37 شهيدا و120 جريحا في مجازر بخانيونس بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض طعن مستوطنين قرب مستوطنة "سديروت" في غلاف غزة الاحتلال يهدم منزلين بقرية "الولجة" في الضفة الغربية الشمالي: الحكومة عززت مشاركة المرأة الأردنية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الأعلى للسكان يطلق ورقتي سياسات حول الولادات القيصرية والمنشطات اليونيسف: 250% زيادة في عدد الأطفال الشهداء بالضفة منذ 7 تشرين الأول شركة المناشركة المناصير للباطون الجاهز تحصل على جائزة الضمان الاجتماعي للتميز في الصحة والسلامة المهنية لدورة 2022/2023 تسليم مساكن مجهزة بالكامل لـ 13 أسرة بجرش ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة 796 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في اربد شهداء وجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر على غزة الديموقراطيون يجمعون أكبر قدر من التبرعات في 2024 بعد ترشح هاريس للرئاسة سعر الذهب يرتفع 0.2 بالمئة في التعاملات الفورية الاتحاد يتصدر دوري المحترفات لكرة القدم الصين تحث الحكومات المحلية على الاستجابة الطارئة لمواجهة إعصار برابيرون المدير التنفيذي لشركة واحة ايله للتطوير ( العقبة) وعددا من مسؤولي الشركة يزورون كلية العقبة الجامعية مهرجان جرش .. نافذة لتمكين المرأة والمجتمعات المحلية وتسويق المنتج التراثي الأردن يشارك في معرض الحج والعمرة السياحي الدولي 4 بدلاء لبايدن بعد إعلان انسحابه من السباق الرئاسي - أسماء الدولار يتراجع مع انسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأميركية
تقارير الأنباط

بلدية الكفارات: نعتمد على دعم رجال الاعمال لتنفيذ مخططاتنا

{clean_title}
الأنباط -
عبيدات لـ"الانباط": استلمت البلدية بمديونية 3 مليون ووقف للمنح
26 قضية فساد وسوء استخدام للمنح

الانباط - فداء الحمزاوي
قال رئيس بلدية الكفارات حسين عبيدات، واجهتني العوائق منذ انتخابي لرئاسة البلدية بسبب مديونية البلدية بقيمة ( 3 مليون دينار )، وموازنة البلدية التي لا تتناسب مع عدد المناطق التابعة للكفارات وعدد السكان ، خاصة ان البلدية من بلديات الفئة الثانية وهي مغلقة وغير منفتحة على المحافظات الاخرى، ولا يوجد لديها ايرادات او اسواق وتعنى بالخدمات فقط .
وأضاف لـ"الانباط"، بدأت بتشكيل فرق صيانة ونظافة، وتنظيم شفتات لعمال الوطن والضاغطات، حيث كانت نقلة نوعية لجميع المناطق التابعة للبلدية، مبينا: كانت ردود فعل السكان ايجابية لما رأوه من تغيير ملحوظ.
واضاف: قمنا بتوفير فرص عمل بالتعاون مع وزير الادارة المحلية توفيق كريشان بما يقارب 74 وظيفة من مهندس الى عامل وطن.
وتابع، نفذنا العديد من مخططاتنا لسنة 2042-2025 بدعم من رجال الاعمال بعيدا عن منح المنظمات الدولية، بسبب فساد مالي وسوء استخدام للمنحة كشفت عنه لجان مراقبة اوجه صرف المنحات من قبل المنظمات المانحة بقيمة (6 مليون ونصف) قبل انتخابي كرئيس للبلدية، مما ادى لوقف المنح لبلديتنا تماما ووضع نقطة سوداء على بلدية الكفارات، وبعد محاولات عديدة لاعادة ثقة المنظمات بالبلدية، وفقت لأول مرة بالاتفاق مع منظمة بيئية كندية لتقديم منحة للبلدية لانشاء مصنع للمواد الصلبة .
وذكر، انه في اطار دعم الشباب في ظل الامكانات المادية الضعيفة قمنا بصيانة الملاعب وتجهيزها ضمن امكانياتنا اضافة لتواصلي المباشر مع الشباب وزيارة الملاعب، وقامت الجامعة الامريكية بالتشبيك معنا وتقديم مبادرة تدريبية للموظفين بعنوان "السلامة العامة" كمنحة مجانية.
واضاف، وفي اطار الدعم المجتمعي تم التشبيك مع مديرية الصحة لتقديم مبادرات صحية مجانية وطبقنا سياسة الباب المفتوح للبلدية لكل المواطنين .
واشار، انه كشف تجاوزات قانونية وتشكيل لجنة تحقيق بخصوص عطاءات تم التلاعب بشفافية ومصداقية طرحها وتنفيذها، وكشف عن تلاعب واضح وصريح بانشاء مبنى بمواد بناء لم تتقيد بالمواصفات والمقاييس القانونية وتقديم فواتير بقيمة 300 ألف ليتضح فيما بعد ان التكلفة الفعلية 200 ألف.. وبناء عليه رفعت البلدية 26 قضية فساد للمحكمة ضد مسؤولين وموظفين فاسدين .
وأكد، اعمل حسب سياسة القانون والدولة، ولن تثنيني الابواق السوداء للرجوع عن طريق الصواب الذي  لسرت عليه منذ بداية عملي بالبلدية .
وقال، اطالب الحكومة باستثناء البلدية ودعمها بالموازنة بشكل مباشر بعيدا عن صعوبة الاجراءات الحكومية.
جاء ذلك في مقابلة لرئيس بلدية الكفارات ضمن برنامج هموم البلديات مع "الانباط"، الذي يسلط الضوء على انجازات البلديات وتحدياتها وهمومها وكشف المستور عن قضايا الفساد التي تحد وتعرقل عمل البلديات .