بدعم من البنك العربي اختتام فعاليات مبادرة " سنبلة" (المشي الصامت).. فوائد مذهلة لتحسين الصحة العقلية تحذير للموظفين من الوقوف لفترات طويلة تخطي وجبة الفطور وتفعيل الإشعارات.. 10 عادات مفيدة سمعتها سيئة طعام لذيذ يساعد تناوله قبل النوم على التخلص من الشخير استشهاد لبنانيين بغارة إسرائيلية على بلدات الجنوب تذبذب مؤشرات الأسهم الأميركية رؤساء أندية الدرجة الثانية يناشدون جلالة الملك لإنصافهم من قرارات الاتحاد دور المرأة بين التمكين السياسي والعوائق المجتمعية يتصدرهم الهندي امباني ب103 مليارات دولار.. العشرة الأغنى بمجال الطاقة بالعالم "الأردنية لإنتاج الادوية".. التحديث نقلة نوعية ب مسيرة الشركة خطوة مهمة لتحقيق استقرار السوق.. الجغبير: تجميد الرسوم الجمركية يحمي المنتج المحلي من المنافسة غير العادلة وشاح: لا تعديل على أجور النقل حاليًا الصفدي لنظيره الأميركي: لا شيء يبرر استمرار إسرائيل في عدوانها قمة قازان بلينكن في السعودية غداً ضمن جولة بعد تأجيل زيارته للأردن الترخيص المتنقل للمركبات في إربد غداً مقتل نائب قائد كتيبة إسرائيلية وجندي بمعارك جنوب لبنان تأجيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى الأردن النقد الدولي يتوقع نمو الاقتصاد الأردني 2.4

حوارية حول قانون العمل في إربد

حوارية حول قانون العمل في إربد
الأنباط - نظمت جمعية المرأة العربية جلسة حوارية حول "قانون العمل وساعات العمل المرنة" بالتعاون مع جمعية النهضة للتحديات الحركية في إربد بحضور عدد من مؤسسات المجتمع المدني والأشخاص من ذوي الاعاق .
وقال رئيس جمعية النهضة للتحديات الحركية الدكتور صالح الشرفات إن الدستور الأردني وقانون العمل أضافة لقانون حقوق ذوي الإعاقة رقم "20" لعام 2017 والمادة 27 من الاتفاقية الدولية لحق العمل التي صادق الأردن عليها تؤكد حقوق ذوي الإعاقة في العمل .
بدورها، قالت سارة زبيدي من جمعية المرأة العربية بالمفرق إن الجمعية تحرص على توفير التمكين والتدريب على الخياطة والطباعة والتجميل وتأهل المتدربات لسوق العمل إضافة لدورها في التوعية والتثقيف حول الأمور الصحية وتنظيم الأسرة وتوعية النساء بالعنف الاقتصادي.
وأشارت ميسرة الجلسة هبة شديفات إلى أن النساء العاملات يتعرضن احيانا للاستغلال نتيجة عدم المعرفة الكافية بحقوقهن العمالية سواء من حيث تقاضي الأجور او الإجازات والعطل المحددة وفق قانون العمل، مما يستدعي المزيد من التوعية والتعريف بحقوقهن.
واستعرض محمد العمري من مديرية عمل إربد جانب من قانون العمل الأردني مؤكدا ان وزارة العمل تتعامل بجدية تامة مع الشكاوى التي تصلها ويصار إلى تشكيل لجنة تحقيق وتقوم بالاستماع من صاحب العمل والعامل وحال ثبت حصول تجاوزات تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة .
وفي نهاية الجلسة دعا المشاركون إلى التوسع بتطبيق ساعات العمل المرن للمرأة العاملة والأشخاص ذوي الإعاقة وتشديد الرقابة على المؤسسات والمنشآت العاملة في القطاع الخاص .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير