تكاملية الأحزاب والعشائر الأردنية لترسيخ النهج الديموقراطي. مدير عام " الشؤون الفلسطينية " يفتتح نادي الروبتكس في مخيم البقعة وهم القيد . مدير الأمن العام يزور فريق البحث والإنقاذ الدولي، والمركز الإقليمي للحماية المدنية 37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير ( العقبة) وعددا من مسؤولي الشركة يزورون كلية العقبة الجامعية
اربد

حوارية حول قانون العمل في إربد

{clean_title}
الأنباط - نظمت جمعية المرأة العربية جلسة حوارية حول "قانون العمل وساعات العمل المرنة" بالتعاون مع جمعية النهضة للتحديات الحركية في إربد بحضور عدد من مؤسسات المجتمع المدني والأشخاص من ذوي الاعاق .
وقال رئيس جمعية النهضة للتحديات الحركية الدكتور صالح الشرفات إن الدستور الأردني وقانون العمل أضافة لقانون حقوق ذوي الإعاقة رقم "20" لعام 2017 والمادة 27 من الاتفاقية الدولية لحق العمل التي صادق الأردن عليها تؤكد حقوق ذوي الإعاقة في العمل .
بدورها، قالت سارة زبيدي من جمعية المرأة العربية بالمفرق إن الجمعية تحرص على توفير التمكين والتدريب على الخياطة والطباعة والتجميل وتأهل المتدربات لسوق العمل إضافة لدورها في التوعية والتثقيف حول الأمور الصحية وتنظيم الأسرة وتوعية النساء بالعنف الاقتصادي.
وأشارت ميسرة الجلسة هبة شديفات إلى أن النساء العاملات يتعرضن احيانا للاستغلال نتيجة عدم المعرفة الكافية بحقوقهن العمالية سواء من حيث تقاضي الأجور او الإجازات والعطل المحددة وفق قانون العمل، مما يستدعي المزيد من التوعية والتعريف بحقوقهن.
واستعرض محمد العمري من مديرية عمل إربد جانب من قانون العمل الأردني مؤكدا ان وزارة العمل تتعامل بجدية تامة مع الشكاوى التي تصلها ويصار إلى تشكيل لجنة تحقيق وتقوم بالاستماع من صاحب العمل والعامل وحال ثبت حصول تجاوزات تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة .
وفي نهاية الجلسة دعا المشاركون إلى التوسع بتطبيق ساعات العمل المرن للمرأة العاملة والأشخاص ذوي الإعاقة وتشديد الرقابة على المؤسسات والمنشآت العاملة في القطاع الخاص .