وزير الخارجية يلتقي رئيس الوزراء اليوناني الجغبير: الطاقة من أبرز عناصر الإنتاج للقطاع الصناعي محمد علي الزعبي يكتب:التغير والتعديل الحكومي .. والمستوزرون الجدد الإعلان عن تسمية ديرانية عضواً في مجلس الإدارة لشركة الاتصالات الأردنية خلفاً لمعالي الدكتور شبيب عماري د. أيوب أبودية يكتب:دور الضفادع في حمايةالبيئة؟ السفيرة الأمريكية في قلعة الكرك مجلس الأعيان يشارك بمؤتمر النساء البرلمانيات العالمي في الدوحة (مهرجان تخيل)فعاليات ثقافية وفنية في اللويبدة تطوير العقبة تنظم في أبوظبي مؤتمر "العقبة تتألق بالاستثمار" 148968 طالبا وطالبة يتقدمون لامتحان "التوجيهي" الخميس الصفدي: حرب أخرى تشنها إسرائيل في الضفة الغربية الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر: غزة أصبحت غير قابلة للعيش نقابة الصحفيين تشكل لجنة جائزة الحسين للإبداع الصحفي لماذا الاردن مستهدف في خضم المحيط المشتعل بالأحداث؟ للسنة الخامسة على التوالي أورنج الأردن تحصل على شهادة COPC الأولى عالمياً في خدمة الزبائن المنتخب الوطني يشارك في قرعة الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم غدا مديرية الأمن العام تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات مندوبا عن رئيس الوزراء.. وزير الطاقة يفتتح فعاليات مؤتمر سيجري الوطنية الاردنية الغذاء والدواء توضح بشأن مستحضر سيماغلوتيد الذي يحمل العلامة التجارية "أوزمبيك" الخرابشة: التعرفة المرتبطة بالزمن لن ترفع أسعار الكهرباء
فن

