الأمن العام : إصابة أحد مسعفي الدفاع المدني أثناء تعامله مع حادث تعطّل إحدى الألعاب في مدينة للملاهي في لواء الرصيفة وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته غريفيث: القصف الإسرائيلي حوّل غزة إلى جحيم على الأرض الأمانة: ترحيل 37 حظيرة عشوائية للأضاحي في ثاني أيام العيد الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون وزير الزراعة يثمن الجهود المبذولة لإخماد حريق عجلون الأوقاف: البحث جارٍ عن حاجة أردنية مفقودة ضمن البعثة الرسمية النرويج تعلن تمويلا أضافيا للأونروا بقيمة 10 ملايين دولار وفد من القيادة العامة يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس/3 ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين من الحجاج الأردنيين .. والخارجية تتابع مصرع 4 أشخاص بهطول أمطار غزيرة شرقي الصين روسيا : خطط الناتو لنشر المزيد من الأسلحة النووية تمثل تصعيدا للتوتر مصدر مطلع: الأردن يثمن تنظيم مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا ولم ينضم للبيان الختامي العقبة الخاصة تطلق حملة "اتركها نظيفة" خلال عطلة عيد الأضحى سميرة مصطفى خرفان في ذمة الله إبراهيم ابو حويله يكتب:لا شيء سيحدث ... روزاندا ونور السبايلة مبروك التخرج صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يحل حكومة الحرب حنين البطوش تكتب:استشاريه نفسيه أسرية وتربوية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في قطاع غزة
منوعات

ما هي درجة حرارة الثلاجة في الصيف للمحافظة على الطعام طازجاً؟

{clean_title}
الأنباط -

تجد الكثير من الأشخاص أنفسهم يتساءلون عن أفضل درجة حرارة لضبط الثلاجة، فإن ضبط درجة حرارة الثلاجة بطريقة خاطئة قد يؤدي إلى تلف الطعام. فما هي الدرجة المثالية لحرارة الثلاجة؟ وماذا عن درجة حرارتها في الصيف؟

 

تختلف درجة حرارة الثلاجة باختلاف فصول السنة، فمع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يكون هناك حاجة ملحة للحفاظ على الأطعمة باردة بشكل فعّال. ولذا، يُفضل ضبط درجة الحرارة في الثلاجة خلال فصل الصيف بين 0 و 5 درجات مئوية، وذلك لضمان بقاء الأطعمة باردة وتجنب التلف.

 

من الجدير بالذكر أنه في حالة عدم وجود مؤشر لدرجة الحرارة في الثلاجة، يُمكن الرجوع إلى دليل التعليمات لمعرفة كيفية ضبط الثلاجة بشكل صحيح. وهناك أيضًا بعض النصائح التي يُمكن اتباعها لضمان فعالية عمل الثلاجة:

التنظيم السليم للثلاجة: يُفضل تنظيم الطعام في الثلاجة بشكل صحيح، حيث يجب وضع الأطعمة التي تفسد بسرعة، مثل اللحوم والأسماك، على الرف السفلي الذي يكون أبرد.

التقليل من فتح الثلاجة بشكل متكرر: ينبغي تجنب فتح الثلاجة مرارًا وتكرارًا، والتأكد من إغلاق الباب بإحكام، حيث يمكن أن يؤدي فتح الثلاجة بشكل متكرر إلى زيادة استهلاك الطاقة وتعريض الأطعمة للحرارة الخارجية.

التنبه لما يُوضع داخل الثلاجة: يجب مراعاة ما يوضع داخل الثلاجة، حيث ينبغي تجنب وضع الأطعمة الساخنة مباشرة فيها، حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة عملية التبريد وتعريض الأطعمة الأخرى للارتفاع في درجة الحرارة.

باختصار، يُمكن ضبط درجة حرارة الثلاجة بين 0 و 5 درجات مئوية خلال فصل الصيف لضمان بقاء الأطعمة باردة وسليمة، مع مراعاة التنظيم السليم للثلاجة وتجنب فتحها بشكل متكرر والتنبه لما يُوضع داخلها.