"عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة
اقتصاد

نسب إشغال فنادق الأردن خلال إجازة عيد الأضحى

{clean_title}
الأنباط -

صرح نائب رئيس جمعية الفنادق الأردنية والناطق باسمها، حسين هلالات، اليوم السبت، بأن الحجوزات الأولية المرتبطة بإجازة عيد الأضحى المبارك تشير إلى نسب إشغال مرتفعة لفنادق العقبة والبحر الميت، مع تباين في نسب إشغال فنادق العاصمة عمان والبترا.

نسب إشغال الفنادق:

العقبة
فنادق فئة 5 نجوم: نسبة إشغال تصل إلى 88%.
فنادق فئة 4 نجوم: نسبة إشغال تصل إلى 85%.
فنادق فئة 3 نجوم: نسبة إشغال تصل إلى 80%.

البحر الميت

فنادق فئة 5 نجوم: نسبة إشغال تصل إلى 60%.
فنادق فئة 4 نجوم: نسبة إشغال تصل إلى 35%.

عمان

فنادق فئة 5 نجوم: نسبة إشغال تصل إلى 52%.
فنادق فئة 4 نجوم: نسبة إشغال تصل إلى 34%.
فنادق فئة 3 نجوم: نسبة إشغال تصل إلى 30%.

البترا

فنادق فئة 5 نجوم: نسبة إشغال تصل إلى 6%.
فنادق فئة 4 نجوم: نسبة إشغال تصل إلى 2%.
فنادق فئة 3 نجوم: نسبة إشغال تصل إلى 2%.

أسباب التباين في نسب الإشغال

أوضح هلالات أن نسب إشغال الفنادق في البترا متدنية جداً بسبب اعتمادها على السياحة الأجنبية التي شهدت تراجعاً ملحوظاً. هذا التراجع يؤثر بشكل كبير على الحجوزات، بعكس المناطق الأخرى التي تعتمد بشكل أكبر على السياحة المحلية والإقليمية.

تحديد عطلة عيد الأضحى

وكان رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، قد أصدر بلاغاً رسمياً حدد بموجبه عطلة عيد الأضحى المبارك من صباح يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 وحتى مساء يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024.

ونص البلاغ على تعطيل جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة والجامعات الرسمية والبلديات وأمانة عمان الكبرى والشركات المملوكة بالكامل للحكومة، مع استثناء الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

توقعات مستقبلية

توقع هلالات أن تكون نسب الإشغال قابلة للتغيير مع اقتراب موعد العطلة، حيث يعكف الكثيرون على إجراء حجوزاتهم في اللحظات الأخيرة. ومن المتوقع أن تشهد الفنادق في المناطق السياحية الرئيسية مثل العقبة والبحر الميت زيادة في نسبة الإشغال مع بدء الإجازة.