البيت الأبيض : مقتل بحار فيليبيني في هجوم للحوثيين على سفينة شحن وزير الأوقاف: الحالة الصحية العامة للحجاج الأردنيين بخير اجواء جافة وحارة في اغلب المناطق حتى الخميس الأمن العام : إصابة أحد مسعفي الدفاع المدني أثناء تعامله مع حادث تعطّل إحدى الألعاب في مدينة للملاهي في لواء الرصيفة وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته غريفيث: القصف الإسرائيلي حوّل غزة إلى جحيم على الأرض الأمانة: ترحيل 37 حظيرة عشوائية للأضاحي في ثاني أيام العيد الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون وزير الزراعة يثمن الجهود المبذولة لإخماد حريق عجلون الأوقاف: البحث جارٍ عن حاجة أردنية مفقودة ضمن البعثة الرسمية النرويج تعلن تمويلا أضافيا للأونروا بقيمة 10 ملايين دولار وفد من القيادة العامة يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس/3 ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين من الحجاج الأردنيين .. والخارجية تتابع مصرع 4 أشخاص بهطول أمطار غزيرة شرقي الصين روسيا : خطط الناتو لنشر المزيد من الأسلحة النووية تمثل تصعيدا للتوتر مصدر مطلع: الأردن يثمن تنظيم مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا ولم ينضم للبيان الختامي العقبة الخاصة تطلق حملة "اتركها نظيفة" خلال عطلة عيد الأضحى سميرة مصطفى خرفان في ذمة الله إبراهيم ابو حويله يكتب:لا شيء سيحدث ... روزاندا ونور السبايلة مبروك التخرج
فن

قطر: الأردن يشارك بـ 13 رواية في جائزة كتارا للرواية العربية

{clean_title}
الأنباط - أعلنتِ المؤسَّسةُ العامة القطرية للحي الثقافي "كتارا"، عن قائمة أفضل 18 مشاركة في الدورة العاشرة لجائزة كتارا للرواية العربية في فئتَي الروايات المنشورة والروايات غير المنشورة، وروايات الفتيان، والرواية التاريخية، والدراسات النقدية.
ويشارك الأردن بـ 18 رواية، تتمثل في 8 روايات ودراسات نقدية وروايتين في فئة الروايات غير المنشورة، و3 روايات ضمن فئة روايات الفتيان.
كما ضمت القائمة التي أعلنتها المؤسسة العامة القطرية للحي الثقافي "كتارا" الليلة الماضية، روائيين من 16 دولة عربية أخرى، منها مصر بعدد 26 رواية ودراسة نقدية، تلتها المغرب بـ 19 رواية ودراسة نقدية، ثم سوريا بعدد 9 روايات، ثم العراق بعدد 5 روايات ودراسات نقدية، والجزائر بنفس العدد 5 روايات، ثم السعودية واليمن بعدد 3 روايات لكل دولة، وموريتانيا والسودان وفلسطين شاركت بعملين لكل دولة، وأخيرًا عمل واحد لكل من الكويت، الإمارات، عُمان، لبنان، تونس.
واشتملت القائمة لفئة الروايات غير المنشورة على 9 روائيين اذ تصدرت المغرب بـ 4 روايات، تلتها مصر بعدد 3 روايات، واشتركت كل من: سوريا والأردن وموريتانيا واليمن بروايتَين لكل دولة، وأخيرًا فلسطين، ليبيا، الجزائر، برواية واحدة من كل دولة.
وفي فئة الرواية المنشورة، ضمت القائمة 7 روائيين، وتصدّرت مصر بعدد 7 روايات، وتلتها سوريا بعدد 5 روايات، ثم السعودية بعدد روايتين، واشتركت كل من: عُمان، لبنان، العراق وفلسطين برواية واحدة من كل دولة.
وبالنسبة لفئة روايات الفتيان اشتملت على روائيين من 9 دول عربية، وتصدّرت مصرُ بعدد 6 روايات، وجاءت تاليًا كل من الأردن والمغرب بعدد 3 روايات لكل دولة، ورواية واحدة لكل من: الإمارات، العراق، الجزائر، سوريا، السعودية، والكويت.