مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير ( العقبة) وعددا من مسؤولي الشركة يزورون كلية العقبة الجامعية مهرجان جرش .. نافذة لتمكين المرأة والمجتمعات المحلية وتسويق المنتج التراثي
شباب وجامعات

العجلوني يفتتح مركز الرصد البيئي والمطبخ التعليمي في كلية الزرقاء الجامعية

{clean_title}
الأنباط -

العجلوني: مركز الرصد البيئي الأول من نوعه على مستوى المنطقة في تعزيز التنمية البيئية المستدامة.

العجلوني : مركز الرصد البيئي جاء لتحسين السياسات البيئية ومراقبة وتحليل التغيرات البيئية ودعم الأبحاث العلمية والإستجابة للطوارئ البيئية .

الانباط

رعى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بحضور محافظ الزرقاء حسن الجبور ورئيس مجلس المحافظة فيصل الزواهره ونائب الرئيس لشؤون الكليات الأستاذ الدكتور زكريا القضاة ومساعد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سعيد ابو رمان وعميد كلية الزرقاء الجامعية الأستاذ الدكتور زيد العدوان وعدد من وجهاء المجتمع المحلي في محافظة الزرقاء حفل افتتاح مركز الرصد البيئي والمطبخ التعليمي في كلية الزرقاء الجامعية .

وألقى رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني كلمة رحب فيها بمحافظ الزرقاء حسن الجبور قدم خلالها التهاني لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده المحبوب الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والأسرة الأردنية جمعاء بمناسبة العيد الثامن والسبعين لإستقلال المملكة الأردنية الهاشمية واليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية .

كما أشار الأستاذ الدكتور العجلوني إلى أن إنشاء وتجهيز مركز الرصد البيئي جاء استجابة لخطة واضحة من قبل إدارة الجامعة للوصول إلى التكاملية مع المؤسسات والقطاعات الإنتاجية وخلق فرص استثمارية جديدة تخدم جامعة البلقاء التطبيقية لتحقيق رؤيتها ورسالتها وأهدافها الإستراتيجية واستجابة لمسؤليتها المجتمعية، لافتاً إلى أن مركز الرصد البيئي يعتبر الأول من نوعه في المنطقة كمركزاً تنافسيا يعمل مع كافة الشركاء لتحسين السياسات البيئية وزيادة الوعي حول القضايا البيئية ، كما يهدف المركز إلى مراقبة وتحليل التغيرات البيئية ودعم الأبحاث العلمية البيئية وتطوير حلول مستدامة للمشاكل البيئية ، إضافة إلى الإستجابة للطوارئ البيئية وحماية التنوع البيولوجي.
وقدم العجلوني الشكر لرئيس وأعضاء مجلس محافظة الزرقاء للدعم الكبير والسخي الذي قدمه المجلس لإنشاء هذا المركز الحيوي الهام.

كما ألقى محافظ الزرقاء حسن الجبور كلمة أكد خلالها أن كلية الزرقاء الجامعية تعد من الصروح العلمية المتميزة وحاضنتها جامعة البلقاء التطبيقية والتي تسهم وبشكل فاعل في تمكين وتأهيل أبناء محافظة الزرقاء ومحافظات المملكة جميعها بعلوم ومهارات في المجالات كافة .
كما لفت الجبور إلى أن العلاقة التشاركية بين المجلس التنفيذي للمحافظة ومجلس المحافظة والتي تجلت في تحقيق العديد من المشاريع الهادفة التي تخدم محافظة الزرقاء ومن بينها مركز الرصد البيئي في كلية الزرقاء الجامعية .

رئيس مجلس محافظة الزرقاء فيصل الزواهرة أشار في كلمة له إلى أن أهمية مركز الرصد البيئي الذي تم انشاؤه في كلية الزرقاء الجامعية تكمن في تحديد مصادر التلوث التي تؤثر على الصحة العامة لافتاً بأن محافظة الزرقاء تعد من أكثر المحافظات عرضة للتلوث لوجود المصانع ومحطة الخربة السمراء وغيرها من العوامل التي تسبب التلوث في المحافظة .
كما أكد الزواهرة على ضرورة التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة من أجل نشر الوعي بين المواطنين بمخاطر التلوث وأثره على البيئة من خلال إجراء البحوث المتخصصة التي تؤدي نتائجها المحافظة على الوطن.
مساعد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سعيد أبو رمان بين أن إنشاء مركز الرصد البيئي والمطبخ التعليمي جاء تنفيذاً لرسالة الجامعة ورؤيتها في خدمة المجتمع المحلي .
الأستاذ الدكتور زيد العدوان بين أن مركز الرصد البيئي يتكون من أربعة مختبرات هم مختبر تحليل المواد العضوية للتربة والمياه ومختبر تحليل المواد الغير عضوية للتربة والمياه ومختبر تحليل الملوثات ومختبر الإستشعار عن بعد بالإضافة إلى قاعة محاضرات.
وفي الختام كرم راعي الحفل الأستاذ الدكتور العجلوني محافظ الزرقاء ورئيس مجلس المحافظة على دعمهم وأعضاء مجلس المحافظة لتنفيذ مشروع مركز الرصد البيئي والمطبخ التعليمي في حرم كلية الزرقاء الجامعية .