ارتفاع عدد شهداء القصف العشوائي على خان يونس إلى 57 شهيدا "المناصير للباطون الجاهز" تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية الحنيطي يستقبل قائد القوات الفرنسية البحرية في منطقة المحيط الهندي "الأراضي" تطلق غدا خدمة الاعتراض الإلكتروني على القيمة الإدارية الملك يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة 23 تموز "عائلة سيمبسون".. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس "سجل الأحزاب في المستقلة للانتخاب" يُعلن أسماء التحالفات الحزبية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يشارك في تشييع جثمان فهد العموش رواية السراديب "رواية الصحراء" اختتام فعاليات معرض الطيران الدولي Air Tattoo تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات
اقتصاد

الجمارك: منح سيارات الأردنيين المغتربين تسهيلات كبيرة وفترة ثلاثة شهور إدخال مؤقت من تاريخ الدخول عبر المنافذ الحدودية

{clean_title}
الأنباط -
* ١٨٨ ألف مركبة أجنبية دخلت الأردن فترة الاصطياف العام الماضي 
* تفعيل الخدمات الالكترونيه الخاصة برخص الإدخال المؤقت.   
قالت دائرة الجمارك الأردنية أنه تم التعميم على المراكز الجمركية الحدودية بمنح السيارات الأجنبية الخاصة بالأردنيين تسهيلات كبيرة بفترة ثلاثة شهور إدخال مؤقت من تاريخ الدخول عبر المنافذ الحدودية خلال فترة الاصطياف التي تمتد من تاريخ ١/ ٦ ولغاية ١/ ٩ والتسهيل عليهم في ما يخص خدمات رخص الإدخال من خلال تفعيل الخدمات إلكترونيا.
وقال عقيد جمارك الدكتور علي المجالي مساعد مدير مديرية الإدخال المؤقت في دائرة الجمارك الأردنية  أنه بإمكان الإخوة المغتربين المواطنين أيضا إضافة موكلين بالقيادة وبشكل مباشر في المركز الحدودي عند الدخول إلى المملكة إذا توافرت الشروط والأحكام الخاصة بذلك.

وبين المجالي أن ١٨٨ ألف مركبة أجنبية دخلت الأردن فترة الاصطياف من العام الماضي، في حين يفوق عدد المركبات الأجنبية التي دخلت المملكة على مدار العام الماضي ٨٠٠ ألف مركبة قدمت لهم كامل الخدمات من قبل كوادر الجمارك الأردنية وخصوصاً قسم السيارات الأجنبية والادخال المؤقت. 

واضاف المجالي أنه أصبح بإلامكان الحصول على خدمات رخص الادخال  للمركبات الاجنبية الكترونيا مثل  (التمديد،اضافة الموكلين او الحذف،اخراج المركبة  ،استعراض الرخصة بشكل الكتروني)وذلك من خلال الرابط https://services.customs.gov.jo/ForeignCarLice/login.aspx  كما اصبح بالامكان  الاستعلام عن مدد الإقامة للمركبات الأجنبية المتاح من خلال الرابط   https://services.customs.gov.jo/ForeignCarPeriod/period_Search.aspx وذلك عن طريق خدمات الجمارك الالكترونيه للأفراد على الموقع الالكتروني الخاص بدائرة الجمارك الاردنية .
وحول تقدير الدائرة لبعض الحالات الإنسانية التي يضطر الإخوة المواطنين للبقاء داخل المملكة لغايات العلاج أو أي ظروف إنسانية أخرى قال المجالي بأن الدائرة منحت القسم صلاحيات التقدير في مثل هذه الظروف وتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة بالتمديد وحسب مقتضيات الحالة وبما لا يتجاوز حدود القانون والشروط والأحكام الخاصة.
يذكر أن دائرة الجمارك تعمل وبشكل دؤوب على تحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية عبر مشاريع التحول الإلكتروني التي تبنتها خلال السنوات الأخيرة وبما ينسجم مع رؤية الدائرة ويواكب برامج التحول الإلكترونية الحكومية.