أفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية اليوم هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بعد 1100 يوم.. إريكسن يسجل في البطولة التي سقط بها أضحية في الحج للفنان الراحل نور الشريف.. والسبب حلم لمنة شلبي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا عشرة شهداء جراء قصف الاحتلال مناطق البريج وبيت حانون آبل تستخدم الذكاء الاصطناعي في "سبوت لايت" حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة اللواء الركن الحنيطي يشارك مرتبات القوات المسلحة أداء صلاة عيد الأضحى المبارك وزير الأوقاف: لا يوجد إصابات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية الذين أتموا وقفة عرفات كبار ضباط القوات المسلحة يعودون المرضى في المستشفيات العسكرية القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات إنسانية على جنوب غزة مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل ذوي النزلاء خلال العيد الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة بمنطقة بيرين الحنيطي لمنتسبي الجيش العربي: الأضحى عيد التضحية والفداء الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 في حين بلغ عدد المفقودين17 "إنتاج" تعلن عن عقد منتدى "الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2024" توافد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر منى هكذا استقبل نشامى الأمن العام المسافرين على الحدود!!
اقتصاد

مذكرة تعاون بين غرفتي تجارة الأردن والإسلامية للتجارة والتنمية

{clean_title}
الأنباط -
وقعت غرفتا تجارة الأردن والإسلامية للتجارة والتنمية مذكرة تعاون في مجال التدريب وتطوير القادة من خلال تقديم برامج تدريبية مخصصة، وذلك على هامش أعمال منتدى " استثمر في الاقتصاد الرقمي"، الذي أقيم بالمملكة.
وبحسب المذكرة التي وقعها رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق والأمين العام للغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية يوسف خلاوي يتم تصميم  البرامج التدريبية لتلبية الاحتياجات التدريبية المتنوعة وتوفير التدريب اللازم للعمل العائلي، وقادة قطاعات الأعمال، وقادة القطاع الخاص، بالإضافة إلى برامج تدريبية تلبي الاحتياجات التدريبية.
وتسعى المذكرة  لتعزيز التعاون والربط الوثيق بينهما وتعميق العلاقات التجارية وتبادل الفوائد المتبادلة للأعضاء في كلا الجانبين ، وتقديم برامج تدريبية متخصصة في مجال العمل العائلي للمشاركين من قبل الغرفة الاسلامية للتجارة والتنمية.
كما يشمل التعاون تقديم برامج تدريبية متخصصة في قيادات قطاعات الأعمال بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية متخصصة في قيادات القطاع الخاص. 
وتتضمن  المذكرة  مجالات أخرى للتعاون وتقديم برامج تدريبية وفقًا للاحتياجات التدريبية المحددة بالتنسيق بين الطرفين بالإضافة للترويج والتسويق للبرامج التدريبية بينهما.
وقال الحاج توفيق في تصريح، اليوم الاربعاء، أن علاقة تجارة الأردن مع الغرفة الإسلامية للتجارة والتنمية، متميزة ومبنية على الايمان بأهمية تبادل الخبرات وتعميم الفائدة بعدة مجالات منها موضوع التدريب والتحول الرقمي وأقامة الفعاليات التي تدعم تعزيز التعاون والتشبيك بين الدول الإسلامية.
واضاف أن بداية التعاون فيما يتعلق بالتحول الرقمي بين الدول الإسلامية تجسد من خلال منتدى استثمر في الاقتصاد الرقمي الذي نظمته الغرفتين، وجعل عمان عاصمة للاقتصاد الرقمي، مؤكدا ضرورة تأهيل الشباب بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل سواء داخل أو خارج المملكة.
وبين أن التعليم وحده لا يكفي، فهناك مهارات يجب ان يكتسبها الشباب، مبينا أن تجارة الأردن وبالتعاون مع الغرفة الإسلامية قادرين على أكساب الشباب الأردني المهارات اللازمة لسوق العمل بالقطاعات الاقتصادية.
واشار الحاج توفيق إلى أن مذكرة التفاهم ستعزز التعاون بين الجانبين وسيتم بموجبها  التشبيك بين تجارة الأردن  وأكاديمية الغرفة الإسلامية للتدريب، لافتا إلى أن التدريب سيغطي كذلك غرف التجارة بالمحافظات.