحجاج الأردنيين .. والخارجية تتابع مصرع 4 أشخاص بهطول أمطار غزيرة شرقي الصين روسيا : خطط الناتو لنشر المزيد من الأسلحة النووية تمثل تصعيدا للتوتر مصدر مطلع: الأردن يثمن تنظيم مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا ولم ينضم للبيان الختامي العقبة الخاصة تطلق حملة "اتركها نظيفة" خلال عطلة عيد الأضحى سميرة مصطفى خرفان في ذمة الله إبراهيم ابو حويله يكتب:لا شيء سيحدث ... روزاندا ونور السبايلة مبروك التخرج صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يحل حكومة الحرب حنين البطوش تكتب:استشاريه نفسيه أسرية وتربوية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في قطاع غزة
شباب وجامعات

البلقاء التطبيقية تبرم ثلاث مذكرات تفاهم مع سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي وبلديتي الكرك وعجلون

{clean_title}
الأنباط -
 وقعت جامعة البلقاء التطبيقية  ثلاث مذكرات تفاهم مع سلطة إقليم البتراء التنموي السياحي وبلدية عجلون الكبرى وبلدية الكرك الكبرى وقعها عن الجامعة رئيسها الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني وعن سلطة اقليم البتراء رئيس هيئة مفوضي السلطة معالي الدكتور فارس البريزات وعن بلدية عجلون الكبرى رئيسها حمزه الزغول وعن بلدية الكرك الكبرى رئيسها المهندس محمد المعايطه.
وتضمنت مذكرة التفاهم مع سلطة اقليم البتراء التنموي السياحي تقديم دراسة معمارية وتخطيطية مستدامة تهدف الى تطوير المخطط الأكاديمي الهيكلي لمنطقة إقليم البتراء وربط مشاريع التخرج في قسم الهندسة المعمارية بإحتياجات وتطلعات إقليم البتراء والجامعة ومساهمة جامعة البلقاء التطبيقية بعقد ورشات عمل تدريبية لمهندسي إقليم البتراء بالإضافة إلى تصميم وصياغة المنشورات السياحية والتراثية لمنطقة إقليم البتراء التنموي .
كما تضمنت مذكرة التفاهم التعاون بين الجامعة وبلدية عجلون في تقديم دراسات تخطيطية تهدف إلى حل مشاكل الأزمات المرورية وحركة المشاة في مدينة عجلون ورفد مكتبة الجامعة بالكتب وإصدارات البلدية .
وتضمنت مذكرات التفاهم بين الجامعة وبلدية الكرك في تقديم الدراسات التخطيطية والمعمارية المستدامة التي تهدف إلى تطوير المخطط الهيكلي لمدينة الكرك  بالإضافة إلى مشاركة الطلبة في النشاطات اللامنهجية مثل عرض المشاريع الطلابية في قاعة المعارض  والتعاون لزيادة نسبة المناطق الخضراء في مدينة الكرك . 
رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني قال إننا تصبو الى تجسيد رؤية ورسالة الجامعة من خلال خدمة المجتمع الأردني والمحلي مؤكداً حرص الجامعة على تعزيز التشاركية مع جميع الجهات الرسمية والأهلية مساهمة منها في جعل الأردن أكثر رفعة وازدهار في الجوانب الإقتصادية والعلمية والثقافية والسياحية على حد سواء .
كما لفت العجلوني إلى أن الجامعة ستسخر كافة امكانياتها للنهوض بالأماكن السياحية والأثرية في جميع انحاء الأردن ومنها البتراء وعجلون والكرك من خلال مساهمات اعضاء هيئة تدريس متميزين من الجامعة في هندسة العمارة وطلبة العمارة .
بدوره عبر معالي الدكتور فارس بريزات عن شكره وتقديره لجامعة البلقاء التطبيقية على المساهمة الكبيرة والدراسات التي قدمتها الجامعة من أجل الإرتقاء بإقليم البتراء التنموي السياحي والمتمثلة بإيجاد مسارات سياحية في الإقليم للتسهيل على الضيوف الزوار الذين يقصدون البتراء سياحياً.
كما عرض الدكتور بريزات عدد من الأفكار والرؤى التي تمت ترجمتها واقعياً لتطوير إقليم البتراء ليبقى  هذا الإقليم السياحي الحيوي إقليما جاذباً لجميع دول العالم الذي يعد من عجائب الدنيا السبع وحاضراً سياحياً مشرقاً ولافتاً يعكس الواقع السياحي والأثري للأردن. 
وفي ختام الزيارة اطلع البريزات والمعايطه والزغول والدباس على الإعدادات والرسومات المعمارية التي أعدها طلبة هندسة العمارة من خلق مسارات سياحية حيه في البتراء والكرك وعجلون مقدمين جزيل شكرهم لجامعة البلقاء التطبيقية وكلية الهندسة وقسم العمارة فيها على هذه الإبداعات والمساهمات اللافتة.
وقد حضر توقيع مذكرات التفاهم نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور موسى أبو عرابي وعميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور خالد الزعبي وعميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور رضوان الدويري والدكتورة ميساء الشوملي من قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة ،ومديرة وحدة التعاون والعلاقات الدولية الدكتورة دانا محادين، والمهندس عماد الدباس من نقابة المهندسين الأردنيين .