أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية اليوم هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بعد 1100 يوم.. إريكسن يسجل في البطولة التي سقط بها أضحية في الحج للفنان الراحل نور الشريف.. والسبب حلم لمنة شلبي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا عشرة شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق البريج وبيت حانون آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في "سبوت لايت" حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة اللواء الركن الحنيطي يشارك مرتبات القوات المسلحة أداء صلاة عيد الأضحى المبارك وزير الأوقاف: لا يوجد إصابات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الذين أتموا وقفة عرفات كبار ضباط القوات المسلحة يعودون المرضى في المستشفيات العسكرية القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل ذوي النزلاء خلال العيد الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة بمنطقة بيرين الحنيطي لمنتسبي الجيش العربي: الأضحى عيد التضحية والفداء الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 في حين بلغ عدد المفقودين17 "إنتاج" تعلن عن عقد منتدى "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024" توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى هكذا استقبل نشامى الأمن العام المسافرين على الحدود!!
اقتصاد

أورنج الأردن تعزز معارف الطلاب حول الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية في عدد من الجامعات الأردنية

{clean_title}
الأنباط -
انطلاقاً من حرص  أورنج الأردن  على العبور بالشابات والشباب الأردنيين من بوابة المستقبل، نظمت الشركة جلسات توعوية تفاعلية بالتعاون مع كل من جامعة اليرموك والشرق الأوسط والزيتونة، بهدف تعريف الطالبات والطلاب بعدد من أهم المهارات التي تشكل المستقبل والمتمثلة في الذكاء الاصطناعي والحوسبة الكمية.
وعلى الرغم من الانتشار الواسع لمفاهيم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته إلا أن هناك حاجة لرفع الوعي ببعض التقنيات الحديثة مثل الحوسبة الكمية التي ستسهم من خلال الأجهزة الكمية الحديثة في التفوق على الأجهزة الكلاسيكية، لتحقيق مزايا غير مسبوقة مثل السرعة والكفاءة وحل المشكلات بالإضافة إلى تسهيل الأنظمة المعقدة خصوصاً في مجالات الخدمات اللوجستية واكتشاف الأدوية وغيرها من المجالات الهامة والحيوية.
وخاض الطالبات والطلاب نقاشاً تفاعلياً مع مدير التعليم والمراكز الرقمية وخبير الذكاء الاصطناعي في أورنج الأردن، حسام الحوراني حول الصورة التي سيبدو عليها المستقبل بفضل هذه التقنيات الحديثة التي أصبحت بالفعل جزءاً من الحياة اليومية في جميع المجالات.
واستعرض الحوراني بصورة تفصيلية الكيفية التي ستحدث فيها هذه التقنيات ثورة في جميع المجالات، كما سلط الضوء على ارتباط الحوسبة الكمية بالذكاء الاصطناعي وبالحياة من حولنا، وتطرق إلى تطبيقات هذه التقنيات التي تشمل تحليل البيانات، وتحديد الأنماط، والتنبؤ بالأحداث، واتخاذ قرارات أفضل والتركيز على الجانب العملي من خلال استعراض أمثلة واقعية.
واطلع الطلاب على حالات استخدام مختلفة للذكاء الاطصناعي والحوسبة الكمية، شملت اتخاذ قرارات أكثر كفاءة بناء على مخرجات تحليل كمية هائلة من البيانات، وتعزيز العملية التعليمية من خلال تمهيد الطريق لتجارب تعليمية مخصصة، بالإضافة إلى التطبيقات الطبية التي تسهم في تحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.
وخلال المحاضرة التي تندرج ضمن الدور التثقيفي الذي تحرص أورنج الأردن على القيام به انطلاقاً من كونها دائماً مع زبائنها والمستفيدين من برامجها وخصوصاً الشباب، أجاب الحوراني على أسئلة الطلاب المتمحورة حول الأثر الذي ستتركه هذه التقنيات والمتمثل في تحسين جودة الحياة بفضل تسريع وتيرة الاستجابة للتحديات التي تفرض نفسها باستمرار وذلك بناء على معلومات وحقائق.
ومن الجدير بالذكر أن أورنج الأردن تعمل من خلال نموذج عمل قائم على الشراكة مع الجامعات الأردنية بهدف تأهيل الطلاب للالتحاق بسوق العمل عبر سد الفجوة بين المخرجات التعليمية ومتطلبات السوق من خلال بناء معارف الطالبات والطلاب في المجالات التي تشكل الطريق نحو المستقبل.
لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo .