انطلاق فعاليات برنامج التدريب مرسم 006 بدورته الثامنة في نقابة المهندسين ولي العهد ينشر لقطات جديدة من تخريج مرشحي الطيران (فيديو) هيئة الخدمة والإدارة العامة تطلق برنامج إدارة الخدمات الحكومية الحنيفات يشارك في الجلسة العامة 119 للمجلس الدولي للزيتون مركز التوثيق الملكي ينظم معرضا لصور فريدة من أرشيف يلدز العثماني وفاة وأربع إصابات إثر وقوع حادث مروري أمس في منطقة شفا بدران قرارات مجلس الوزراء ليوم الثُّلاثاء الموافق للخامس والعشرين من حزيران 2024م الأردن يدين الهجمات الإرهابية في العاصمة الداغستانية مديرية الأمن العام تنفذ خطة أمنية شاملة بالتزامن مع بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة اتحاد الكرة يعلن أجندة بطولاته للموسم الجديد الصين تمدد الإعفاء من التأشيرة لنيوزيلندا وأستراليا وبولندا لتعزيز تبادل الأفراد "المستقلة للانتخاب" تحيل قضيتين للإدعاء العام بتهمة التأثير على إرادة الناخبين بالمال فوز سنينة د. ماهر سليم عضواً في مجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار . بين التواصل الاجتماعي والممارسة الصحفية ،،، أورنج الأردن تمكن الشباب من تشكيل مستقبلهم المهني من خلال رعاية والمشاركة في معارض التوظيف في عدد من الجامعات الأردنية الدكتور هيثم المعابرة يكتب:وعهدي لكم أن يبقى الأردن حرا كريما عزيزا آمنا مطمئنا مديرية الأمن العام تطلق مسابقة الأفكار الإبداعية "طور خدمة أمنية " الدكتور مهند النسور يكتب:جهود حثيثة لتعزيز الدعم الصحي والإنساني في غزة- الدكتور فوزي الحموري مثالا يقتدى به إبراهيم ابو حويله يكتب:حوبة الظلم ....
شباب وجامعات

العجلوني يفتتح مركز الرصد البيئي والمطبخ التعليمي في كلية الزرقاء الجامعية

{clean_title}
الأنباط -

العجلوني: مركز الرصد البيئي الأول من نوعه على مستوى المنطقة في تعزيز التنمية البيئية المستدامة.

العجلوني : مركز الرصد البيئي جاء لتحسين السياسات البيئية ومراقبة وتحليل التغيرات البيئية ودعم الأبحاث العلمية والإستجابة للطوارئ البيئية .

الانباط

رعى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بحضور محافظ الزرقاء حسن الجبور ورئيس مجلس المحافظة فيصل الزواهره ونائب الرئيس لشؤون الكليات الأستاذ الدكتور زكريا القضاة ومساعد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سعيد ابو رمان وعميد كلية الزرقاء الجامعية الأستاذ الدكتور زيد العدوان وعدد من وجهاء المجتمع المحلي في محافظة الزرقاء حفل افتتاح مركز الرصد البيئي والمطبخ التعليمي في كلية الزرقاء الجامعية .

وألقى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني كلمة رحب فيها بمحافظ الزرقاء حسن الجبور قدم خلالها التهاني لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده المحبوب الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والأسرة الأردنية جمعاء بمناسبة العيد الثامن والسبعين لإستقلال المملكة الأردنية الهاشمية واليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية .

كما أشار الأستاذ الدكتور العجلوني إلى أن إنشاء وتجهيز مركز الرصد البيئي جاء استجابة لخطة واضحة من قبل إدارة الجامعة للوصول إلى التكاملية مع المؤسسات والقطاعات الإنتاجية وخلق فرص استثمارية جديدة تخدم جامعة البلقاء التطبيقية لتحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها الإستراتيجية واستجابة لمسؤليتها المجتمعية، لافتاً إلى أن مركز الرصد البيئي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة كمركزاً تنافسيا يعمل مع كافة الشركاء لتحسين السياسات البيئية وزيادة الوعي حول القضايا البيئية ، كما يهدف المركز إلى مراقبة وتحليل التغيرات البيئية ودعم الأبحاث العلمية البيئية وتطوير حلول مستدامة للمشاكل البيئية ، إضافة إلى الإستجابة للطوارئ البيئية وحماية التنوع البيولوجي.
وقدم العجلوني الشكر لرئيس وأعضاء مجلس محافظة الزرقاء للدعم الكبير والسخي الذي قدمه المجلس لإنشاء هذا المركز الحيوي الهام.

كما ألقى محافظ الزرقاء حسن الجبور كلمة أكد خلالها أن كلية الزرقاء الجامعية تعد من الصروح العلمية المتميزة وحاضنتها جامعة البلقاء التطبيقية والتي تسهم وبشكل فاعل في تمكين وتأهيل أبناء محافظة الزرقاء ومحافظات المملكة جميعها بعلوم ومهارات في المجالات كافة .
كما لفت الجبور إلى أن العلاقة التشاركية بين المجلس التنفيذي للمحافظة ومجلس المحافظة والتي تجلت في تحقيق العديد من المشاريع الهادفة التي تخدم محافظة الزرقاء ومن بينها مركز الرصد البيئي في كلية الزرقاء الجامعية .

رئيس مجلس محافظة الزرقاء فيصل الزواهرة أشار في كلمة له إلى أن أهمية مركز الرصد البيئي الذي تم انشاؤه في كلية الزرقاء الجامعية تكمن في تحديد مصادر التلوث التي تؤثر على الصحة العامة لافتاً بأن محافظة الزرقاء تعد من أكثر المحافظات عرضة للتلوث لوجود المصانع ومحطة الخربة السمراء وغيرها من العوامل التي تسبب التلوث في المحافظة .
كما أكد الزواهرة على ضرورة التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة من أجل نشر الوعي بين المواطنين بمخاطر التلوث وأثره على البيئة من خلال إجراء البحوث المتخصصة التي تؤدي نتائجها المحافظة على الوطن.
مساعد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سعيد أبو رمان بين أن إنشاء مركز الرصد البيئي والمطبخ التعليمي جاء تنفيذاً لرسالة الجامعة ورؤيتها في خدمة المجتمع المحلي .
الأستاذ الدكتور زيد العدوان بين أن مركز الرصد البيئي يتكون من أربعة مختبرات هم مختبر تحليل المواد العضوية للتربة والمياه ومختبر تحليل المواد الغير عضوية للتربة والمياه ومختبر تحليل الملوثات ومختبر الإستشعار عن بعد بالإضافة إلى قاعة محاضرات.
وفي الختام كرم راعي الحفل الأستاذ الدكتور العجلوني محافظ الزرقاء ورئيس مجلس المحافظة على دعمهم وأعضاء مجلس المحافظة لتنفيذ مشروع مركز الرصد البيئي والمطبخ التعليمي في حرم كلية الزرقاء الجامعية .