الفنانون الأردنيون يهنؤون بـ"اليوبيل الفضي" لعيد الجلوس الملكي

{clean_title}
الأنباط -

الفنانون الأردنيون يهنئون ب"اليوبيل الفضي" لعيد الجلوس الملكي
الدلو: افخر لمعاصرتي هذه الفترة.. جلنار: الرعاية الهاشمية اوصلت أصواتنا عبر الفن
عوض: مهرجان جرش من ابرز الانجازات .. خليل: اتمنى دعم الدراما الاردنية
دبابنة: دعم جلالته انعش الدراما بوضعٍ أسوأ.. دعيبس: التوجيهات الملكية لطالما دعمت وساندت السينما الأردنية
خضر: السينما الأردنية حصلت على جوائز عديدة بالمهرجانات الدولية الشطناوي: أتمنى ان يصل الفنان الاردني لمستوى أكثر تألقًا
الانباط – ليث حبش
عبرت الاسرة الفنية الاردنية عن فخرها بالانجازات التي حققتها المملكة في شتى المجالات خلال ال 25 عاما الماضية. وكيف أثمرت التوجيهات الملكية وجهود الفنانين في تعزيز مكانة الأردن كمنارة للإبداع والثقافة، وكانت محطة لمهرجانات أسهمت في إثراء الحياة الثقافية والفنية في البلاد .
وبهذه المناسبة "اليوبيل الفضي" لعيد الجلوس الملكي، تقدمت الاسرة الفنية الاردنية من فنانين وممثلين ومخرجين بالتهاني والتبريكات إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، معربين عن تمنياتهم لجلالته بالصحة والعافية ودوام النجاح والازدهار للوطن
وقال الفنان توفيق الدلو أنه يشعر بفخر شديد كونه أحد الفنانين الذين عاصروا هذه الفترة المميزة في تاريخ الأردن .وأضاف ل"الانباط" في السنوات الـ25 الماضية، شهدنا انتشاراً للفن رغم ان الدعم الحكومي للفن والفنانين كان متواضعاً، وهنا أتمنى أن يكون هناك دعم أكبر للفنانين الذين يساهمون في إثراء الثقافة والفن في بلدنا مبينا أنه سيشارك في عمل جديد هذا العام، موضحا أنه سيكون إضافة مميزة لمسيرته الفنية .
من جهتها قالت الفنانة زين عوض: أن قطاع الفن والموسيقى في الأردن شهد العديد من التطورات خلال السنوات الماضية، أبرزها مهرجان جرش واحتفالات المحافظات، والتي بدورها تعزز دور الفنان في الأردن وتساهم في تنمية المجتمع وتطوره من خلال الموسيقى والفنون . وبهذه المناسبة قالت ان الاحتفال باليوبيل الفضي حدث نبارك فيه إنجازات الدولة في شتى المجالات .
في السياق ذاته قال الفنان أنور خليل، ان قطاع الفن في الاردن من القطاعات الهامة، مبينا أن الفنانين الأردنيين يواجهون مصاعب كبيرة، مشيرا الى ان الدراما الأردنية بالمرحلة الماضية عانت من التهميش وقلة الاهتمام مما اثر على الفنان الاردني وعلى سطوع الدراما الاردنية، وكان التركيز الأكبر على المسرح والمهرجانات المسرحية، معربا عن امنياته في المرحلة القادمة تسليط الضوء ودعم الدراما الاردنية من قبل الدولة .
وقال اتقدم لجلالة الملك بالتهنئة والتبريك، وندعوا الله أن يديم عليكم الصحة والعافية وأن يظل الأردن في ظل قيادتكم الحكيمة واحةً للأمن والاستقرار والازدهار.
بدورها قالت الفنانة أريج دبابنة: "مر الوقت بسرعة كبيرة ولا أنسى ذلك اليوم الذي تسلم فيه جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، وأضحت رغم كل الظروف بقي الأردن صامداً بشموخ.
وبينت: أود أن أوضح أن المسيرة الفنية في الأردن كانت في أوجها في بداية الثمانينات، ولكن بسبب الكثير من الأحداث والظروف، تراجعت الدراما الأردنية بشتى أشكالها ولولا دعم جلالته لكانت في وضعٍ أسوأ.
واشارت الى أن القطاع الفني يحتاج الكثير من الدعم، مشيرا الى انه يجب التشارك بين القطاع الخاص والعالم للارتقاء في مستوى الإنتاج الفني، مطالبة بمساعدة الفنانين وضمهم لمؤسسة الضمان الاجتماعي، وصرف رواتب منتظمة لهم لأن معظم الفنانين الذين لا يجدون عملاً على الساحة لا يملكون دخلاً .
وقال المخرج فايز دعيبس، أن التوجيهات الملكية دعمت وساندت السينما الأردنية مما مكنها من المشاركة في المهرجانات الدولية والحصول على جوائز عديدة، واتمنى في المرحلة المقبلة المزيد من التركيز والاهتمام بالفنان والوسط الفني الاردني لنعكس الصورة الأجمل عن أردننا الغالي .
مبينا شهد قطاع الفن بعهد جلالته تطورات وإنجازات ملموسة، وأوضح أن الدعم الدولة للفنانين والمبدعين الاردنيين ساهم في تألقهم على الساحة المحلية والدولية.
من جهتها اوضحت الفنانه جولي جلنار، أن الرعاية الهاشمية مكنتنا من ايصال أصواتنا من خلال الفن جيلًا بعد جيل. ورسالتي بهذه المناسبة تؤكد أن الفن هو رسالة من أجل السلام وتعزيزه، وأن الرعاية الهاشمية جعلتنا نوصل أصواتنا من خلال الفن جيلًا بعد جيل
واضافت ان جلالة الملك عبدالله الثاني، قدم دعماً كبيراً للشباب، مؤمناً بأن نجاح المملكة يعتمد على نجاحهم بدعم مدروس ومشاريع ريادية.
واوضحت ان الدعم الملكي أدى إلى انتعاش الحركة الفنية وانتشار الفن الأردني عالميًا، مشيرا الى ان تأسيس التلفزيون الأردني وانشاء قسم خاص لإنتاج الأعمال الأردنية ساهم في ظهور مبدعين، وان تأسيس نقابة الفنانين والصندوق الهاشمي لرعاية الثقافة والفنون حفظ حقوق الفنانين وأعاد الأمل للفن الأردني.
بدوره قال الفنان عبد الرحمن خضر، ان اليوبيل الفضي مناسبة وطنية هامة وعزيزة على قلوب جميع الأردنيين، واضاف نحتفل اليوم بالذكرى ال 25 لجلوس جلالة الملك عبدالله الثاني على العرش، ونحن فخورين بالإنجازات الكبيرة التي تحققت في عهده على في جميع الاصعدة .
واضاف ل "الانباط"، بفضل حكمة وشجاعة جلالة الملك، استطاع الأردن مواجهة كل التحديات المصيرية بصلابة وثبات. وبهذه المناسبة السعيدة، نتوجه بأسمى التهاني للوطن والملك والشعب الأردني، متمنين لهم دوام الخير والازدهار.
وقال المخرج اياد الشطناوي نتمنى عامًا سعيدًا للوطن وقائده، ونهنئ باليوبيل الفضي، متمنين المزيد من الصحة والعطاء، وهنا نعبر عن تقديرنا للجهود التي يبذلها جلالته، حيث يحافظ الأردن على أمنه وسلامته واستقراره، ضمن منطقة في عين العاصفة .
وأضاف ل "الأنباط"، أتمنى في المرحلة القادمة ان يصل الفنان الاردني لمستوى أكثر تألقًا ، وان تحظى الدراما الأردنية بدعم ورعاية أكبر من الدولة لنتصدر المشهد ضمن الدراما العربية.