الأمن العام : إصابة أحد مسعفي الدفاع المدني أثناء تعامله مع حادث تعطّل إحدى الألعاب في مدينة للملاهي في لواء الرصيفة وائل الدحدوح يؤدي فريضة الحج نيابة عن زوجته غريفيث: القصف الإسرائيلي حوّل غزة إلى جحيم على الأرض الأمانة: ترحيل 37 حظيرة عشوائية للأضاحي في ثاني أيام العيد الدفاع المدني يخمد حريق أتى على مساحات واسعة في منطقة الصفصافة بعجلون وزير الزراعة يثمن الجهود المبذولة لإخماد حريق عجلون الأوقاف: البحث جارٍ عن حاجة أردنية مفقودة ضمن البعثة الرسمية النرويج تعلن تمويلا أضافيا للأونروا بقيمة 10 ملايين دولار وفد من القيادة العامة يزور المستشفى الميداني الاردني نابلس/3 ارتفاع أعداد الوفيات والمفقودين من الحجاج الأردنيين .. والخارجية تتابع مصرع 4 أشخاص بهطول أمطار غزيرة شرقي الصين روسيا : خطط الناتو لنشر المزيد من الأسلحة النووية تمثل تصعيدا للتوتر مصدر مطلع: الأردن يثمن تنظيم مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا ولم ينضم للبيان الختامي العقبة الخاصة تطلق حملة "اتركها نظيفة" خلال عطلة عيد الأضحى سميرة مصطفى خرفان في ذمة الله إبراهيم ابو حويله يكتب:لا شيء سيحدث ... روزاندا ونور السبايلة مبروك التخرج صحيفة إسرائيلية: نتنياهو يحل حكومة الحرب حنين البطوش تكتب:استشاريه نفسيه أسرية وتربوية خمسة شهداء جراء قصف الاحتلال منزلين في قطاع غزة
تقارير الأنباط

بلدية الكفارات: نعتمد على دعم رجال الاعمال لتنفيذ مخططاتنا

{clean_title}
الأنباط -
عبيدات لـ"الانباط": استلمت البلدية بمديونية 3 مليون ووقف للمنح
26 قضية فساد وسوء استخدام للمنح

الانباط - فداء الحمزاوي
قال رئيس بلدية الكفارات حسين عبيدات، واجهتني العوائق منذ انتخابي لرئاسة البلدية بسبب مديونية البلدية بقيمة ( 3 مليون دينار )، وموازنة البلدية التي لا تتناسب مع عدد المناطق التابعة للكفارات وعدد السكان ، خاصة ان البلدية من بلديات الفئة الثانية وهي مغلقة وغير منفتحة على المحافظات الاخرى، ولا يوجد لديها ايرادات او اسواق وتعنى بالخدمات فقط .
وأضاف لـ"الانباط"، بدأت بتشكيل فرق صيانة ونظافة، وتنظيم شفتات لعمال الوطن والضاغطات، حيث كانت نقلة نوعية لجميع المناطق التابعة للبلدية، مبينا: كانت ردود فعل السكان ايجابية لما رأوه من تغيير ملحوظ.
واضاف: قمنا بتوفير فرص عمل بالتعاون مع وزير الادارة المحلية توفيق كريشان بما يقارب 74 وظيفة من مهندس الى عامل وطن.
وتابع، نفذنا العديد من مخططاتنا لسنة 2042-2025 بدعم من رجال الاعمال بعيدا عن منح المنظمات الدولية، بسبب فساد مالي وسوء استخدام للمنحة كشفت عنه لجان مراقبة اوجه صرف المنحات من قبل المنظمات المانحة بقيمة (6 مليون ونصف) قبل انتخابي كرئيس للبلدية، مما ادى لوقف المنح لبلديتنا تماما ووضع نقطة سوداء على بلدية الكفارات، وبعد محاولات عديدة لاعادة ثقة المنظمات بالبلدية، وفقت لأول مرة بالاتفاق مع منظمة بيئية كندية لتقديم منحة للبلدية لانشاء مصنع للمواد الصلبة .
وذكر، انه في اطار دعم الشباب في ظل الامكانات المادية الضعيفة قمنا بصيانة الملاعب وتجهيزها ضمن امكانياتنا اضافة لتواصلي المباشر مع الشباب وزيارة الملاعب، وقامت الجامعة الامريكية بالتشبيك معنا وتقديم مبادرة تدريبية للموظفين بعنوان "السلامة العامة" كمنحة مجانية.
واضاف، وفي اطار الدعم المجتمعي تم التشبيك مع مديرية الصحة لتقديم مبادرات صحية مجانية وطبقنا سياسة الباب المفتوح للبلدية لكل المواطنين .
واشار، انه كشف تجاوزات قانونية وتشكيل لجنة تحقيق بخصوص عطاءات تم التلاعب بشفافية ومصداقية طرحها وتنفيذها، وكشف عن تلاعب واضح وصريح بانشاء مبنى بمواد بناء لم تتقيد بالمواصفات والمقاييس القانونية وتقديم فواتير بقيمة 300 ألف ليتضح فيما بعد ان التكلفة الفعلية 200 ألف.. وبناء عليه رفعت البلدية 26 قضية فساد للمحكمة ضد مسؤولين وموظفين فاسدين .
وأكد، اعمل حسب سياسة القانون والدولة، ولن تثنيني الابواق السوداء للرجوع عن طريق الصواب الذي  لسرت عليه منذ بداية عملي بالبلدية .
وقال، اطالب الحكومة باستثناء البلدية ودعمها بالموازنة بشكل مباشر بعيدا عن صعوبة الاجراءات الحكومية.
جاء ذلك في مقابلة لرئيس بلدية الكفارات ضمن برنامج هموم البلديات مع "الانباط"، الذي يسلط الضوء على انجازات البلديات وتحدياتها وهمومها وكشف المستور عن قضايا الفساد التي تحد وتعرقل عمل البلديات .