البيت الأبيض : مقتل بحار فيليبيني في هجوم للحوثيين على سفينة شحن وزير الأوقاف: الحالة الصحية العامة للحجاج الأردنيين بخير اجواء جافة وحارة في اغلب المناطق حتى الخميس الأمن العام : إصابة أحد مسعفي الدفاع المدني أثناء تعامله مع حادث تعطّل إحدى الألعاب في مدينة للملاهي في لواء الرصيفة وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته غريفيث: القصف الإسرائيلي حوّل غزة إلى جحيم على الأرض الأمانة: ترحيل 37 حظيرة عشوائية للأضاحي في ثاني أيام العيد الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون وزير الزراعة يثمن الجهود المبذولة لإخماد حريق عجلون الأوقاف: البحث جارٍ عن حاجة أردنية مفقودة ضمن البعثة الرسمية النرويج تعلن تمويلا أضافيا للأونروا بقيمة 10 ملايين دولار وفد من القيادة العامة يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس/3 ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين من الحجاج الأردنيين .. والخارجية تتابع مصرع 4 أشخاص بهطول أمطار غزيرة شرقي الصين روسيا : خطط الناتو لنشر المزيد من الأسلحة النووية تمثل تصعيدا للتوتر مصدر مطلع: الأردن يثمن تنظيم مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا ولم ينضم للبيان الختامي العقبة الخاصة تطلق حملة "اتركها نظيفة" خلال عطلة عيد الأضحى سميرة مصطفى خرفان في ذمة الله إبراهيم ابو حويله يكتب:لا شيء سيحدث ... روزاندا ونور السبايلة مبروك التخرج
منوعات

صينية تعيش مع ورم وزنه 35 كلغ في رحمها

{clean_title}
الأنباط -

في حالة نادرة، استأصل أطباء ورماً هائلاً وزنه 35 كلغ من رحم امرأة صينية، تتدلى حتى ركبتيها وعند وقوفها، مما منعها من السير بشكل طبيعي.

 

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، تم تشخيص إصابة لي تشينغ فنغ، من مقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين، عام 2012 بالورم الليفي الرحمي، وهو نمو غير سرطاني يتطور داخل الرحم أو حوله، ويتكون من العضلات والأنسجة الليفية.


 

ورغم أنه ورم حميد، لكنه ينمو بشكل متواصل داخل الرحم أو حوله.


 

وتختلف أنواع هذه الأورام من سيدة إلى أخرى، لكن في حالة لي كان نموه كبيراً وخطيراً جداً، حيث تحوّل محيط خصرها من 53 إلى 143سم، على مدى خمس سنوات.

 

عملية امتدت 8 ساعات

كان الفقر السبب الأساسي في تأخير خضوعها لعملية استئصال الورم، لأنها وزوجها يعتمدان على بدل الإعاقة من الحكومة الصينية، ولا يمكنهما تحمل تكاليف علاج الورم الذي حرمها من ممارسة حياتها اليومية والنوم والسير بشكل طبيعي.

 

لكن بعد تلقي المساعدات من الجمعيات الخيرية دخلت المستشفى وأشرف على عمليتها فريق طبي يضم أكثر من 10 جراحين.


 

واستغرقت عملية إزالة الورم نحو 10 ساعات، وكافح الأطباء لتجنب تعرضها لمضاعفات جانبية.

 

وأوضح طبيب الجهاز الهضمي هونغ شنغ، إلى أن رفع الورم من مكانه احتاج إلى 3 أطباء، بعدما بلغ وزنه 35 كلغ، كما أزال الأطباء 3.5 كلغ من السوائل المتراكمة في البطن.

 

عودة حياتها الطبيعية

وعادت المرأة إلى ممارسة حياتها بشكل طبيعي، وحرص الأطباء المشرفين على حالتها على الاطمئنان عليها بزيارتها في منزلها، مصطحبين معهم جهاز "ألترا ساوند" لإجراء فحص دقيق لها.

 

واللافت أنهم لم يتقاضوا فلساً واحداً، وطلبوا منها البقاء على تواصل معهم للتأكد من عدم تجدد الورم بعد اسئصاله.