مملكة البحرين وفيات الثلاثاء 18-6-2024 البيت الأبيض : مقتل بحار فيليبيني في هجوم للحوثيين على سفينة شحن وزير الأوقاف: الحالة الصحية العامة للحجاج الأردنيين بخير اجواء جافة وحارة في اغلب المناطق حتى الخميس الأمن العام : إصابة أحد مسعفي الدفاع المدني أثناء تعامله مع حادث تعطّل إحدى الألعاب في مدينة للملاهي في لواء الرصيفة وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته غريفيث: القصف الإسرائيلي حوّل غزة إلى جحيم على الأرض الأمانة: ترحيل 37 حظيرة عشوائية للأضاحي في ثاني أيام العيد الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون وزير الزراعة يثمن الجهود المبذولة لإخماد حريق عجلون الأوقاف: البحث جارٍ عن حاجة أردنية مفقودة ضمن البعثة الرسمية النرويج تعلن تمويلا أضافيا للأونروا بقيمة 10 ملايين دولار وفد من القيادة العامة يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس/3 ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين من الحجاج الأردنيين .. والخارجية تتابع مصرع 4 أشخاص بهطول أمطار غزيرة شرقي الصين روسيا : خطط الناتو لنشر المزيد من الأسلحة النووية تمثل تصعيدا للتوتر مصدر مطلع: الأردن يثمن تنظيم مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا ولم ينضم للبيان الختامي العقبة الخاصة تطلق حملة "اتركها نظيفة" خلال عطلة عيد الأضحى سميرة مصطفى خرفان في ذمة الله
صحة

4 نصائح لمرضى الربو في الطقس الحار

{clean_title}
الأنباط -

تزيد موجات الحر من فرص الإصابة بالربو التحسسي، مع ارتفاع درجات الحرارة وظروف الحرارة الشديدة، وعلى الصعيد العالمي، يعد الربو أحد أكثر الأمراض المزمنة انتشارًا ويؤثر على 300 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ومن المتوقع أن يزيد هذا العدد بمقدار 100 مليون بحلول عام 2025. وفقا لما نشره موقع hindustantimes.

 

 

 

وتؤدى الحرارة الشديدة إلى فقدان السوائل في الجسم، مما يؤثر على الدورة الدموية في الجسم بما في ذلك الرئتين. وبما أن وظيفة الرئة تتأثر بسبب الحرارة، فقد يعاني مرضى الربو من نوبة وضيق في التنفس. علاوة على ذلك، يمكن أن تؤدي الحرارة الشديدة والظروف الجوية الرطبة إلى زيادة مستويات ملوثات الهواء والعث والمواد المسببة للحساسية الشائعة مما يؤدي إلى زيادة نوبات الربو.

 

الاحتياطات الواجب اتخاذها لمرضى الربو

 

حافظ على رطوبة الجسم:

 

لتجنب فقدان السوائل في الجسم، يجب على الشخص أن يحافظ على رطوبة الجسم ويضمن الدورة الدموية ويحافظ على وظيفة الرئة.

 

البقاء في الداخل قدر الإمكان لتجنب التلوث الخارجي:

 

يجب على المرء البقاء في الداخل قدر الإمكان. في حالة الضرورة، يجب اتخاذ الاحتياطات المناسبة أثناء السفر بالخارج وتجنب السفر بين الساعة 11 صباحًا حتى 3 مساءً عندما تكون حالة الطقس شديدة.

 

إذا كنت في الداخل أبقِ النوافذ مغلقة لتجنب التعرض للتلوث:

 

ليس التلوث الخارجي فقط هو الذي يؤثر على الربو. إذا بقي الشخص في الداخل، يوصى باتخاذ الاحتياطات المناسبة مثل إبقاء النوافذ مغلقة، واستخدام أجهزة ترطيب الهواء ومكيفات الهواء.

 

مراقبة أعراض الربو:

 

بصرف النظر عن الاحتياطات، يجب على المرء أن يكون على دراية بأعراض الربو مثل ضيق التنفس، وضيق الصدر، وتهيج الممرات الأنفية وما إلى ذلك.

 

يجب استخدام قناع مرشح الغبار وحبوب اللقاح المناسب، حتى مكيف هواء السيارة يجب أن يحتوي على مرشحات لحبوب اللقاح لتجنب التعرض لها.