تأثير شرب فنجان من القهوة على قلبك ودماغك اكتشاف عيب وراثي يسبب زيادة الوزن اكتشاف جديد يبشر بعلاج الشلل تطبيق يحوّل الصراخ على الهاتف إلى كلام هادئ الملك يعود إلى أرض الوطن “ريفلِكت"يواصل تعزيز المزايا والخدمات المقدمة لعملائه العراق يُفتتح معرضًا لنفائس المخطوطات ويُعرض أندر المصاحف في العالم صحفي واعي ... مش "سحيج" الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الاتحاد الأوروبي يدين قصف مكتب الصليب الأحمر شهيدان في غارة على البقاع الغربي اللبناني الأمير فيصل يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة للناشئين الأردن يدين استهداف إسرائيل محيط مكتب الصليب الأحمر بغزة نوح علي سليم القضاه ابو رزق في ذمة الله مصر تسحب تراخيص 16 شركة سياحية على خلفية وفاة حجاج مصريين مخالفين اتحاد الكرة يقدر مسيرة المدرب عموتة بعد استقالة عموتة.. سلامي مدربا للنشامى الصين تطلق قمرا صناعيا فلكيا جديدا تم تطويره بالتعاون مع فرنسا رئيس الديوان الملكي يتلقي وفدا من وجهاء العقاربة ووفدا شبابيا من إربد الأردن يقظ ... وسيبقى واحة أمان !
محليات

وفد ليبي يطلع على تجربة البحوث الزراعية في معالجة المياه غير التقليدية

{clean_title}
الأنباط -
إستقبل مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد وفد دولة ليبيا  من وزارة الموارد المائية الليبية ، وزارة الخارجية الليبية ، القطاع الخاص والمهتمين بقضايا المياه والصرف الصحي و صيانة الآبار وتحلية المياه بتنسيق مع معهد ستوكهولم الدولي للمياه ومكتب يونسيف ليبيا،  لبحث سبل التعاون المستقبلي والاطلاع على تجربة البحوث الزراعية في معالجة المياه غير التقليدية واهم التقنيات الحديثة المستخدمة في الأردن لاغراض الري.

وأكد حداد أن المركز الوطني للبحوث الزراعية يسعى للتشبيك ومد جسور التعاون المستقبلي وإجراء بحوث علمية زراعية مشتركة مع الدول الصديقة والشقيقة ولا سيما دولة ليبيا.

وأشار حداد إلى أن المركز الوطني للبحوث الزراعية ومنذ نشأته يحرص على توظيف مخرجات البحث العلمي ونقل التقنيات والتكنولوجيا الحديثة ورقمنة القطاع الزراعي من خلال إيجاد بيئة حاضنة للبحث العلمي تعزز ثقة الجهات المانحة، وتوجه البحث العلمي لمجابهة التحديات التي تواجه القطاع الزراعي وتحقق الأمن الغذائي خاصةً في المجالات الزراعية وقطاعي المياه والطاقة وتحديات التغير المناخي.
ولفت حداد إلى أن الأردن يعد من مقدمة الدول التي تسعى جاهدة إلى الاستغلال الأمثل للموارد المائية على الرغم من شح الإمكانيات المائية في الأردن ،حيت يقوم الأردن بإعادة تدوير ٩٣% من المياه غير التقليدية لاغراض الزراعة.

وبين الدكتور مختار راضي 
مدير إدارة الدراسات الإقليمية للمياه الجوفية  في وزارة الموارد المائية في ليبيا أهمية هذه الزيارة في الاطلاع على التجربة الأردنية في تدوير المياه غير التقليدية لاغراض الزراعية من خلال تجربة المركز الوطني للبحوث الزراعية ،اضافة إلى تجربة المركز في توظيف الابتكار في القطاع الزراعي من خلال حاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية والتي تحول الأفكار الزراعية إلى مشاريع ريادية تترجم على أرض الواقع.

وقالت المهندسة منال الشريدة مديرة البرامج في معهد ستوكهولم الدولي للمياه أن المركز الوطني للبحوث الزراعية أصبح مقصِداً للكثيرين لتطوير البحث العلمي ونقل التقنيات الحديثة في المنطقة من خلال النتائج العلمية التي يحصل عليها كوادر المركز في العديد من المجالات الزراعية، إضافةً إلى الإمكانات البحثية والبنى التحتية التي تجعل من المركز بيئةً جاذبةً للمؤسسات الدولية والأكاديمية لاستثمار طاقات المركز في تطوير البحث العلمي وتبادل الخبرات العلمية.