اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
انطلاق فعاليات مهرجان "كان ياما كان" بفرع مكتبة عبد الحميد شومان بالزرقاء غدا الخميس نتفليكس تتصدر عالميا في البث الترفيهي وسط منافسة متصاعدة من المنصات الآسيوية البصمة الكربونية للذكاء الاصطناعي: نحو مساءلة مناخية للشركات الرقمية هيئة الإعلام تعمم بتنظيم التصوير والبث المباشر أمام قاعات امتحانات الثانوية العامة الإحصاءات: نمو الصادرات الوطنية بنسبة 7.3% خلال الثلث الأول من عام 2026 ديوان المحاسبة يحاور الشباب في لقاء لمؤسسة ولي العهد بإربد ضمان القروض الأردنية تطلق برنامجي “الضمان من أجل التوظيف” و”ضمان التمويل الأخضر” لدعم الشركات وخلق فرص العمل وتعزيز الاستثمارات الخضراء ولي العهد يلتقي برواد أعمال وقادة تنفيذيين لشركات تكنولوجية أميركية انطلاق أولى جلسات امتحان الثانوية العامة غدا تحولات مرورية على طريق مادبا - أم العمد المياه: حملة جديدة في اربد وجنوب عمان تضبط بيع مياه مخالفة أمانة عمان: نظام رخص الإعمار والرقابة الجديد يؤسس لمرحلة متقدمة من التنظيم العمراني العيسوي يلتقي وفدا من جمعية ديوان عشائر سحاب بين احتكار الوكلاء وركود "الحرة".. من ينقذ قطاع السيارات في الأردن؟ صرخة في وجه خائن الأمانة: كيف تنام وقد أكلت حقوق العباد وخنت الوطن؟ الراية الأردنية أعلى من النتيجة كأس ..... بلاد الشام... مهرجان جرش يكشف هويته البصرية الجديدة الأمن السيبراني واستقرار القطاع المصرفي في الأردن الضريبة تدعو لتقديم طلبات التسوية للإعفاء من الغرامات قبل نهاية حزيران الحالي

انجاز جامعات أردنيه لعام ٢٠٢٥ على مقياس كيو أس الجامعه الاردنيه أصبحت عالميا ٣٦٨

انجاز جامعات أردنيه لعام ٢٠٢٥ على مقياس كيو أس  الجامعه الاردنيه أصبحت عالميا ٣٦٨
الأنباط -


وحافظت جامعة عمان الاهليه على المرتبة الثالثه بين الجامعات الاردنيه في مقياس كيو أس لعام ٢٠٢٥ والاولى على الجامعات الخاصه
والجامعات الثلاثه 
الجامعه الاردنيه أصبحت ٣٦٨ عالميا 
جامعة عمان الاهليه
جامعة العلوم والتكنولوجيا 
وتقدمت جامعة عمان الاهليه باربعين نقطه لتكون من ٨٠١ -٨٥٠ ضمن اول الف جامعة عالميه 
مبروك للجامعات الاردنيه الثلاثه
في رأيي تعود هذه الانجازات  إلى الادارات الناجحه التي تعمل وتنجز بكفاءه   وفي القطاع الخاص أيضا ممثلا برئيس هيئة المديرين د ماهر احمد الحوراني لجامعة عمان الاهليه 
وفي رأيي  
الاداره الناجحه اداريا واكاديميا بكفاءه  تنجز وتعمل للجامعه في التطوير والتحديث "واعجبني معالي أد نذير عبيدات رئيس الجامعه الاردنيه عندما قال في فوز الجامعه الاردنيه عام ٢٠٢٤ على مقياس كيو أس بأن هذا الانجاز تراكمي والعمل عليه منذ عشر سنوات "
فالاداره الناجحه تزيد من الانجازات بكفاءه وعمل وخدمه ولا تمضي وقتها في ارضاءات وشعبويات وتصفية حسابات والاساءه إلى إداريين  منجزين قبلها بل تبني على انجازاتهم وتعتز بها 
انجازات الجامعه الاردنيه وجامعة عمان الاهليه وجامعة العلوم والتكنولوجيا واضحه للعيان وعلى الواقع اكاديميا واداريا وبنى تحتيه ونسب تشغيل الخريجين العاليه بعد التخرج
مبروك للجامعات الثلاث وكل جامعة عامه وخاصه تنجز إدارتها هي وتبني على انجازات سابقه وتظهرها فالاردن وطن الانجازات والنجاحات والبناء على الانجازات منذ عام ١٩٢٠ وتتعزز الانجازات وتزيد بقيادتنا الهاشميه التاريخيه بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني المعظم 
في رأيي بعد انجازات الجامعات الثلاث الاردنيه وعمان الاهليه وجامعةالعلوم والتكنولوجيا  لعاميين متتاليين  ان الأوان في رأيي  لتقييم لكل الجامعات عامه وخاصه  وماذا انجزت خاصة خاصة بنسب التشغيل بعد التخرج  فلا يعقل في رأيي بقاء تخريج مواكب خريجين وبطاله والمعروف خطر البطاله الأمني والاجتماعي و  بعد حديث معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمنشور كما قرأته في موقع اليكتروني  وعنوانه  
""" : جامعات خرجت طلبة لا يملكون مهارات يتطلبها سوق العمل """"
 
وهذا الحديث في رأيي  يكفي من مجلس التعليم العالي في رأيي ان يتخذ قرارات وتغييرات اداريه جامعيه عامه وخاصه   قائمه على الكفاءه والإنجاز  فلا يوجد في رأيي مجامله وواسطات عند مصلحة عامه اولا فالتقييم والاستماع إلى مرؤؤسين في جامعات عامه وخاصه يظهر مدى الحاجه في رأيي إلى التغيير فالمصلحه العامه اولا 

للحديث بقيه 
مصطفى محمد عيروط
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير